الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:12 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:12 م

شمس السياحة الروسية تطل على مصر اليوم

استعدادات مكثفة بمطار القاهرة لاستقبال أولى الرحلات القادمة من موسكو.. "المصرية لخدمات الطيران" تستعد لاستقبال 160 راكبا.. ومصر للطيران تطلق أولى رحلتها صباح غد

شمس السياحة الروسية تطل على مصر اليوم شمس السياحة الروسية تطل على مصر غدا
يشهد مطار القاهرة الدولى استعدادات مكثفة لاستقبال أولى الرحلات الروسية، والتى من المقرر أن تصل غدا الأربعاء، بعد الاتفاق المبرم بين وزير الطيران المدنى شريف فتحى ونظيره الروسى بشأن استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو بعدما توقفت منذ أكثر من عامين إثر سقوط الطائرة الروسية فى صحراء سيناء .
الأربعاء، 11 أبريل 2018 04:00 ص
كتب أحمد حمادة

يشهد مطار القاهرة الدولى استعدادات مكثفة لاستقبال أولى الرحلات الروسية، والتى من المقرر أن تصل اليوم الأربعاء، بعد الاتفاق المبرم بين وزير الطيران المدنى شريف فتحى ونظيره الروسى بشأن استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو بعدما توقفت منذ أكثر من عامين إثر سقوط الطائرة الروسية فى صحراء سيناء.

 

ومن المقرر أن تصل أولى الرحلات الخاصة بالشركة الروسية إلى مبنى 2 بمطار القاهرة الدولى وهى من طراز إير باص 320 وتحمل على متنها 160 راكبًا روسيًا، وستقوم الشركة المصرية لخدمات الطيران بتسهيل الخدمات الخاصة بالرحلة.

 

وقالت مصادر بوزارة الطيران، إن شريف فتحى وزير الطيران أعطى تعليمات بتسهيل كل الإجراءات الخاصة باستقبال الرحلة، فيما يقوم وفد رسمى من شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة مجدى إسحاق باستقبال الركاب الروسيين إضافة إلى وفد من هيئة تنشيط السياحة، إضافة إلى توفير التعزيزات الأمنية من قبل الإدارة العامة لأمن المطار.

 

وأضافت المصادر، أنه تم توفير كل الاشتراطات والطلبات الروسية الخاصة بتأمين الركاب فى رحلات الوصول والسفر، مشيرة إلى أنه تم توفير اشتراطات فاقت الطلبات الروسية ووضعت تأمين المطار يتفوق على مطارات فى أوروبا، حيث تم استخدام بصمة البيومترية وأحدث أجهزة الأكس راى الموجودة فى العالم، إضافة إلى تدريب كافة الكوادر البشرية على استخدام تلك الأجهزة.

 

وفى نفس السياق تواصل شركة مصر للطيران استعداداتها لانطلاق أولى رحلاتها إلى موسكو غدا الخميس بعدما حددت جدول التشغيل الخاص بها فى أيام الأحد والثلاثاء والخميس، كما اختارت مصر للطيران طراز 737/800، والمجهزة بشاشات عرض فى مقاعد درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية للركاب هو احدث طرازات الشركة.

 

وقالت مصادر بالشركة، إنه من المقرر أن تقلع أولى رحلات مصر للطيران إلى موسكو من مبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولى فى تمام الساعة 9.25 صباح الخميس الموافق 12 أبريل على أن تكون رحلة العودة فى تمام 7.10 مساء يوم الخميس وهو من الاشتراطات الموضوع من قبل سلطة الطيران المدنى الروسى بضرورة إقلاع رحلات الشركة من من مبنى الركاب 2 بالمطار وهو ما اخطرت به الشركة سلطة الطيران المصرية للتنسيق حول الرحلات.

 

وأشارت المصادر، إلى أنه تم طرح التذاكر الخاصة بالرحلات للمسافرين حيث تم طرح عدة عروض لعملائها وذلك لجذب المسافرين ومنها تخفيض 25% على رحلاتها المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى موسكو على درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية، وبإمكان العملاء شراء التذاكر حتى 30 أبريل الجارى على أن يكون السفر اعتبارا من يوم 14 أبريل وحتى 31 مايو 2018.

 

الجدير بالذكر أن عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو يعد الخطوة الأولى لاستعادة السياحة الروسية مكانتها فى القاهرة، حيث من المنتظر أن يتم عودة رحلات الشارتر وهى الرحلات التى تنقل السياح الروسيين إلى شرم الشيخ والغردقة وهى التى من المقرر عودتها يونيو المقبل حسبما أكد الجانب الروسى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print