الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:48 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:48 ص

"برلمانى" يفتح صفحات كتاب أحوال المواطن

أهالى شارع 20 بالعصافرة يطالبون الأوقاف بمساعدتهم لترميم مسجد.. تكدس المواطنين أمام مكتب سجل مدنى البلينا بسوهاج.. استغاثة لوزيرة التضامن من سوء معاملة موظفى مكتب تأمينات مدينة نصر ثان

"برلمانى" يفتح صفحات كتاب أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:
الجمعة، 06 أبريل 2018 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

أهالى شارع 20 بالعصافرة يطالبون الأوقاف بمساعدتهم فى استكمال ترميم مسجد المنطقة

ناشد القارئ محمد حسن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف باستكمال ترميم مسجد الطاعة فى شارع 20 من شارع 45 بمنطقة العصافرة بمحافظة الإسكندرية.

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إن الأهالى تطوعوا بوقتهم وتبرعوا بما يقدرون عليه لترميم المسجد لكنه لم ينته حتى الآن، مطالبا وزير الأوقاف، بمساعدتهم فى الانتهاء من الترميم قبل شهر رمضان لإقامة الشعائر فيه.

 

ترميم المسجد
ترميم المسجد

 

 

شكوى من تكدس المواطنين أمام مكتب سجل مدنى البلينا بسوهاج

أرسل القارئ فهد جاد أبو مناع شكوى من تكدس المواطنين أمام السجل المدنى بمركز البلينا محافظة سوهاج، نتيجة تأخر الموظفين عن مواعيد عملهم لساعات طويلة.

 

وقال القارئ، خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "نعانى من التكدس والزحام المستمر نتيجة الإهمال الوظيفى وترك الموظفين لأماكنهم لساعات طويلة وتعمدهم تعطيل مصالح العامة".

 

تكدس المواطنين أمام السجل المدنى
تكدس المواطنين أمام السجل المدنى

 

 

قارئة تستغيث بوزيرة التضامن من سوء معاملة موظفى مكتب تأمينات مدينة نصر ثان

أرسلت القارئة منى زكى شكوى من سوء معاملة الموظفين المختصين فى مكتب تأمينات مدينة نصر ثان، وتأخرهم فى إنجاز مصالح المواطنين.

 

وقالت القارئة من خلال رسالتها إلى صحافة المواطن، إنها تعانى من لامبالاة الموظفين فى إنجاز مصالحنا، حيث تقدمت بطلب لصرف مكافأة نهاية العمل منذ ديسمبر الماضى، وطلب منى الموظف الحضور بعد 10 أيام لاستلام الشيك، وذهبت بعد أسبوعين لكنه طلب منى الحضور مرة أخرى بعد أسبوع، وكل مرة على هذا المنوال وحتى الآن لم يتم انتهاء العمل الخاص بى.

 

وطالبت القارئة، من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بضرورة المراقبة على هؤلاء الموظفين، الذين لا يبالون بأحوال المواطنين وتحملهم أعباء مادية زائدة، خاصة أن هناك من يأتى من أماكن بعيدة ومن الأقاليم.

 

 

 

مطالب بتحويل طريق السخنة إلى اتجاهين لمنع تكرار الحوادث

اشتكى عدد من مرتادى طريق السخنة، من انتشار الحوادث بشكل مكثف على الطريق، الذى يحصد أرواح عشرات المواطنين.

 

وطالب عدد من المواطنين المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بضرورة العمل على تحويل الطريق إلى اتجاهين، بدلا من الطريق الفردى الذى تسير فيه السيارات ذاهاً وإياباً فى حارة واحدة، ما يتسبب فى وقوع الحوادث بشكل متكرر.

 

طريق العين السخنة
طريق العين السخنة

 

 

أهالى عزبة المحامى بالشرقية يطالبون بإنشاء مخبز بلدى لخدمة المنطقة

أرسلت القارئة أسماء رجب عيد طلبا لتحويل مخبز سياحى فى عزبة المحامى التابعة لقرية كفر أكياد مركز بلبيس التابع للشرقية إلى مخبز بلدى، مشيرة إلى أن الأهالى يمشون مسافة أكثر من 3 كيلو للحصول على رغيف خبز، لعدم وجود مخبز بلدى يخدم المنطقة.

 

وأوضحت القارئة أنهم قدموا طلبا لمحافظ الشرقية لتعديل ترخيص المخبز من سياحى إلى بلدى ووافق، كما وافقت مديرة تموين الشرقية، وتم منح خطاب للوحدة المحلية لتعديل الترخيص من سياحى إلى بلدى منذ 2016، ومنذ هذا التاريخ لم يتم تنفيذ القرار.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print