الأحد، 22 أبريل 2018 06:44 ص
الأحد، 22 أبريل 2018 06:44 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

سر طوابير المصريين أمام سفارات مصر فى العالم

رئيس "خارجية البرلمان" يحلل سر تواجد المصريين بكثافة أمام صناديق الاقتراع بالسفارات.. طارق رضوان: المغتربين سطروا ملحمة فى حب الوطن.. وبعثوا رسالة تؤكد أن المصرى يصنع المستقبل

سر طوابير المصريين أمام سفارات مصر فى العالم
المصريين بالخارج سطروا ملحمة حقيقية فى حب الوطن، هكذا وصف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، المشهد الانتخابى للمصريين بالخارج، والذى أجرت " برلمانى" حوار معه بعد الجهود الكبيرة التى قام بها فى متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية للمصريين بالخارج.
السبت، 17 مارس 2018 04:00 ص
حوار – مصطفى السيد

المصريين بالخارج سطروا ملحمة حقيقية فى حب الوطن، هكذا وصف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، المشهد الانتخابى للمصريين بالخارج، والذى أجرت " برلمانى" حوار معه بعد الجهود الكبيرة التى قام بها فى متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية للمصريين بالخارج.

 

غرفة عمليات غير رسمية لمتابعة الانتخابات الرئاسية فى الخارج

 

طارق رضوان، رئيس العلاقات الخارجية بمجلس النواب، كشف تفاصيل متابعته للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، حيث قال إن لجنة العلاقات الخارجية تتابع عن كثب كل ما يدور فى اللجان الانتخابية للمصريين بالخارج فى كافة انحاء العالم، موضحا أن اللجنة كانت قد شكلت غرفة عمليات غير رسمية لمتابعة الانتخابات رئاسة الجمهورية لحظة بلحظة ورصد الاحداث والمشاركة على مستوى العالم.

39017-صور-طارق-رضوان-رئيس-العلاقات-الخارجية-بالبرلمان-فى-ندوة-اليوم-السابع-(7)
 

 

نركز على الدول التى يتواجد بها أعداد كبيرة للمصريين

 

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة تعمل على متابعة الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، مشيرا إلى أن هناك نحو 10 ملايين مواطن مصرى منتشرين فى أنحاء العام، مضيفا أن هناك متابعة دقيقة للدول التى يتمركز بها الجاليات المصرية كالمملكة العربية السعودية والتى يتواجد بها نحو 3 ملايين مواطن مصرى، فى دولة الكويت والتى يقدر بها وجود نصف مليون مصرى وكذلك الإردن.

 

المصريين بالخارج وجهوا صفعه على وجه الإخوان وبعثوا رسالة للغرب

 

وأردف "رضوان" أنه وعدد من أعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب يرصدون عمليات اقتراع المواطنين المصريين فى الانتخابات الرئاسية من خلال رصد هذه المشاهد وتسجيلها بالفيديو والصور وإرسالها لمؤسسات الصحفية والمراسلين، مؤكداً أن مشاركة المواطنين المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية بهذا الشكل المشرف هو أبلغ رد على أصحاب دعوة مقاطعة الانتخابات الرئاسية وصفعه على وجه جماعة الإخوان الإرهابية ورسالة للغرب أن المصرى يستطيع أن يصنع الفارق ويرسم مستقبله.

 

المصرى صنع الفارق ويرسم مستقبل بلده

 

 

284
 

وعن نسبة المشاركة فى الانتخابات للمصريين بالخارج، أوضح أن المؤشرات تشير إلى أن نسبة المشاركة ستكون أفضل من نسب المشاركة فى انتخابات الرئاسة فى عام 2014 ، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة فى انتخابات عام 2014  للمصريين بالخارج بلغت نحو 320 ألف صوت، متوقعا أن تصل نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات إلى أكثر من 450 ألف صوت.

 

أطمع فى زيادة نسبة المشاركة وأتوقع وصولها لـ5%

 

وتابع :"نطمع أن تكون نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج أكبر بكثير من انتخابات 2014، مضيفا أنه لو وصلت نسبة مشاركة المصريين فى الخارج إلى 5% فهو رقم جيد ووسام على صدرنا بالمقارنة مع الانتخابات اليابانية والتى وصلت نسبة المشاركة فى الخارج من 1.5 % إلى 2% وهى أحد الدول الديمقراطية.

 

اقبال من المصريين فى لوس انجلوس
 

 

رد الفعل كان أكبر مما توقعنا وهناك حالة تدعو للفخر

 

وأضاف :"لم نتوقع هذه المشاركة بهذه الاعداد من المصريين بالخارج، قائلا:" اللى حصل على مستوى دول العالم رد افعل أكبر بكثير مما نتوقعه"، موضحا أن هناك حالة إيجابية تدعو للفخر وان المصريين بالخارج يثبتون أنهم القوى الناعمة لمصر وتوصيل رسالة للعالم بنتاج العملية الانتخابية".

واستطرد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة قريبة من الجليات المصرية بالخارج وكان اقرب مثال لهذه قضية الطالبة مريم، مضيفا أنه فور أعلن اللجنة أنها ستسافر لانجلترا لمتابعة هذا الحادث اصاب عدد من وسائل الإعلام بانجلترا التوتر من تحركات البرلمان المصرى.

 

صورة بألف كلمة والمصريين بالخارج ردوا على دعوات مقاطعة الانتخابات

 

وعن رؤية الصحفة العالمية للانتخابات المصرية، أكد "رضوان" أن لا يعنينى الصحف العالمية ووكلات الانباء الكبرى لأن أبلغ رد صور المصريين فى الخارج الذين شاركوا فى الانتخابات وبعثوا رسالة إلى شعوب وحكومات العالم..مضيفا:" اللى عمله المصريين النهارده ابلغ رد والصورة بألف كلمة..والمصريين بالخارج سطروا ملحمه حقيقة فى حب الوطن".

 

11

 

مشهد المصريين فى قطر أمام اللجان "هزينى" وهم بيشغلوا اغنية الصعقه "قالو ايه علينا"

 

وأضاف أن المصريين بالخارج شاركوا فى الانتخابات بدافع واطنى، متابعا:" لم نشترى الناس مثل ما يفعل الإخوان المصرى نزل الانتخابات يؤدى دور وطنى كما يؤدى الضباط والجندى فى سيناء" وعن مشهد المصريين فى قطر، قال "رضوان" أن هذا المشهد هزينى والمصريين مشغالين نشيد الصعقة "قالو أيه علينا" وفى قلب النظام القطرى المعادى لمصر وسط فرحه عارمه من المواطنين المصريين وعلى الرغم انه لا توجد علاقات دبلوماسية بين قطر.

 

الإخوان فى الجحور بالخارج كالفئران والنهارده ليلة سوده على الجماعة

 

وعن هل حدث مضايقات من جماعة الإخوان للمصريين فى الخارج، قال "رضوان" :" نفسى يطلعوا الفئران من جحورهم..وعن تحريض قنوات الإخوان عن الانتخابات الرئاسية، رد قائلا:" الإخوان هيسودوا شاشاتهم النهارده واليوم ليلة سوده لجماعة الإخوان".

 

581
 

 

 

لم نرصد اى مشاكل أو مضايقات

 

وعن الاجراءات فى القنصليات والسفارات المصرية حول العالم، أوضح أنه لم ترد لنا أى مشاكل أو مضايقات بل بالعكس اللجنة الوطنية للانتخابات كانت على اتم الحرص على تزويد السفارات المصرية بالعدد الكافى من صناديق الاقتراع لتسير العملية الانتخابية.

 

خط تواصل مع السفراء

 

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أنه هناك خط تواصل دائم مع السفراء التى يتواجد بها اعداد كبيرة للمواطنين المصريين، مضيفا أن سفير دولة الكويت ابلغه ان هناك احتمالية لمد فترة التصويت نظرا لاقبال الناحبين.

وأشاد رضوان بالدور الذى تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية المصرية والسفارات المصرية بانحاء العالم على تسهيل الاجراءات على الناخيبن المصرية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print