الإثنين، 28 سبتمبر 2020 06:31 ص
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 06:31 ص

أبناء مصر فى الإمارات يسطرون ملحمة وطنية

إقبال كثيف من المصريين بالإمارات للتصويت بالسفارة المصرية فى أبوظبى.. والإعلام الإماراتى: معدلات الإقبال تعكس حب المصريين لوطنهم وحرصهم على إكمال مسيرة التنمية التى بدأها السيسى

أبناء مصر فى الإمارات يسطرون ملحمة وطنية أبناء مصر فى الإمارات يسطرون ملحمة وطنية
سلطت وسائل الإعلام والصحف الإماراتية بالملحمة الوطنية التى يسطرها المصريون المقيمون بدولة الإمارات المتحدة العربية، باصطفافهم لطوابير طويلة من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الانتخبات الرئاسية الحالية التى تجرى للمصريين بالخارج على مدار 3 أيام.
الأحد، 18 مارس 2018 10:00 ص
كتب – محمود محيى
 سلطت وسائل الإعلام والصحف الإماراتية بالملحمة الوطنية التى يسطرها المصريون المقيمون بدولة الإمارات المتحدة العربية، باصطفافهم لطوابير طويلة من أجل الإدلاء بأصواتهم فى الانتخبات الرئاسية الحالية التى تجرى للمصريين بالخارج على مدار 3 أيام.

 

وقالت صحيفة "الإتحاد الإماراتية" إن المصريين المقيمين والموجودون فى دولة الإمارات يواصلون إقبالهم الشديد على التصويت فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018، معربين عن فرحهم بهذا اليوم فى سلوك حضارى تظلله أغان وطنية متنوعة فى مقدمتها "تسلم الأيادى" والفخر بوطنيتهم من خلال المشاركة فى التصويت.

 

وشهدت معدلات الإقبال تزايداً غير مسبوق فى اليومين الماضيين من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، حيث استمر توافد الناخبون بالآلاف على لجنة السفارة المصرية بأبوظبى ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبي، لتأدية العملية الانتخابية بشكل حضارى.

الأطفال المصريين بالإمارات  يرفع علم مصر عالياالأطفال المصريين بالإمارات يرفع علم مصر عاليا

 

وقالت الصحيفة الإماراتية، أن الإقبال الكبير يعكس حب المصريين لوطنهم، وحرصهم على إكمال مسيرة البناء والتنمية التى بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد سنوات من المعاناة والتوتر أثرت سلباً على مصر.

 

وثمنت السفارة المصرية فى أبو ظبى، الجهود التى قامت بها السلطات الإماراتية للتخفيف من حدة الازدحام الذى شهده مقرا الانتخاب فى أبو ظبى ودبى، حيث توافد الناخبون من منطقة الظفرة والعين، تقلهم الحافلات محملة بالأعلام المصرية.

 

وعبر المصريون عن فرحتهم بالوقوف فى طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة فى أبوظبى، حاملين الأعلام المصرية ومرددين الأغانى الوطنية فى الشوارع الرئيسة والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجى عن آخره بآلاف الناخبين من الرجال والنساء، ومن كل الأعمار.

احتفال المواطنين بالانتخابات بالاماراتاحتفال المواطنين بالانتخابات بالامارات

 

وباتت ظاهرة امتلاء منطقة السفارات بأبو ظبى بالسيارات والمترجلين، للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، مشهداً دائماً منذ بدء التصويت أمس الأول الجمعة.

 

وحرص الناخبون على اصطحاب أسرهم، حاملين الأعلام المصرية فى مظهر وطنى عبّر عن إصرار الشعب المصرى على استكمال طريقه نحو الأمن والاستقرار والبناء والازدهار، فيما توفر السفارة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة الدخول إلى عملية التصويت فور وصولهم دون الانتظار فى طوابير الناخبين.

 

وباتت مشاركة المرأة فى الانتخابات الرئاسية تتحدث عن نفسها، حيث حضرت المرأة بمختلف فئاتها العمرية من كبيرات السن، ولم تنجح الظروف الصحية أو الأسرية فى منعها من الإدلاء بصوتها فى الاستحقاق الانتخابى واختيار رئيس مصر للمرحلة القادمة.

المصريين بالامارت يرفع علم مصر عالياالمصريين بالإمارت يرفع علم مصر عاليا

 

وظهرت استعدادات السفارة المصرية فى أبوظبى واضحة، ونجح الطاقم الإدارى والبعثة الدبلوماسية والمشرفون على الانتخابات فى إخراجها بهذه الصورة المتميزة من حيث النظام الذى اتبعه أبناء الجالية المصرية بشكل حضارى على الرغم من الإقبال الشديد من الناخبين، إلا أن الانتظام واحترام تعليمات السفارة، أدى إلى سهولة التصويت، علاوة على فرض السفارة عملية الاقتراع بشكل سرى من وراء حاجز يمنح الناخب الحرية والسرية فى التصويت، وكذلك وضع الصوت فى صندوق شفاف ضماناً للنزاهة والشفافية واحترام حقوق الناخبين.

 

وكانت قد كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن المصريين واصلوا التوافد إلى مقار السفارات والقنصليات فى نحو 139 مقراً انتخابياً فى 124 دولة حول العالم.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print