الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:34 م
الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:34 م

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

السيسى يهنئ الأقباط بعيد القيامة.. الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالاتهم.. تقرير للرئيس عن مفاوضات سد النهضة.. و3 مليارات دولار استثمارات صينية بالعاصمة الإدارية الجديدة

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي للأقباط وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد.
الأحد، 08 أبريل 2018 09:30 ص
إعداد – أحمد عبد الراضى

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي للأقباط وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد، وكذلك رفع الوفد المصرى، للرئيس السيسى، تقريرا موسعا يتضمن جميع البنود التى تمت مناقشتها خلال جلسات التفاوض لسد النهضة التى عقدت مؤخرا بالسودان، وكذلك دفع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات وفى جميع المحافظات استعدادا لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

 

وكذلك توصية نيابة النقض بتأييد إدراج المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، و17 آخرين من قياداتهم المتهمين فى قضية "غرفة عمليات رابعة"، على قوائم الإرهابيين، ولقاء شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لمراجعة موقف الاستثمارات بالمنطقة والمشروعات الجارى تنفيذها سواء فى البنية التحتية أو المناطق الصناعية أو اللوجيستية، وكذلك تأكيد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأن الاستحقاقات الدستورية الخاصة بميزانية التعليم والصحة والتعليم العالى تحققت بالفعل فى مشروع الموازنة العامة للدولة لكنها غير كافية للنهوض بها.

 

اليوم السابع

يرفع الوفد المصرى، الذى شارك فى مباحثات سد النهضة، تقريرا موسعا للرئيس عبد الفتاح السيسى، التقرير شاركت فيه وزارتا الخارجية والرى، والأجهزة السيادية المختصة بإدارة التفاوض، حول ملف سد النهضة الأثيوبى، على أن يتضمن التقرير جميع البنود التى تمت مناقشتها خلال حلشات التفاوض التى عقدت مؤخرا بالسودان، وانعقدت جولة المفاوضات التساعية فى الخرطوم بحضور مصر والسودان وأثيوبيا الخميس الماضى، واستمرت حوالى 18 ساعة متواصلة من أجل التوصل لاتفاق يرضى جميع الأطراف، إلا أنه تعذر التوصل إلى إتفاق حول البنود الخلافية، التى كانت قد أثيرت منذ اجتماع اللجنة الثلاثية مع وزراء الرى فى اجتماعات سابقة، آخرها اجتماع القاهرة نوفمبر من العام الماضى.

 

أوصت نيابة النقض بتأييد إدراج المرشد العام لجماعة الإخوان، محمد بديع، و17 آخرين من قيادات الجماعة، متهمين فى قضية "غرفة عمليات رابعة"، على قوائم الإرهابيين، فى الطعن المحدد له جلسة 22 مايو المقبل، على قرار محكمة الجنايات بإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية بطلب من النيابة العامة.

 

وكذلك قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، أمس، بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى مؤقتا، بوقف تراخيص مزاولة شركتى "أوبر وكريم"، ومثيلاتهما لنشاطات تشغيل السيارات الملاكى، وذلك لحين الفصل فى القضية من المحكمة الإدارية العليا.


 

- أردوغان ينفذ حملة اعتقالات عابرة للقارات
 

- وزير الآثار: افتتاح متحف سوهاج.. الثلاثاء

- العصار يستقبل وفدا إماراتيا لبحث سبل التعاون المشترك
 

- المعلمون وأولياء الأمور غاضبون مع اقتراب امتحانات نهاية العام

- فتح المجمعات الاستهلاكية غدا لطرح الأسماك المملحة بأسعار مخفضة
 

- الانتهاء من رفع أنقاض عقار سيدى جابر المنهار بالإسكندرية

- الأمن يواجه "تجار الحرب" المستغلين لعملية سيناء
 

الاهرام

هنا الرئيس عبد الفتاح السيسى الأقباط بعيد القيامة المجيد، وعبر فى برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد القيامة المجيد، اعرب فيها عن اصدق مشاعره وأطيب تمنياته له ولجميع الإخوة الأقباط بموفور الصحة والسعادة، وخلال رئاسته قداس عيد الميلاد المجيد، هنأ البابا الرئيس عبد الفتاح السيسى على ثقة الشعب المصرى العظيم لفترة رئاسية ثانية مكللة بالأعمال الكبيرة فى نهضة البناء والتعمير والتنمية، وقال البابا نصلى من اجل كافة المسئولين فى بلادنا الغالية ومن أجل السلام فى كل ربوعها كما نرفع صلواتنا من اجل أبطالنا فى القوات المسلحة والشرطة الوطنية الذين يبذلون كل الجهد فى الدفاع عن الوطن وتطهيره من كل معتد.

 

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الحكومة تعيد النظر فى إعادة توزيع الدعم التموينى لأنه من غير المقبول أو العدل أن يتساوى القادرون وغير القادرين والفئات الأكثر احتياجا فى الحصول على 50 جنيها للفرد فى البطاقة التموينية ويتساووا فى دعم الخبز أيضا، وأكد أن فى تصريحات لـ"الأهرام" الحكومة تولى هذا الملف اهتماما بالغا وسوف تتم تنقية البطاقات من غير المستحقين وتوجيه ما يتوافر منهم إلى الفئات الأكثر احتياجا بحيث يحصلون على مبلغ أكبر يستطيع أن يحسن من معيشتهم، موضحا أنه سيتم توزيع الدعم على الفئات المستحقة للدعم بشكل جزئى وبنسب مختلفة حسب ظروفهم المعيشية والاجتماعية ودخل ومصروفات الأسرة.


 

- استمرار "أوبر وكريم" لحين الفصل من الإدارية العليا
 

- إعادة تشكيل الجانب المصرى فى مجلس الأعمال مع روسيا

- أبوريدة يزور مشروع مبنى المنتخبات الوطنية الجديد فى 6 أكتوبر
 

- الملا: نتائج مبشرة لوجود اكتشافات بترولية بسواحل البحر الأحمر

 

الاخبار

استعرض مصطفى مدبولى وزير الإسكان، التصميمات المعمارية والبرنامج الزمنى لتنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة مع مسئولى أحد المكاتب الاستشارية الكبرى على مستوى العالم والمتخصصة فى تصميم ناطحات السحاب بمقر المكتب فى مدينة شيكاغو الأمريكية.. وأكد وزير الإسكان أن هناك 22 مكتبا استشاريا عالميا ومحليا مكلفة بوضع تصميمات المنطقة المركزية فى العاصمة الإدارية وتم عقد ورشة عمل مطولة مع المكتب الرئيسى والذى عرض مسئولوه آخر تعديلات المخطط العام للمنطقة وتم الاتفاق عليها كما تم عرض تصميمات المبانى بأنشطتها المختلفة السكنية والإدارية والتجارية والفندقية والتى يتم تصميمها لتكون مبانى ذكية ويراعى فيها أقصى درجات الأمان.

 

دفعت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات وفى جميع المحافظات استعدادا لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد، وقرر اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية إلغاء جميع الإجازات للضباط والأفراد، وتكثيف التواجد الامنى أمام جميع الكنائس ودور العبادة والميادين العامة والحدائق والفنادق. وكلف وزير الداخلية مساعديه باتخاذ أقصى الإجراءات الاحترازية لتأمين احتفالات المواطنين والتصدى الحاسم لأى محاولة من شأنها تعطيل أو تعكير أجواء الاحتفالات وضرورة تكثيف اجهزة المعلومات بقطاعى الأمن الوطنى بإشراف اللواء محمود توفيق والأمن العام بإشراف اللواء جمال عبدالبارى لرصد أى مخططات ارهابية لاستهداف دور العبادة المسيحية أو المنشآت المهمة لتعكير صفو الاحتفالات.


 

- وزير البترول: ٤١٥ مليون دولار لإنشاء رصيف بحرى ومحطة تداول بالسخنة
 

- مبادرة قومية للنهوض بالأسمدة الحيوية ورفع خصوبة التربة

- وزير التجارة والصناعة: إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصرى الروسى
 

المصرى اليوم

قال حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الاستحقاقات الدستورية الخاصة بميزانية التعليم والصحة والتعليم العالى تحققت بالفعل فى مشروع الموازنة العامة للدولة لكنها غير كافية للنهوض بها، موضحا أن اللجنة طلبت من الوزارات الثلاث إرسال خطط متكاملة للإصلاح ببرامج واضحة وخطط زمنية محددة حتى يتسنى للمجلس عند مناقشة الموازنة بحث سبل مخطط زيادتها على أن يتم تمويلها من الرسوم التى تحصل من المخالفات كمخالفات البناء لكن لم ترسل خططها حتى الآن، ومن المقرر توزيع ملاحق مشروع الموازنة على 25 لجنة لمناقشتها كل فيما يخصه.

 

التقى شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لمراجعة موقف الاستثمارات بالمنطقة والمشروعات الجارى تنفيذها سواء فى البنية التحتية أو المناطق الصناعية أو اللوجيستية، لدفع عجلة الإقتصاد القومى وتوفير فرص عمل للشباب، مشددا على أهمية سرعة تنفيذ المشروعات وصولا لأكبر عدد من المستثمرين، فيما أوضح الفريق مميش، أنه يجرى تنويع مصادر الاستثمار بالمنطقة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وذلك فى ظل التقدم والإقبال الكبير من جانب المستثمرين الأجانب على حجر مساحات واسعة من الأراضى، حيث يتم دراسة كل حالة على حدة لضمان النجاح والاستفادة من هذا الاستثمار الضخم.


 

- بدء تطوير طريق "الصعيد الغربى" بـ 5.5 مليار جنيه
 

- اليوم ملايين الأقباط يحتفلون بعيد القيامة

- استقرار أسعار الأسماك واللحوم مع أعياد الربيع
 

- وصول كميات كبيرة من السلع الغذائية شمال سيناء 

-  "شاكر" فى الخرطوم لبحث تنفيذ " الربط الكهربائى"
 

- تسمم 60 شخصا بينهم أطفال بشبرا الخيمة خلال احتفالات يوم اليتيم

 

الشروق

 

قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولى عهد أبو ظبى، خلال مكالمة هاتفية، اتفقا على السعى من أجل الوحدة بين دول الخليج، ويأتى ذلك فى ظل استمرار الأزمة القطرية بين دول رباعى مكافحة الإرهاب من جهة وقطر من جهة أخرى، وأن أعضاء مجلس التعاون الخليجى بإمكانهم ويجب عليهم أن يفعلوا المزيد لزيادة التنسيق فيما بينهم ومع الولايات المتحدة. 

 

تسبب إلغاء عدد من قطارات الوجه القبلى لما يقرب من 40 رحلة من الدرجة الثانية "مميزة" أخيرا فى غضب عدد من أعضاء مجلس النواب بعد أن تقدم نواب عن الوجهين القبلى والبحرى بطلبات إحاطة لكل من رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير النقل هشام عرفات، عن سبب إلغائها، ولا سيما أن أسعارها الزهيدة مناسبة للطلاب والموظفين، ويعتمدون عليها كوسيلة نقل ذهابا وإيابا، بغرض توفير النفقات واستبدالها برحلات باهظة الثمن ومرتفعة على المواطن الصعيدى الفقير.


 

- ضبط عصابة كولومبية سطت على فيلات بالتجمع
 

- الجندى يكلف سكرتيرى المحافظات بإزالة الأبنية المخالفة

- وزير الإسكان: 22 استشاريا يضعون تصميمات منطقة الأعمال بالعاصمة الإدارية
 

- الدستورية تؤيد العقوبة المقررة للمتلاعبين بنشاط توظيف الأموال

- للمرة الثانية: واشنطن تجهض مشروع بيان دولى بشأن غزة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print