الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:53 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:53 ص

شكوى المواطنين على موقع "برلمانى"

قارئ يطالب ببناء مدرسة إعدادية وأخرى ثانوية بالجزيرة الوسطى شرق جرجا.. مناشدات بإنشاء كوبرى مشاة بمدخل العامرية.. وتحذيرات من وجود عقار آيل للسقوط بشارع على بك الكبير فى الإسكندرية

شكوى المواطنين على موقع "برلمانى" دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:
الخميس، 12 أبريل 2018 01:00 م
كتب محمد تهامى زكى
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

 

- قارئ يطالب ببناء مدرسة إعدادية وأخرى ثانوية بالجزيرة الوسطى شرق جرجا

نقل القارئ بدار ماهر عبد الهادى محمد، من أهالى الجزيرة الوسطى شرق جرجا معاناة المواطنين من سكان الجزيرة من عدم وجود مدارس إعدادى وثانوى على الرغم من أن عدد سكان الجزيرة يتعدى 30 ألف نسمة.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن، تعداد السكان يفوق 30 ألف نسمة ولا يوجد بها سوى مدرسة ابتدائية واحدة والتعليم الإعدادى والثانوى والأزهرى بجرجا ولا يوجد سوى طريق واحد يصلنا بالمدينة مما يسبب لنا مشكلة وخاصة على بناتنا أثناء عودتهن بعد الدروس الخصوصية، وتوجد قطعة أرض ملك للدولة تصلح لإنشاء مدرسة تعليم أساسى ووحدة صحية ومستعدون للمساهمة فى البناء.

 

 

شكوى من سوء وسائل المواصلات بعوايد ضيف كفر الدوار

اشتكى القارئ عمر عادل حجاج من أهالى عوايد ضيف مركز كفر الدوار، من سوء خدمات النقل إلى منطقة الطابية محافظة الإسكندرية.

وناشد القارئ، المسئولين بتوفير وسائل مواصلات أدمية حفاظا على حياة التلاميذ.

 

معاناة التلاميذ فى كفر الدوار
معاناة التلاميذ فى كفر الدوار

 

 

- مناشدات بإنشاء كوبرى مشاة بمدخل العامرية فى الإسكندرية

طالب القارئ عمرو سيد عبد الناصر عبر خدمة صحافة المواطن بإنشاء كوبرى للمشاة بالطريق الصحراوى، مدخل العامرية، محافظة الإسكندرية.

وكتب القارئ فى شكواه، أن الأهالى طالبوا المسئولين بحى العامرية بإنشاء كوبرى للمشاة حفاظا على أرواح المواطنين ومنعا للحوادث لكن دون جدوى.

حادث فى العامرية
حادث فى العامرية

 

 

- قارئ يرصد الزحام الشديد بمكتب التأمينات الاجتماعية بسوهاج

رصد أحد القراء، الزحام الشديد بمكتب التأمينات الاجتماعية فى مركز البلينا بمحافظة سوهاج، مما سبب إرهاق للمواطنين.

وأرسل القارئ مجموعة من الصور لخدمة صحافة المواطن، توضح الزحام بالمكتب، قائلا: "زحام شديد بسبب التقديم على إعانة البطالة دون تنظيم من الموظفين".

الزحام بمكتب التأمينات
الزحام بمكتب التأمينات

 

 

- تحذيرات من وجود عقار آيل للسقوط بشارع على بك الكبير فى الإسكندرية

حذر القارئ مدحت إسماعيل، من وجود عقار آيل للسقوط بشارع على بك الكبير، حى الجمرك فى محافظة الإسكندرية.

وكتب القارئ فى شكواه :"المنزل يعتبر قنبلة موقوتة ستؤدى إلى كارثة مميتة فى حالة سقوطه، وقدمنا شكوى لحى الجمرك ولكن لم يتحرك أحد".

وتابع القارئ فى شكواه أن الأسقف الداخلية بالعقار قد انهارت، وحدث بروز وشروخ كبيرة فى الحوائط الخارجية بواجهة العقار، مؤكدا أنى الحى لم يفعل شيئا سوى وضع حواجز.

العقار الآيل للسقوط
العقار الآيل للسقوط

 

 

- قارئ يطالب الأوقاف بتطبيق المادة الانتقالية رقم 76 من قانون الخدمة المدنية

طالب القارئ محمود محمد السيد محمد وزارة الأوقاف بتطبيق المادة الانتقالية رقم 76 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة.

ويقول القارئ، تم تعينى بتاريخ 9.8.2010 بوظيفة عامل بقرار رقم 552، وبعد تعينى أكملت تعليمى فى ظل قانون كان يتيح لى ولغيرى التسوية الوظيفة وحصلت على ليسانس حقوق، حيث التمست الطرق القانونية المسموح بها ولكن دون جدوى وفى كل مرة متابعة لموقع الوزارة للإعلان عن التسوية، وقد تم إرسال إشارة بتاريخ 19.2.217 تفيد بتكليف المديريات باستلام ملفات الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة حقوق وشريعة وقانون لتسوية الحالة الوظيفة إلى محقق قانونى من العاملين بالوزارة على درجات وظيفية شريطة الحصول على المؤهل أثناء الخدمة وبتاريخ 28.4.2017.

 

ويضيف القارئ: "أول موعد للاختبارات اختبار تحريرى بمسجد النور بالعباسية، وتم اجتيازى بنجاح، علما بأننا ليس لدينا امتحان للتسوية الوظيفية طبقا للمادة 76 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ويجوز للسلطة المختصة ولمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القانون تعيين الموظفين الحاصلين على مؤهلات عليا أثناء الخدمة فى الوظائف الخالية التى يعملون بها متى توافرت فيهم الشروط اللازمة لهذه الوظيفة وفقا لجداول الترتيب والتوصيف المعمول بها مع استثنائهم من شرطى الإعلان والامتحان اللازمين لشغل هذه الوظيفة، وبعدها تحدد الامتحان الشفوى، ومثلت أمام لجنة الامتحان ووفقنى الله على إجابة الأسئلة الموجهة إلى، وبعد خمسة أشهر من الامتحان فوجئت بنجاح ثمانية زملاء من إجمالى 94 ممتحنا".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print