الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:24 ص
الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:24 ص

سباق ثلاثى فى انتخابات رئاسة حزب الوفد

محمود أباظة ومنير فخرى عبد النور يدعمان "أبو شقة".. والخولى فى جولات مكوكية للبحيرة وكفر الشيخ والإسكندرية والدقهلية.. وياسر حسان نافيا تنازله: مستمر فى السباق

سباق ثلاثى فى انتخابات رئاسة حزب الوفد ث
اشتعل سباق انتخابات رئاسة حزب الوفد مجددا قبل أيام قليلة من عملية الاقتراع لاختيار رئيس جديد لحزب الوفد يخلف الدكتور السيد البدوى.
الثلاثاء، 13 مارس 2018 02:00 م
كتب أمين صالح
اشتعل سباق انتخابات رئاسة حزب الوفد مجددا قبل أيام قليلة من عملية الاقتراع لاختيار رئيس جديد لحزب الوفد يخلف الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب الحالى بعد انتهاء مدة ولايته القانونية التى لا يحق له أن يترشح بعدها مرة أخرى بعدها وفقا للائحة الحزب.

 

قالت مصادر لـ"برلمانى"، إن المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، المرشح لرئاسة الحزب التقى كل من محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق، وعمرو موسى الرئيس الشرفى لحزب الوفد ومنير فخرى عبد النور القيادى الوفدى ووزير الصناعة السابق.

عمرو موسى

وأكدت المصادر أن اللقاء دار حول انتخابات رئاسة حزب الوفد المقرر لها نهاية الشهر الحالى، حيث كشفت المصادر أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يدعم  كل من أباظة وموسى وعبد النور بهاء أبو شقة رئيسا للحزب خلال الأيام القادمة فى مواجهة منافسيه ياسر حسان، وحسام الخولى.

 

وكان الدكتور السيد البدوى قد دعا الهيئة الوفدية للتصويت على تعديلات اللائحة واختيار رئيس جديد لحزب الوفد يوم 30 مارس المقبل.

 

فى سياق متصل، أكد المستشار بهاء أبو شقة أنه سيبدأ جولاته الخارجية من خلال زيارة محافظة كفر الشيخ غدا الأربعاء يعقبها زيارات أخرى للجان الوفد بالمحافظات المختلفة.

بهاء أبو شقة

من جانبه، أكد المهندس حسام الخولى المرشح لرئاسة حزب الوفد، أنه سيبدأ جولة لزيارة لجان المحافظات المختلفة، حيث سيزور غدا الأربعاء محافظة كفر الشيخ ويوم الخميس محافظة الدقهلية ويوم الجمعة محافظة الشرقية ويوم السبت سيزور محافظتى الإسكندرية والبحيرة.

ونشرت الحملة الرسمية للمهندس حسام الخولى بيانا أكدت فيه أنها تحترم التنوع واختلاف التوجهات فى العملية الانتخابية، كما أكدت على تقديرها الشخصي للمستشار بهاء الدين أبو شقة الذى اعتبرته بمثابة الأب والمعلم ولن تقبل بأى تجاوز بحقه.

حسام الخولى

أضاف الخولى:" تربينا أن يحترم الصغير الكبير ولن نسمح بأن تنهار قيماً تربينا عليها من أجل انتخابات أو أى شىء آخر، كما أؤكد لكم على احترامى لجميع الإخوة المتنافسين فى الإنتخابات، فجميعنا تربطنا علاقات مودة لم ولن تنقطع بسبب عرض زائل، وأريد أن أشير أيضاً إلى أنه ليس من بين المترشحين من يستطيع السيطرة بشكل كامل على مؤيديه فأرجو من إخوتى الوفديين مراعاة ذلك ووأد محاولات الفتنة ولنبقى ملتحمين إخوة، ولو اختلفت القناعات أسرتى الوفدية الكريمة قد تربينا جميعاً على حسن الخلق واحترام الآخر، فلا تجعلوا صراعات ضيقة تحيد بكم عن قيمكم وما تربيتم عليه".

 

فى سياق متصل، نفى الدكتور ياسر حسان، المرشح لرئاسة حزب الوفد فى الانتخابات المقرر إجراؤها أواخر مارس الجارى، ما ردده البعض بشأن تأييده لترشح المهندس حسام الخولى لرئاسة الحزب.

 

وقال "حسان"، إنه لم يؤيد مطلقا المهندس حسام الخولى، أو أى مرشح آخر، بل إنه كان من داعمى تغيير اللائحة منذ أكثر من عام، بينما وقف "الخولى" على الجانب الرافض للتغيير.

ياسر حسان

وأكد ياسر حسان استمرار حملته الانتخابية حتى الانتخابات فى 30 مارس، مشددا على أن الحملة فى تقدم مستمر، وتلقى احترام كل الوفديين، إذ بدأها من قواعد الهيئة الوفدية، سعيا لقيادة تغيير فى الأفكار والبرامج دون أى مساومات أو مواءمات على حساب قيم ومبادئ الوفد، بحسب نص البيان.

 

وقال ياسر حسان المرشح لرئاسة حزب الوفد، إن الفترة المقبلة سيجرى جولات لزيارة لجان الوفد فى محافظات كفر الشيخ والفيوم والسويس والبحيرة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print