الإثنين، 22 أبريل 2019 07:10 ص
الإثنين، 22 أبريل 2019 07:10 ص

الوطنية للانتخابات توضح تطورات العملية الانتخابية

المتحدث باسم الهيئة: المحذوفون من القاعدة الانتخابية مليون و510 آلاف مواطن.. القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية الأعلى تصويتا.. وإعلان النتيجة 2 أبريل

الوطنية للانتخابات توضح تطورات العملية الانتخابية
أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن قاعدة بيانات الناخبين والمنوط بالهيئة الوطنية الإشراف عليها.
الإثنين، 26 مارس 2018 07:00 م
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر
 
-13 ألفا و706 قضاة يشرفون على الانتخابات الرئاسية و110 آلاف موظف يعاونوهم  

 

 

-إجراء فرز الأصوات فى نهاية اليوم الثالث باللجان الفرعية

 

 

أكد المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن قاعدة بيانات الناخبين والمنوط بالهيئة الوطنية الإشراف عليها كان العمل فيها بشكل دقيق ووصل إجمالى المحذوفين من القاعدة الانتخابية مليون و510 آلاف مواطن، بعد تنقيتها وهو عدد يفوق المرات السابقة يشمل الوفيات أو ممنوعين من التصويت بمانع قانونى، مفيدًا بأن هذا العدد يفوق المرات السابقة ويشمل الوفيات وبسبب المانع القانونى وطبيعة العمل.

         صور انتخابات الرئاسة 2018 (1)  

وأوضح حلمى الشريف، فى مؤتمر صحفى بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات، اليومن الاثنين، أن العدد المذكور من المحذوفين بهذه الكيفية والذى لم يكن من قبل من الهيئة الوطنية للانتخابات واللجان التى تعمل على تحديث قاعدة البيانات تؤكد تحقيقها نجاح عظيم فى تنقية وتحديث قاعدة بيانات الناخبين.

 

واستطرد المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات أن رؤساء اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 13 ألفا و706 قضاة يشرفون على الانتخابات الرئاسية و110 آلاف موظف يعاونوهم، بأصواتهم فى ذات اللجان التى يتواجدون فيها.

انتخابات الرئاسة 2018 (3)

وقال المستشار محمود الشريف، إن القضاة المشرفين على اللجان الفرعية والموظفون الذين يعاونوهم، فتحوا اللجان فى الساعة التاسعة صباحا وبعد اتباع الإجراءات والقواعد لفتح اللجان، أدلوا بأصواتهم وتسجيل أسمائهم فى كشوف المصوتين، ثم بدء المواطنين فى التوافد على اللجان للإدلاء بأصواتهم.

انتخابات الرئاسة 2018 (2)

وأشار نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن المحافظات الأعلى تصويتا حتى الآن فى الانتخابات الرئاسية هى القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية، موضحا أن اللجان الفرعية بشمال سيناء شهدت كثافة كبيرة من قبل الناخبين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم.

انتخابات الرئاسة 2018 (1)

ولفت المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى بالهيئة، إلى أن العمل فى جميع اللجان الفرعية انتظم بشكل طبيعى عدا 12 لجنة بسبب تأخر القضاة، موضحا أنه تم استبدال أحد القضاة فى الإسكندرية بآخر بسبب حالة وفاة لديه، مشيرًا إلى أن بتمام الساعة التاسعة والنصف صباحا كان اللجان منتظم فيها العمل 100%.

 

وقال نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن شمال سيناء شهدت إقبالًا كثيفًا من الناخبين باعتباره يوم التحدى ويوم الكرامة مضيفا أن الغرفة لم تتلق سوى استفسارات من المواطنين عن غلق بعض اللجان أو عدم وجود سيدة باللجنة، والتى تم الرد عليها فورا من خلال غرفة العمليات بالهيئة الوطنية للانتخابات.

صور انتخابات الرئاسة 2018 (2)

وأشار المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى بالهيئة، إلى أن الهيئة سمحت بتواجد مندوبى المرشحين فى اللجان وممثلى منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام كما تذلل كافة العقبات أمام الناخبين.

انتخابات الرئاسة 2018 (2)

نفى نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، صحة ما تردد حول استطاعة أى وافد فى الإدلاء بصوته أمام أى لجنة انتخابية، مضيفا: "لا صحة أبدا بأن أى وافد يستطيع أن يصوت فى أى لجنة، ومن سجل نفسه فى الفترة التى حددتها الهيئة الوطنية سيجد اسمه فى الكشوف باللجنة التى رغب فى الإدلاء أمامها فقط".

    صور انتخابات الرئاسة 2018 (3)

وقال المستشار الشريف، حول مجريات العملية الانتخابية فى يومها الأول، إن المشاركة الايجابية إحدى دعائم العملية الديمقراطية، مشيرا إلى أن المرأة المصرية قارب نسبتها إلى النصف فى قاعدة بيانات الناخبين، مشددًا على دورها المحورى والجوهرى فى العملية الانتخابية.

انتخابات الرئاسه 2018 (1)

وكشف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، عن إجراء فرز الأصوات فى نهاية اليوم الثالث باللجان الفرعية، بحضور وكلاء المرشحين وممثلى منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام مضيفا أنه سيتم إعلان النتائج النهائية فى الثانى من أبريل المقبل.

انتخابات الرئاسه 2018 (2)

وتستمر الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء،ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفًا و138 مصريا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضى تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

انتخابات الرئاسة 2018 (4)

وتستحوذ محافظة القاهرة على 7 ملايين و409 آلاف و843 ناخبا يصوتون فى 1410 لجان فرعية، بإشراف 44 لجنة عامة و823 مركزا انتخابيا وفى الجيزة يصوت 5 ملايين و257 ألفا و734 ناخبا فى 983 لجنة فرعية بإشراف 23 لجنة عامة، و567 مركزا انتخابيا.

انتخابات الرئاسة 2018 (1)
 
 
انتخابات الرئاسة 2018 (3)
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print