الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:14 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:14 ص

التسويد ينتظر شاشة "الشرق الإخوانية"

العاملون فى القناة يواصلون فضح أيمن نور ويصفونه بالسياسى المشبوه.. يؤكدون: مالك الفضائية يحتمى بالبلطجية.. وكيل دفاع البرلمان يؤكد على وجود حالة من التفكك تنتاب الجماعة الإرهابية

التسويد ينتظر شاشة "الشرق الإخوانية"
بعدما تصاعدت أزمة قناة الشرق، الموالية لجماعة الإخوان، والتى تبث من تركيا، ويمتلكها الهارب أيمن نور، بين العاملين وبين مالك الفضائية، توقع مراقبون للمشهد، أن إغلاق القناة فى المرحلة المقبلة وتسويد شاشاتها، وخاصة بعد البيان الذى أصدره العاملون فى القناة وتهديدهم بكشف الفضائح التى يمتلكوها عن أيمن نور، والإعلان عنها فى الوقت القريب، على خلفية طردهم من القناة، الأمر الذى جعل هناك حالة من الارتباك مع الملاك والتهديد بإغلاق القناة.
الأحد، 08 أبريل 2018 04:00 ص
كتب كامل كامل- محمود العمرى
بعدما تصاعدت أزمة قناة الشرق، الموالية لجماعة الإخوان، والتى تبث من تركيا، ويمتلكها الهارب أيمن نور، بين العاملين وبين مالك الفضائية، توقع مراقبون للمشهد، أن إغلاق القناة فى المرحلة المقبلة وتسويد شاشاتها، وخاصة بعد البيان الذى أصدره العاملون فى القناة وتهديدهم بكشف الفضائح التى يمتلكوها عن أيمن نور، والإعلان عنها فى الوقت القريب، على خلفية طردهم من القناة، الأمر الذى جعل هناك حالة من الارتباك مع الملاك والتهديد بإغلاق القناة.

 

وتتوالى الفضائح والكوارث التى كشفها العاملون فى القناة من خلال بيان لهم، مؤكدين فيه على أن أيمن نور، مالك قناة الشرق يستمر فى التزوير والكذب والتدليس من أجل تبرير الإطاحة بمجموعة من العاملين على خلفية أزمة قناة الشرق، وتصفية الحسابات مع من ناصروا ووفقوا وتضامنوا مع العاملين ضد ظلم وتعسف أيمن نور، واصفين إياه بالمشبوه.

 

وأضاف البيان الصادر عنهم: "أيمن نور كذب بالإدعاء باقتحام الزملاء لقناة هم متواجدون فيها بالفعل، فكيف تزعم أن هناك اقتحاما ثم فى نفس بيانك الكاذب تقول إنهم رفضوا الانصراف؟.. فهذه مهزلة لا تنطلى على مختل، ونتحدى هؤلاء الكذبة المحتالين أن يذيعوا تفريغ كاميرات القناة أو يسلموها لأى جهة تحقيق محايدة".

 

 

واختتم البيان: "يؤسفنا أن نوثق للمرة الرابعة كذب الزميل معتز مطر الذى يقوم بدور دنىء للغاية لا يقل حقارة عن دور سيده أيمن نور، وذلك من أجل المال، ومن أجل استمرار خداعه لجمهوره، إنه ذلك الشخص الذى يصدح بالحق وهو للأسف نائحة مستأجرة يجيد التمثيل والصراخ، وليس صاحب مبدأ وخلق قويم، كما يؤسفنا صمت كل القوى والشخصيات الإخوانية خارج مصر مما حدث داخل قناة الشرق، إما مجاملة مبتذلة لأيمن نور الذى يغدق عليهم بالعزومات والهدايا، أو الحرص الواهى على شكل المعارضة بالخارج، والتى يكفى أن أيمن نور موجود فيها لكى تتلطخ سمعتها للأبد، أو حرصا على عدم قطع التمويل عنها من ذات الممولين، وهذا للأسف سقوط أخلاقى لا يغتفر".

 

فيما هاجم عمرو عبد الهادى، الإخوانى الهارب، أيمن نور، مالك قناة الشرق الإرهابية بعد فصل العاملين فى قناة الشرق، مؤكدًا على أن أيمن نور استدعى عصابات لضرب المعتصمين فى القناة، وذلك لأنه فاسد ويهدد العاملين فى قناته بالسجن".

 

 

وحرض عمرو عبد الهادى ضد كل من يدافع عن أيمن نور من الإخوان وغيرهم بعد تصرفاته الأخيرة مع العاملين فى قناة الشرق قائلا: "هنولع فيكم بجاز"، موضحًا أن أيمن نور رمى الشباب على الأرصفة وحرض ضدهم، وأن أيمن نور لو يملك مدرعات لقصفهم بها.

 

وأضاف الإخوانى الهارب بالخارج فى فيديو نشره على صفحته: "أيمن نور يؤسس لمافيا فى تركيا ضد العاملين من الشباب فى قناة الشرق،أنا بضرب نفسى 100 جزمة أنى صدقتك يا أيمن نور".

 

وأوضح عمرو عبد الهادى، أن أيمن نور مجرد لعبة فى يد قطر تحركه وقت ما شاءت، وربنا هيورينا فى يوم عن قريب، ولا أتخيل أن يتم الفعل بالشباب هكذا وضربهم والاعتداء عليهم، مطالبا القيادات المسئولة فى تركيا بالتدخل لإنقاذ الشباب من يد أيمن نور، لأنه كذب وافترى عليهم فى حقوقهم ظلما وعدوانا".

 

بدوره قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن ما يحدث من أزمات داخل قناة الشرق الإخوانية، وطرد العاملين، من خلال مالك القناة الإرهابى أيمن نور، يؤكد على وجود حالة من التفكك تنتاب الجماعة الإرهابية ، بجانب خلافات تضرب التنظيم خارجيا، وخاصة بعد نجاح الانتخابات الرئاسية ، وفشلهم فى المخططات التى كانوا يروجون لها من أجل إفشال الدولة المصرية .

 

 

وأضاف وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان، لـ"برلمانى" أن الجماعة الإرهابية وقياداتها يعانون حالة من الانشقاقات من الداخل، وأصبحت حياتهم مهددة بالخارج وسيقومون بتسليم بعضهم، طمعا فى الحصول على الأموال التى تدفعها تركيا وقطر، لافتًا إلى أن الفترة القريبة ستشهد إغلاق القناة وكل قنوات الإخوان الإرهابية نتيجة تزايد خلافاتهم .

 

وفى السياق ذاته، وجه رامى جان، الإعلامى العائد من تركيا لمصر مؤخرا، رسالة إلى العاملين فى قناة الشرق المملوكة إلى أيمن نور، قائلا: "ارجعوا لمصر أحسن من بهدلتكم من المتجبر أيمن نور".

 

وعلق "جان"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن أزمة القناة قائلا: "المعادلة أصبحت صفرية بين أيمن نور وبين العاملين ويستحيل أن يستكملوا مع بعضهم الطريق" مضيفًا :"95% من المتواجدين فى تركيا يريدون العودة لمصر، ولكنهم يتخوفون ولذلك يريدون رسالة طمأنة من الجهات المعنية بأنهم لا تنطبق عليهم شروط من سيتم إيقافهم من قبل الدولة المصرية، والممثلة فى الانضمام لجماعة الإخوان أو التورط فى أعمال عنف".

 

 

وأضاف "جان" :" المتواجدون فى الخارج تنتابهم حالة تعب شديد جدا وحياتهم صعبة ويريدون العودة لمصر لكنهم يتخوفون"، موجها لهؤلاء رسالة قائلا :" أرجعوا مصر والدولة المصرية سوف تستقبلكم دون أذية أحد منك، باستثناء المتورطين فى أعمال العنف، فالدولة المصرية ليس لديها مشاكل مع أحد، فأرجعوا لمصر أحسن من بهدلتكم من المتجبر أيمن نور، وأنا اضمن لك عدم الإساءة من أحد".

 

وأشار الإعلامى العائد من تركيا لمصر مؤخرا، إلى أن هناك مجموعة من الشباب متواجدين فى تركيا لأنهم مضحوك عليهم من جماعة الإخوان التى غررت بهم، مضيفًا :" أيمن نور يتجبر فى تركيا ويعامل العاملين فى قناة الشرق باستياء شديد ومعاملة سيئة للغاية ويأتى ببلطجية لضربهم دون أى رحمة".

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print