الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:55 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:55 ص

نتائج انتخابات الرئاسة تحظى باهتمام الإعلام العربى

صحيفة كويتية: المصريون اختاروا السيسى لاستكمال إنجازاته.. جريدة إماراتية: الشعب خاض معركة ظافرة ضد الإرهاب.. وتناول أول رسالة من الرئيس للمصريين بعد فوزه

نتائج انتخابات الرئاسة تحظى باهتمام الإعلام العربى نتائج انتخابات الرئاسة تحظى باهتمام الإعلام العربى
اهتمت الصحف ووسائل الإعلام العربية بشكل كبير بنتائج الانتخابات الرئاسية المصرية التى حسمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، من الجولة الأولى لصالحه، بعد حصوله على 21 مليونًا و835 ألفًا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، ليتولى بذلك رئاسة البلاد لفترة ثانية ممتدة حتى عام 2022.
الأربعاء، 04 أبريل 2018 02:00 ص
كتب محمد رضا

اهتمت الصحف ووسائل الإعلام العربية بشكل كبير بنتائج الانتخابات الرئاسية المصرية التى حسمها الرئيس عبد الفتاح السيسى، من الجولة الأولى لصالحه، بعد حصوله على 21 مليونًا و835 ألفًا و387 صوتًا، بنسبة 97.08% من الأصوات الصحيحة، ليتولى بذلك رئاسة البلاد لفترة ثانية ممتدة حتى عام 2022.

 

وتصدرت نتائج الانتخابات الرئاسية، والكلمة الأولى للرئيس السيسى عقب إعلانه فوزه للشعب المصرى، وكذلك برقيات واتصالات التهنئة من رؤساء وملوك العالم، صدارة الصحفات الأولى للصحف العربية، والأنباء العاجلة على المواقع الإلكترونية.

 

 

صحيفة إماراتية: الانتخابات المصرية كانت معركة ظافرة بين الشعب والإرهاب

فمن جهتها، أكدت صحيفة (الاتحاد) الإماراتية، أن الانتخابات الرئاسية المصرية كانت معركة ظافرة بين الشعب المصرى والإرهاب.

 

وتحت عنوان "السيسى رهان مصر"، قالت الصحيفة - فى افتتاحيتها الصادرة، الثلاثاء، "إن مصر فازت وفاز شعبها الشقيق فى سباق الانتخابات الرئاسية"، مؤكدة أن الانتخابات الرئاسية المصرية لم تكن منافسة بين مرشحين على مقعد الرئيس بل كانت معركة ظافرة بين الشعب المصرى والإرهاب".

 

وأضافت (أن الشعب المصرى توافد أفواجا على صناديق الاقتراع ليقول "ماضون فى مواجهة الإرهاب بلا هوادة ولا مهادنة"، وليقول "لا مصالحة مع "الإخوان" وكل الجماعات الإرهابية التى خرجت من عباءتهم").

 

وأوضحت الصحيفة، أن الانتخابات الرئاسية المصرية كانت رسالة الشعب المصرى إلى العالم بأنه اختار عبد الفتاح السيسى رئيسا ليكمل معه المشوار الذى بدأه فى ثورة الثلاثين من يونيو، وأن هذا الشعب راهن على السيسى وكسب الرهان، فقد تحمل الرجل عبء بناء دولة كانت متداعية تماما بفعل ما سمى بـ"الربيع العربى"، وظل طوال فترة ولايته الأولى يعمل من أجل مصر فى كل اتجاه يحارب الإرهاب ويواجه الفساد ويخوض معركة الإصلاح الاقتصادى ويتخذ القرارات الصعبة من أجل أن تتعافى مصر، وقد بدأت التعافى معه وتحمل الشعب المصرى تبعات الإصلاح واختار السيسى لولاية ثانية كى يجنى معه الثمار.

 

 

صحيفة كويتية: المصريون اختاروا السيسى لاستكمال إنجازات فترة الرئاسة الأولى

فيما، قالت صحيفة "الخليج" الكويتية فى افتتاحية عددها الأسبوعى الصادر صباح الثلاثاء، إن المصريين اختاروا الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية، رغبة منهم فى استكمال مسيرة الإنجازات التى تحققت خلال فترة رئاسته الأولى.

 

وأضافت الصحيفة، "أن المصريين جددوا ثقتهم فى الرئيس السيسى، عقب انتخابات شهد العالم بنزاهتها، وشهدت إقبالا كبيرا ولافتا من مختلف قطاعات المصريين، سواء داخل مصر أو خارجها، وهو ما كشفت عنه بوضوح الأرقام التى حملتها الهيئة الوطنية للانتخابات حول نسبة المشاركة".

 

وتساءلت "الخليج"، عما يريده المصريون من الرئيس السيسى فى ولايته الرئاسية الثانية، فقالت "إنهم يريدون بالتأكيد، وفى المقام الأول، أن يتعزز لديهم أهم وأكبر المكاسب التى تحققت فى تلك الفترة، وهو تعزيز الأمن والاستقرار فى كل أرجاء الدولة، والنجاح الكبير الذى تحقق بالفعل فى مجال مكافحة الإرهاب، خاصة فى شمال سيناء، وسيادة مناخ من الثقة بأوضاع مصر، والتى تعتبر فى حد ذاتها رأس مال كبيرا، يجلب معه الاستثمارات العربية والأجنبية، ويضاعف من حركة السياحة، ويدفع من ثم مسار التنمية الاقتصادية خطوات كبيرة إلى الأمام".

 

وتابعت "إن المصريين يريدون أيضا البناء على ما تم إنجازه من مشروعات عملاقة خلال السنوات الأربع الماضية، وبينها إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، بما تمثله من نقلة عمرانية وإدارية وحضارية، واستصلاح مليون ونصف المليون فدان للزراعة، وإقامة محطات كبرى للكهرباء، أنهت تماما أزمة انقطاع التيار التى عانى منها المواطنون طويلا، فضلا عن عدد كبير من الطرق الدائرية الحديثة والمتطورة، وغيرها من المشروعات المهمة والحيوية".

 

وأضافت الصحيفة، "تدخل مصر إلى المرحلة القادمة، وهى أكثر ثقة بنفسها أكثر من أى وقت مضى، فقد استعادت علاقاتها الجيدة، بل والممتازة مع معظم دول العالم، ونعتقد أن الجولات الخارجية للرئيس السيسى ولقاءاته بعدد كبير من قادة تلك الدول شرقا وغربا، أكدت بما لا يدع مجالا للشك مكانة مصر الإقليمية والدولية، واستعداد الجميع للتعاون معها فى كل المجالات".

 

الصحف العربية تتناول أول رسالة من السيسى للمصريين بعد فوزه

أما صحيفة "الشروق التونسية"، فقد تناولت نتيجة العرس الديمقراطى المصرى، بعنوان "أول رسالة من السيسى للمصريين بعد فوزه"، فكان أخر ما نشرته الصحيفة التونسية عن الانتخابات الرئاسية المصرية، هو إشارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية، وتعهده بأن يكون العمل على زيادة المساحات المشتركة بينهم على رأس أولوياته فى المرحلة المقبلة.

 

كما تناولت صحيفة "الوطن" الكويتية، على موقعها الإلكترونى، تجديد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عهده مع الشعب المصرى على الصدق والشفافية والإخلاص فى العمل لرفعة الوطن وبناء مؤسساته مؤكدا عزمه على تحقيق التنمية والاستقرار وتوفير الحد اللازم من جودة الحياة للمصريين، فيما تناولت الجريدة ملف الانتخابات المصرية على صفحات جريدتها المطبوعة بعنوان "نخوض معركة البقاء.. ثقتى فى عبقرية الأمة المصرية لا تحتمل الشك".

 

بينما جاء عنوان الصفحة الأولى لصحيفة "النهار" الكويتية، "السيسى رئيسًا لفترة ثانية بأصوات 97% من المصريين"، التى قالت، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيحلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب قبل 2 يونيو المقبل، وفقًا لنص المادة 109 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، عقب فوزه فى الانتخابات الرئاسية بأكثر من 97% من أصوات الناخبين.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print