الخميس، 26 أبريل 2018 07:20 م
الخميس، 26 أبريل 2018 07:20 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:
الإثنين، 09 أبريل 2018 04:00 م
كتب محمود طه حسين
قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة اتخذت إجراءات قوبة وعلى أعلى مستوى هذا العام لم يتم الإعلان عنها لتأمين وضبط سير امتحانات الثانوية العامة خاصة ما يتعلق بضبط محاولات الغش داخل أو خارج لجان السير.

 

وطمأن رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، الجميع الاطمئنان وسوف تشهد الامتحانان حالة من الانضباط والاستقرار فى جميع لجانها لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، مشدد على أنه لن يسمح بأى محاولات من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات أو الغش.

 

وكشف رئيس قطاع التعليم العام، عن أن الوزارة وجهت خطابا إلى المحافظين لتشكيل لجان أزمات بالتنسيق مع مدير مديرية التربية والتعليم بكل محافظة وأيضا مدير الأمن، مشيرًا إلى أنه تم إرسال الخطاب للمحافظات خلال الأيام القليلة الماضية للاستعداد للامتحانات، والتى يفصلنا عنها قرابة الشهرين.

 

وأوضح حجازى، أن لجنة الأزمات برئاسة محافظ الإقليم، وعضوية كل من مدير مديرية التربية والتعليم ومن ينوب عنه، ومدير مديرية الأمن بالمحافظة أو من ينوب عنه ومدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم ومدير عام إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم، وذلك للقيام بوضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التى قد تحدث قبل أو أثناء الامتحانات.

 

وأشار رئيس القطاع ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن اللجنة تضع السيناريوهات المختلفة لحلها ووضع خطط تأمين للجان سير الامتحان من الخارج وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحان من مقر الجهة المسئولة عن الطباعة إلى مراكز التوزيع واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينها، مع تقديم الدعم اللازم للجان سير الامتحان من الخارج، بالإضافة إلى قيام المحافظ المختص بالاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

 

وأكد رضا حجازى، على أن جميع مؤسسات الدولة شريكة فى منظومة امتحانات الثانوية العامة وهناك تعاون بين عدة وزارات على رأسها الداخلية والدفاع وأيضا الصحة والتموين والتنمية المحلية والكهرباء والاتصالات وجميع الجهات التى المختلفة لخروج الامتحانات بالشكل المطلوب، قائلا: الثانوية العامة أمن قومى وهناك تكاتف بين كافة الجهات.

 

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن الوزارة انتهت من تلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق بالكنترولات وأيضا عقدت لهم المقابلات الأسبوع الماضى وجارى اختيار العناصر المطلوبة وفقا للشروط المحددة سلفا.

 

وفى السياق ذاته، قال الدكتور رضا حجازى، إن الوزارة سوف توفر النموذج الاسترشادى الثانى لطلاب الثانوية العامة على موقع الوزارة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لتدريب الطلاب عليها بجانب النموذج الأول الذى تم إتاحته خلال الفترة الماضية للطلاب، مطالبا طلاب الثانوية العامة بضرورة الإطلاع على النماذج وحلها للاستفادة منها، مؤكدا أن أى طالب سوف يحل هذه النماذج سوف يكون ملما بمضمون ومحتوى المادة العلمية ومن ثم يدخل الامتحان سوف يستطيع التعامل مع البوكليت فنيا وعلميا.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print