الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:52 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:52 ص

شكوى المواطن أمام البرلمان

مطالب للحكومة بتوفير شهادات أمان للعمال المصريين بالخارج.. أهالى الحواتم بالفيوم يستغيثون من بيع المخدرات علنا.. ماسورة مياه مكسورة منذ 5 أيام بالإسكندرية ومطالب بإصلاحها

شكوى المواطن أمام البرلمان دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأربعاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة،
الخميس، 05 أبريل 2018 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأربعاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

 

شكوى من عدم وجود أطباء بمركز طبى بالرياض فى كفر الشيخ

أرسل سعدى محمد الحسينى، شكوى من عدم وجود أطباء بمركز طبى الوزارية منذ أسبوعين، وأوضح القارئ أن المركز به فقط طبيب أسنان، وصيدلى، موضحًا أن المركز يحتاج طبيبين عام مقيمين بمركز الرياض فى كفر الشيخ.

 

 

 

انقطاع الكهرباء يوميا بقرية الشوامى فى الدقهلية

اشتكت القارئة يمنى غانم، من انقطاع الكهرباء يوميا لعدة ساعات يوميا، بقرية الشوامى فى مركز بلقاس التابعة لمحافظة الدقهلية.

 

وطالبت القارئة المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بالعمل على انتظام التيار الكهربائى خصوصاً مع دخول فصل الصيف.

 

 

 

تهالك طريق "صافور - ديرب نجم" بمحافظة الشرقية

أرسل القارئ سيد الخشن، شكوى مرفق بها صور، ترصد تكسير طريق "صافور ديرب نجم"، بمحافظة الشرقية، وأوضح القارئ أن الطريق تم تجديده منذ فترة قليلة، إلا أنه تم تكسيره مرة أخرى بدون سبب على حد قوله.

 

تكسير طريق صافور ديرب نجم
تكسير طريق صافور ديرب نجم

 

 

شكوى من إلغاء خط قطار "المنصورة - الزقازيق" والركاب يطالبون بعودته

أرسلت القارئة مها أحمد عبد الفتاح، شكوى من إلغاء خط قطار "المنصورة - الزقازيق" بدون تنويه أو سابق إنذار، ما جعل الركاب يتحملون أعباء مادية جديدة.

 

وقالت القارئة، من خلال رسالتها إلى صحافة المواطن: "هذا القطار والذى كان يقوم من محطة المنصورة الساعة السادسة يخدم فئة كبيرة جدا من الطلبة والموظفين، لكن فوجئ الجميع بإلغائه دون سابق إنذار ودون معرفه الأسباب، ما تسبب فى زحمة شديدة لا يمكن تحملها، ومن ثم لجأنا إلى المواصلات الأخرى التى يتم الاستغلال وانتهاز هذه الفرصة فى زيادة التعريفة".

 

وأضافت القارئة: "هل هذا هو التطوير التى نوهت عنه الحكومة؟ هذا الخط معروف بخط الغلابة وتحمل الركاب عليه الكثير والكثير من الإهمال، فهل يكون هذا جزاؤهم أن تزيد معانتهم؟ أرجو من وزير النقل النظر إلى شكوانا ومطالبنا بعين الاعتبار.

 

 

 

مطالب للحكومة بتوفير شهادات أمان للعمال المصريين بالخارج

 

طالب القارئ محمد أحمد ماهر العنتبلى مسئول تسويق بشركة بترول فى الكويت، الحكومة بتوفير شهادات أمان للمصريين العاملين بالخارج.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن إن معظم المصريين العاملين بالخارج شباب بسيط، وليس له معاش، مطالبا الحكومة بتوفير شهادات أمان للعاملين بالخارج تباع من خلال أحد البنوك أو من خلال السفارات المصرية بالدول المختلفة.

 

 

 

شكوى من قلة عدد السيارات فى موقف السيل بأسوان

 

نقل القارئ أحمد عابدين عثمان معاناة أهالى أسوان من قلة عدد السيارات فى موقف السيل.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن، إن الأهالى يعانون من حالة الفوضى فى الموقف، حيث إن قلة عدد السيارات تجعل الركاب يتصارعون للحصول على كرسى فى السيارة التى تأتى إلى الموقف ما يسبب العديد من المشاجرات بينهم.

 

قلة عدد السيارات فى موقف السيل بأسوان
قلة عدد السيارات فى موقف السيل بأسوان

 

 

أهالى الحواتم بالفيوم يستغيثون من بيع المخدرات فى شوارع المنطقة

 

استغاث سكان منطقة الحواتم التابعة لمركز الفيوم بالمحافظة ذاتها، من وجود شباب ودواليب لبيع المخدرات علنا فى الشارع دون مراعاة للأهالى والسكان.

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "بيع المخدرات علنا فى الشارع حول حياتنا إلى جحيم، حيث إننا لا نستطيع النوم والذهاب إلى أعمالنا بس هؤلاء الخارجين عن القانون، مؤكدا أن من يعترض يعتدون عليه، مناشدا وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم، بعمل حملات والقبض على هؤلاء رحمة بالأهالى.

 

 

 

ماسورة مياه مكسورة منذ 5 أيام فى السيوف بالإسكندرية والأهالى يطالبون بإصلاحها

 

أرسل القارئ ناصر محمد يونس شكوى من وجود ماسورة مياه مكسورة منذ 5 أيام دون إصلاحها، فى شارع قسم المنتزة ثالث بالسيوف الإسكندرية.

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن إن الماسورة مكسورة منذ 5 أيام، ما أسفر عن غرق الشارع بالكامل وإهدار كمية كبيرة من المياه الصالحة للاستخدام، مطالبا المسئولين فى المحافظة بسرعة صيانة الماسورة ووقف نزيف المياه المستمر.

 

1

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print