الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:06 ص
الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:06 ص

"دعم مصر" يكرم رئيس البرلمان العراقى

صور.. محمد السويدى يشيد بالمشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية.. على عبد العال: مصر والعراق دولتان أساسيتان.. والجبورى: الدول العربية لعبت دورا مهما فى إزاحة الإرهاب

"دعم مصر" يكرم رئيس البرلمان العراقى دعم مصر يكرم رئيس البرلمان العراقى
نظَّم ائتلاف "دعم مصر"- الحائز على الأغلبية البرلمانية، والذى يرأسه المهندس محمد السويدى- مساء أمس الثلاثاء، مأدُبة عشاء بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، على شرف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وبحضور قيادات الائتلاف ورؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، تكريمًا لرئيس البرلمان العراقى، الدكتور سليم عبد الله الجابورى.
الأربعاء، 04 أبريل 2018 11:00 ص
كتب نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

نظَّم ائتلاف "دعم مصر"- الحائز على الأغلبية البرلمانية، والذى يرأسه المهندس محمد السويدى- مساء أمس الثلاثاء، مأدُبة عشاء بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، على شرف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وبحضور قيادات الائتلاف ورؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، تكريمًا لرئيس البرلمان العراقى، الدكتور سليم عبد الله الجابورى.

وشهد الحفل، الذى قدمته النائبة جهاد عامر، أمين التنظيم بائتلاف دعم مصر، قيام رئيس ائتلاف دعم مصر، المهندس محمد السويدى، بإهداء درع الائتلاف لرئيس البرلمان العراقى، فى ضوء العلاقات القوية بين البلدين، وتم استعراض فيلمٍ وثائقى عن تاريخ نشأة الائتلاف على يد اللواء سامح سيف اليزل، وإنجازاته الفترة الماضية.

وحظى المشهد الديمقراطى الفريد الذى شهدته الانتخابات الرئاسية 2018، من مشاركة إيجابية للمواطنين لتعبر عن إرادة شعبية حقيقة فى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، على إشادة واسعة من الحضور.

وأشاد النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، بالمشاركة الإيجابية للشعب المصرى فى الانتخابات الرئاسية، التى فاز فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفا موقفه بالبطولى، موجها التحية إلى الشعب المصرى لتحديه الإرهاب.

 

ووجه السويدى التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد فوزه بولاية جديدة، مشيرا إلى أهمية أن يكون للأحزاب دور بعملية سياسية جيدة من أجل مستقبل أفضل للحياة السياسية.

ولفت السويدى إلى أن فوز المستشار بهاء أبو شقة برئاسة حزب الوفد إثراء جديد للحياة السياسية المصريّة، قائلا: حزب الوفد من أعرق الأحزاب المصرية، وأقدمها، ورئاسة قيمة كبيرة مثل المستشار بهاء أبو شقة خطوة إيجابية، ومن شأنها أن يكون له دور فى النهوض بالحزب.. وفِى مستهل حديثه، رحب رئيس ائتلاف دعم مصر، برئيس البرلمان العراقى سليم الجابورى خلال حفل الاستقبال.

من جانبه، قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر والعراق دولتين قويتين أساسيتين فى المنطقة العربية، وتربطهما علاقات سياسية واجتماعية ممتدة، مشيداً بالمرحلة الحالية التى تعيشها مصر من تجديد الشعب الثقة فى الرئيس السيسي ليتقلد حكم البلاد لفترة رئاسية ثانية، بعدما وجه التحية والتقدير للشعب المصرى بتحية لموقفه الصامد والأبى وقوة إرادته، فى الاصطفاف أمام لجان الانتخاب.

فيما أشاد الدكتور سليم الجابورى، رئيس البرلمان العراقى، بدور مصر فى استقبال أعداد كبيرة من العراقيين النازحين من المناطق التى شهدت سيطرة الجماعات الإرهابية قبل تحريرها، مؤكدا أنهم جاءوا إلى بلدهم الثانى، ليجدوا ترحاب شديد، وهو ما يمثل دَيْنا فى رقاب العراقيين جميعا.

 

وهنأ رئيس البرلمان العراقى الدكتور سليم عبد الله الجابورى، مجلس النواب قيادة وأعضاء البرلمان، بالعرس الديمقراطى الذى شهدته مصر ممثلا فى الانتخابات الرئاسية 2018، والتى أسفرت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتولى مقاليد البلاد لفترة رئاسية ثانية.

وأضاف الجبورى، أن نتيجة الانتخابات الرئاسية التى شهدتها مصر، إنما تعبر عن إرادة شعبية لمرحلة قادمة تمثلت فى إعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن فى ذلك إشارة إلى أن الفترة القادمة المرحلة التى تقبل عليها مصر، إنما ستكون بمثابة مرحلة نماء وازدهار وارتقاء، ومد جسور التعاون مع المحيط العربى والمجتمع الدولى، بالإضافة إلى التغلب على كافة المعوقات التى انتابت الأمة العربية الفترة الماضية.

 

وقال الجابورى، إن تنظيم داعش الإرهابى لم يكن إلا حلقة أخيرة لسلسة الجماعات الإرهابية والمتطرفة التى تستهدف نشر الفوضى والاضطراب، وخلق جيل من النازحين والمهجرين فى البلدان العربية.

 

وأوضح الجابورى أن تحرير المناطق العراقية من الجماعات التكفيرية تم بإرادة عراقية، بالاشتراك مع المجتمع الدولى، ومساندة من الدول العربية التى لعبت دورا كبيرا فى إزاحة كابوس الإرهاب، الذى جثم على أنفاس الدولة العراقية لمدة ثلاث سنوات كاملة، وتسبب فى نزوح نحو ثلاثة ملايين من العراقيين.

وأكد الجابورى أن الشعب العراقى لا يريد إلا العيش فى سلام، وعدم تدخل أى من الدول فى شئونه الخاصة كأى بلد آخر، مشيرا إلى خطر الجماعات الإرهابية طال الجميع، ولم يفرق بين المسلم والمسيحى والتركمانى والكردى، وهو ما يجب أن يواجه بإرادة حقيقية لإزالة كل مخلفاتها وأفكارها المتطرفة.

 

وشدد رئيس البرلمان العراقى على أهمية المصالح الوطنية الشاملة، وضرورة مساندة الأشقاء العرب للعراق، وفى مقدمتهم مصر الشقيقة فى إعادة إعمار المناطق التى خربها الإرهاب، مع ضرورة بناء رؤية استراتيجية مشتركة بين البلدين.

 

وشهد الحفل حضور كل من المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر، والمستشار أحمد سعد الدين أمين عام الائتلاف، وأعضاء المكتب السياسى، حسين عيسى، نائب رئيس الائتلاف ورئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، وطاهر أبو زيد، نائب رئيس الائتلاف، وعمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف ورئيس اللجنة الاقتصادية، ومجدى مرشد امين عام الائتلاف، وصلاح حسب الله المتحدث الرسمى للبرلمان، وجهاد عامر امين تنظيم بالائتلاف، ومن الشخصيات العامة الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى بجريدة "اليوم السابع".

كما حضر معتز محمود رئيس لجنة الإسكان، وجمال شيحة رئيس لجنة التعليم، وسيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية، وهشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل، وسعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، وأسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية، وأحمد السجينى رئيس اللجنة المحلية، وكمال عامر رئيس لجنة الدفاع، وأحمد سمير رئيس لجنة الصناعة، وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة، ومعتز محمود رئيس لجنة الإسكان، وطارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعد من قيادات الائتلاف، والنائب خالد شعبان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print