الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:27 ص
الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:27 ص

"الألعاب الإلكترونية" تحت قبة البرلمان

"اتصالات البرلمان" ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها

"الألعاب الإلكترونية" تحت قبة البرلمان الألعاب الإلكترونية تحت قبة البرلمان (1)
كشفت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن رصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف الذكية تشكل تهديدا على حياة الشباب، حيث لم يقتصر الأمر على لعبة الحوت الأزرق فقط
الجمعة، 06 أبريل 2018 03:00 م
كتب إيمان على - محمد عبد العظيم

كشفت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن رصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف الذكية تشكل تهديدا على حياة الشباب، حيث لم يقتصر الأمر على لعبة الحوت الأزرق فقط.

 

وفى هذا السياق، أكد النائب أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس النواب، لمخاطبة الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات لمواجهة وحظر هذه الألعاب التى تهدد حياة المواطنين وتشكل خطورة داهمة.

 

وأضاف "بدوى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تم رصد ما يقرب من 25 لعبة إلكترونية تم استخدامها عبر الأجهزة الذكية تشكل خطورة شديدة على الشباب والمراهقين، لافتا إلى أن هناك ألعاب أخرى تمثل نفس الخطوة التى تمثلها لعبة الحوت الأزرق، ومنهم لعبة تديرها إحدى عصابات خطف الأطفال، حيث يتم خداع الأطفال بأنهم حصلوا على بعض الجوائز لمحاولة خطفهم.

 

وأضاف أنه يجب أن تكون هناك حملات توعية بشكل مستمر للتحذير من خطورة هذه الألعاب، مناشد أولياء الأمور بالحذر من تعامل أطفالهم مع الهواتف الذكية، مشددا على أنه يجب أن تغلق هذه الألعاب والتطبيقات الخطيرة، حيث إنها تمثل خطورة على الأمن القومى.

 

وأوضح أن هناك دولا عدة قامت بإلغاء هذه الألعاب من خلال اتفاقيات دولية مبرمة، مؤكدا أنه ستتم إضافة تعديل على قانون الجريمة الإلكترونية بما يسمح لمواجهة هذه الألعاب بتجريم من يقوم بنشرها أو الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

ولفت إلى أنه من حق أى دولة أن تحافظ على أمنها القومى بإغلاقها، فمن بين الدول التى خاطبت وأرسلت للقائمين على هذه الألعاب كانت الإمارات وتونس والكويت ونجحت فى إلغائها، لكن مصر حتى الآن لم تقم بهذا الإجراء، ولكن سيكون هناك تحركات فى هذا الصدد الفترة المقبلة.

 

 

النائب أحمد زيدان: يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة هذه الألعاب الخطيرة

وأكد النائب أحمد محمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أنه يجب على الدولة اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة هذه الألعاب الخطيرة، التى تشكل تهديدا على حياة المواطنين، لافتا إلى أنه يؤيد إضافة نصوص إلى قانون الجريمة الإلكترونية لمواجهة هذه الألعاب بكل قوة.

 

وأضاف "زيدان" أنه من حق الدولة اتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بمنع هذه الألعاب وحظر تحميلها أو استخدامها نظرا لخطورتها الشديدة، مشددا أنه يجب البدء فى حجب لعبة الحوت الأزرق ومن ثم حجب باقى الألعاب.

 

ومن جانبه أكد اللواء أسامة أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه يجب التصدى لمثل هذه الألعاب وتطبيقات الهواتف الذكية لأنها تمثل تهديدا واضحا للأمن القومى، لافتا إلى ضرورة أن تكون هناك حملات توعية موسعة خاصة فى المدارس والجامعات لتحذير الشباب من هذه الألعاب.

 

وأضاف "أبو المجد" أنه رغم الفوائد الكبيرة التى تحققها التكنولوجيا فى تسهيل حياة الإنسان، إلا أنه يمكن أن نتغافل السلبيات ومنها هذه الألعاب الخطيرة، مشيرا إلى أنه لا يمكن التهاون مع مثل هذه الألعاب.

 

وأوضح أبو المجد أنه يتفق مع ضرورة وضع نص تشريعى فى قانون الجريمة الإلكترونية من أجل التصدى لهذه الألعاب الخطيرة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print