الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 07:11 ص
الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 07:11 ص

شروط نواب البرلمان لعودة الجماهير إلى الملاعب

بعد تعهد رابطة ألتراس أهلاوى بالابتعاد عن الشغب.. ترحيب من "رياضة البرلمان".. وتقنين الوضع شرطا للحوار.. وتطبيق القانون على المشاغبين.. "الزياتى": الدولة لن تجلس مع رابطة غير شرعية

شروط نواب البرلمان لعودة الجماهير إلى الملاعب شروط نواب البرلمان لعودة الجماهير إلى الملاعب
أشاد نواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بالبيان الصادر عن رابطة ألتراس أهلاوى، الذى نددت فيه باستغلال بعض المحطات الفضائية الخارجية لما شهدته مباراة الأهلى ومونانا الجابونى، وتعهدت الرابطة بالالتزام التام فى الفترة المقبلة والتعاون مع الدولة فى عودة الجماهير للمدرجات بدون أى خروج عن النص.
الخميس، 05 أبريل 2018 12:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

أشاد نواب لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بالبيان الصادر عن رابطة ألتراس أهلاوى، الذى نددت فيه باستغلال بعض المحطات الفضائية الخارجية لما شهدته مباراة الأهلى ومونانا الجابونى، وتعهدت الرابطة بالالتزام التام فى الفترة المقبلة والتعاون مع الدولة فى عودة الجماهير للمدرجات بدون أى خروج عن النص.

 

ورحب أعضاء البرلمان بهذه المبادرة، مؤكدين أن النجاح الفعلى يتحقق فى الضمانات التى تضمن تحقيق هذا التعهد على أرض الواقع لضمان عودة الجماهير بالشكل الكامل.

 

وفى هذا الإطار قال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن هذا البيان يعد بادرة خير ولفتة طيبة من الشباب، متمنيا أن يعود الشباب لرشده فى مسألة التشجيع، خاصة أن متعة كرة القدم تتمثل فى حضور المباريات.

 

وأشار البطيخى، فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن عودة الجمهور للمدرجات تمثل المتعة الحقيقية لكرة القدم، ولهذا على الجميع أن يلتزم ويتعهد بعدم إثارة الشغب فى الملاعب مرة أخرى والقضاء على هذه الظاهرة الغريبة على الكرة المصرية، خاصة بعدما أصبحت الكرة تحظى باهتمام عالمى بعد احتراف مجموعة من اللاعبين ضمن أقوى الدوريات فى العالم على رأسهم اللاعب الدولى محمد صلاح.

 

وشدد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضرورة السماح للجمهور بالعودة تدريجيا، حتى تكون كل مباراة حافزا للتى تليها، مع ضرورة تسليط الضوء على العقوبات الخاصة بشغب الملاعب الواردة بقانون الرياضة الجديد فى جميع وسائل الإعلام لزيادة الوعى لدى الشباب ومن قبلهم أولياء الأمور وأن يصبح كل شخص مسئولا عن نفسه فى حال ارتكاب مخالفات داخل الملاعب.

 

ورحب النائب رضوان الزياتى، وكيل اللجنة أيضا بهذا البيان ولكنه وضع عددًا من الشروط لضمان تحقيق هذا البيان على الأرض، تتمثل هذه الشروط فى ضرورة تقنين أوضاع هذه الروابط الرياضية جميعها فى مصر وفقا لقانون الرياضة الجديد والمادة المنظمة لهذا الأمر.

 

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أنه لا حوار مع هذه الروابط قبل تقنين وضعها بشكل قانونى، متابعا: الدولة لن تتعامل مع رابطة غير مشهرة، ولن يجلس أحد من المسئولين مع رابطة غير قانونية، وذلك لأن هذا الأمر لن يفيد شيئا وستؤول المفاوضات للفشل ولكن فى حال تقنين وضها سيصبح الكل مسئولا أمام القانون عن نفسه.

 

ورحب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بعودة الجمهور ولكن بعد تقنين أوضاع جميع الروابط الرياضية فى مصر بشكل قانونى وفقا للقانون الجديد، والعودة التدريجية، مع الالتزام بشروط النيابة.

 

وأوضح الزياتى، أنه فى حال تقنين هذه الروابط لوضعها القانون سيتم عقد اجتماع يحضره كل المسئولين عن ملف عودة الجمهور من الحكومة ولجنة الشباب ممثلة عن البرلمان للاتفاق على آلية عودة الجمهور والشكل المطلوب لضمان تحقيق ذلك دون حدوث شغب.

 

وفى نفس الصدد قال النائب محمود حسين، عضو اللجنة، إن هذا البيان بادرة أمل للقضاء على ظاهرة شغب الملاعب، ولكن يتبقى السؤال المهم هل هو مُلزم لجميع الشباب والجميع سيلتزم به أم لا.

 

وطالب عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتطبيق العقوبات الواردة بقانون الرياضة الجديد الخاصة بشغل الملاعب بكل قوة وحزم على الخارجين على القانون، وذلك لردعهم والقضاء على هذه الظاهرة.

 

كما طالب "حسين"، بعقد لقاءات مع مجموعة من هؤلاء الشباب بالمسئولين من قبل الدولة وذلك لمعالجة بعض الأفكار لديهم، وتأهيلهم مرة أخرى للاندماج فى التجرد لصالح الرياضة ونبذ العنف وتصحيح مسار التشجيع للكرة المصرية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print