الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:48 م
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:48 م

"دعم مصر" خلية نحل تتابع الانتخابات الرئاسية

محمد السويدى: المشاركة فى الانتخابات ممتازة وفاقت توقعاتى.. وأمين التنظيم: مشاركة قوية للشباب وإقبال كثيف بشمال سيناء.. ومصادر: مطروح الأعلى تصويتا

"دعم مصر" خلية نحل تتابع الانتخابات الرئاسية
"خلايا النحل" تعمل داخل غرفة عمليات ائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانيّة، على مدار الساعة، لمتابعة سير الانتخابات الرئاسيّة.
الأربعاء، 28 مارس 2018 09:00 م
كتب نورا فخرى
"خلايا النحل" تعمل داخل غرفة عمليات ائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانيّة، على مدار الساعة، لمتابعة سير الانتخابات الرئاسيّة التى انطلقت يوم الأثنين الماضى، وتنهى اليوم الأربعاء.

داخل المقر الرئيسى لائتلاف "دعم مصر"، بالتجمع الخامس، تتعاون وتتكامل الوحدات الرئيسية لغرفة العمليات، الممثلة فى " وحدّة الشئون المركزيةو المتابعة، وحدة الإعلام، فريق معاون لوجيستى، وحدة النظم والمعلومات" لمتابعة سير العملية الانتخابيّة بالتنسيق تحت اشراف المكتب التنفيذى لائتلاف دعم مصر.

 

"وحدّة الشئون المركزية والمتابعة" - هى الغرفة الرئيسيّة التى يتم فيها تجميع البيانات والإحصائيات عن المشاركة فى الانتخابات من المندوبين بجميع المحافظات على مدار الساعة، ويغلب عليها الطابع الشبابى، والتى يحرص النائب محمد السويدى، رئيس الائتلاف على تفقدها بشكل يومى، وقيادات الائتلاف.

 

وتقول النائبة جهاد عامر، أمين عام ائتلاف دعم مصر، إن وحدة الشئون المركزية والمتابعة بالائتلاف تتابع على مدار السّاعة سير العملية الانتخابية، من خلال المندوبين المنتشرين فى جميع محافظات مصر، مشيرة إلى أنه تم تقسيم الجمهورية، إلى أربع قطاعات رئيسية، يتولى رئيسَ كل قطاع مُتابعة انتظام الانتخابات مَن خلال المندوبين المتواجدين بالمحافظات التابعة له، ليرصد النسب التقديرية للناخبين الوافدين ويتم إرسالها إلى "وحدة النظم والمعلومات" بها لتحويلها إلى شكل احصائى وبيانى يعبر بشكل تقريبى عن نسبة مشاركة المواطنين، وتم إمداد مسئولى التنظيم بها، والممثلة فى المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف، والأمين العام للائتلاف والأمين العام المساعد للائتلاف وأمين التنظيم.

بدوره، قال الدكتور محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسيّة، منذ انطلاق العملية الانتخابيّة، الاثنين الماضى ممتازة وفاقت التوقعات وذلك رغم سوء الأحوال الجوية فى بعض المحافظات، مشيرا إلى كثافة الناخبين المشاركين فى الانتخابات أقوى رسالة على المشككين، ومُطلقى الشائعات حولها.

وأضاف السويدى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، من داخل وحدة الشئون المركزية والمتابعة بائتلاف دعم مصر، أن المشاركة فى الْيَوْمَ الثالث فى كثير من المحافظات هى الأعلى منذ انطلاق العملية الانتخابيّة، الاثنين الماضى، رغم الشائعات التى أطلقها البعض حول مد العملية الانتخابية ليوم آخر أو تحذير المواطنين من النزول لسوء الأحوال الجوية، إلا أن هذه الشائعات لن تزيد الشعب إلا إصراراً وحماساً على المشاركة القوية، متوقعا أن تشهد الساعات الأخيرة إقبالا متزايدا.

وأكد رئيس ائتلاف دعم مصر، على نزاهة العملية الانتخابية وعدم وجود أى تأثير على الناخبين، قائلا: "عملية التصويت من انضف عمليات التصويت التى شهدتها مصر، لا يوجد أى تدخل فى الانتخابات أو تأثير من أى نوع على الناخبين، حتى أن الفنان محمد صبحى قال فى تصريح أنه لأول مرة ينزل الانتخابات ولا يجد فيها بلطجية أو شراء للأصوات".

ووجه السويدى، التحية للمشاركة الإيجابية من جميع فئات المجتمع، لاسيما المرأة وكبار السن والأقباط والشباب الذى شارك بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن وحدة الشئون المركزية تتابع على مدار الساعة سير العملية الانتخابية وانتظامها مع المندوبين على مستوى جميع محافظات الجمهوريّة، قائلا: "من وجهة نظرى المشاركة فى الانتخابات فاقت التوقعات، وتوقعاتى شخصيا".

 

ولفت المهندس محمد السويدى، أن المشاركة القوية من المواطنين فى العملية الانتخابية تؤكد دعم الشعب للقيادة السياسية وعملية الإصلاح الاقتصادى.

وعن سير العملية الانتخابية، أكدت النائبة جهاد عامر، أمين التنظيم بائتلاف دعم مصر، الحائز على الأغلبية البرلمانية، المشاركة الكثيفة للشباب فى الانتخابات الرئاسية التى انطلقت يوم الاثنين الماضى، جنبا إلى جانب جميع فئات المجتمع فى ملحمة وطنيّة متكاملة، قائلة: "هناك من يجتهد ويدعى عزوف الشّباب فى الانتخابات أقول لهم فضلاً كريما تفضلوا بالصمت، فهذه الادعاءات غير صحيحة على الإطلاق.. فالشباب بالطوابير الانتخابية، وهو أيضا من يعمل داخل وحدة الشئون المركزيّة والمتابعة بالائتلاف".

 

وأشادت أمين عام التنظيم بالائتلاف، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، من داخل وحدة الشئون المركزية والمتابعة بالائتلاف، بالمشاركة الفعالة للمرأة التى تتقدم الصفوف الانتخابية، وكبار السن بجميع اللجان الانتخابية ممن لم يعرقلهم الحالة الصحية أو عمرهم ليتقدموا الصفوف، حرصا منهم على الإدلاء بأصواتهم الانتخابية فى صناديق الاقتراع.

وحول نسبة إقبال المواطنين فى المناطق الحدودية، لفتت النائبة جهاد عامر، إلى أن لجان شمال سيناء شهدت إقبال كثيف وطوابير، فى اصطفاف وطنى رائع وذلك وفقا لما رصده المندوبون بالمحافظة بالإضافة للتعاون المستثمر لنائب شمال سيناء، مشيرة إلى أن الأوضاع داخل المحافظة والأحداث الإرهابية السابقة لم تثنى المواطنين عن المشاركة الفعالة، كذلك الوضع بالنسبة للإسكندرية التى لم تتأثر بالحادث الإرهابى الذى سبق انطلاق العملية الانتخابات، حَيْث شهدت لجانها اقبالا كثيفا.

وأشارت عامر، إلى أن المشاركة القوية للمواطنين يؤكد مدى إيمانهم بصوتهم الانتخابى وأن المشاركة فى الانتخابات حق اصيل لكل مواطن، وأن لكل منهم دور فى تنمية البلاد، الآمر الذى يبدآ بصوته.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print