الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 07:51 ص
الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 07:51 ص

فرحة برلمانية بعودة السياحة الروسية

"خارجية البرلمان": أجهزة الدولة لعبت دورا فى عودتهم.. لجنة الإدارة المحلية: صيانة الطرق وإنارتها وخدمات مرورية لهم.. لجنة السياحة: كل الاشتراطات الأمنية المطلوبة نفذتها الحكومة

فرحة برلمانية بعودة السياحة الروسية فرحة برلمانية بعودة السياحة الروسية (1)
عبر نواب البرلمان عن فرحتهم الكبيرة لعودة السياحة الروسية مرة أخرى، مؤكدين عن حنكة القيادة السياسية فى التعامل مع ملف عودة السائح الروسى والاستجابة لطلبات الحكومة الروسية
الأربعاء، 11 أبريل 2018 08:00 م
كتب محمد كامل - محمد أبو عوض

عبر نواب البرلمان عن فرحتهم الكبيرة لعودة السياحة الروسية مرة أخرى، مؤكدين عن حنكة القيادة السياسية فى التعامل مع ملف عودة السائح الروسى والاستجابة لطلبات الحكومة الروسية دون أى تأثير على الأمن القومى المصرى.

 

وأكد أعضاء البرلمان، على الجهد المبذول من قبل أجهزة الدولة التى عملت لعودة السياحة الروسية بما فيها البرلمان، حيث قالت غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن البرلمان والحكومة قدما للحكومة الروسية والبرلمان الروسى كل الأدلة والبراهين على حقيقة الاوضاع الأمنية فى مصر، ومدى استعداد الدولة المصرية لاستقبال السائحين الروس فى أجواء آمنة وممتعه.

 

وأوضحت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"برلمانى"، أن البرلمان شرح فى وقت سابق لرئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان الروسى الدوما الأميرال فلاديمير شمانوف حقيقة الأوضاع الأمنية فى مصر ومدى الاستعدادات الأمنية سواء داخل المطارات المصرية أو حتى خارجها.

 

وأكدت عجمى، على أن السائح الروسى منذ التسعينيات وهو يعشق التواجد فى مصر حتى أصبحت مصر معشوقة الروس وبالتحديد مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، متمنية أن تكون عودة أول طائرة روسية إلى مصر بمثابة قطار لا يتوقف من السائحين الروس، بأعداد أكثر بكثير من الأعداد السابقة.

 

من جانبه قال سعد بدير، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن الحكومة وخاصة وزارة التنمية المحلية من خلال المحافظين اتخذت عددًا من الخطوات الهامة من أجل تمهيد الطرق وإعادة الصيانة السريعة لشبكة الإنارة فى الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بمدينتى شرم الشيخ والغردقة تمهيدا لاستقبال السياحة الروسية.

 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أن شركات السياحة قامت أيضا بتنظيم برنامجا تدريبيا للسائقين والمتعاملين مع السائحين الروس أو غيرهم بطريق مباشر أو غير مباشر من أجل الوصول لأعلى درجات الرضا للسائح وتشجيعه على العودة مرة أخرى، والمساهم بشكل غير مباشر فى جعل السائح جزء من التسويق.

 

وأضح بدير، أن الحكومة قامت بتأمين الطرق وإعادة تنظيم أجهزة إشارات المرور بشكل سليم، والذى يمنع وجود أى عائق أمام استمتاع السائح فى مصر وخصوصا فى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ برحلته بشكل كامل.

 

 فى السياق ذاته قال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن الحكومة المصرية استجابة بشكل كامل وواضح لكل مطالب الجانب الروسى فى تأمين المطارات، حيث وصلت إجراءات التأمين داخل المطارات المصرية أعلى من مثيلتها فى أوروبا.

 

واستكمل عضو لجنة السياحة بالبرلمان حديثه، أن مصر قامت باستخدام بصمة البيومترية وأحدث أجهزة الأكس راى الموجودة فى العالم فى تأمين المطارات، بالإضافة إلى تدريب كافة الكوادر البشرية على استخدام تلك الأجهزة، سواء من الكوادر المدنية أو حتى الشرطية.

 

وأوضح سميح، أن الحكومة طالبت شركات السياحة بضرورة تنفيذ برامج تدريبية على أعلى مستوى لكافة العاملين والمديرين للارتقاء بالخدمة والجودة المقدمة للسائح والعمل على احترام كافة الاتفاقات الخاصة بالبرامج المتفق عليها مع السائحين الروس.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print