الخميس، 28 يناير 2021 05:43 م
الخميس، 28 يناير 2021 05:43 م

قصف سوريا

توجيه ضربة عسكرية للنظام السورى..وترامب: تم التنسيق مع بريطانيا وفرنسا..تيرزا ماى: لا بديل عن استخدام القوة..والتليفزيون السورى: إسقاط 13 صاروخا..ومندوب موسكو: الضربات إهانة للرئيس بوتين

قصف سوريا --
تطورات متسارعة تجرى حول الأوضاع الراهنة فى سوريا وسط انتهت بتوجيه أمريكا ضربة عسكرية إلى الحكومة السورية، وذلك بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، حيث أعلن الرئيس الأمريكى ترامب توجيه ضربة عسكرية لسوريا، بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، ويجب ردع استخدام السلاح الكيماوى.
السبت، 14 أبريل 2018 04:12 ص
كتب أحمد التايب
تطورات متسارعة تجرى حول الأوضاع الراهنة فى سوريا، بعد مزاعم استخدام النظام السورى للأسلحة الكيماوية، انتهت بتوجيه أمريكا ضربة عسكرية إلى الحكومة السورية، وذلك بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، حيث أعلن الرئيس الأمريكى ترامب توجيه ضربة عسكرية لسوريا، بالتنسيق مع بريطانيا وفرنسا، ويجب ردع استخدام السلاح الكيماوى.
 

ماكرون: أمرت بتدخل الجيش الفرنسى

 

ومن جانبه قال قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أنه أمر بتدخل الجيش الفرنسى فى سوريا مع أمريكا وبريطانيا، لردع من يستخدم الأسلحة الكيماوية، ولتفادى كارثة أسوأ فى سوريا.

 

<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>
 

رئيسة وزراء بريطانيا: لابديل عن القوة

 

بينما فادت قناة العربية فى نبأ عاجل، أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، سمحت للقوات البريطانية بالقيام بعمليات منسقة ضد أهداف محددة فى سوريا، وأكدت ماى ان لا بديل عن استخدام القوة ضد النظام فى سوريا.

 

وأضافت رئيسة الوزراء البريطانية، أن العملية الجراية فى سوريا لا تمثل تصعيدا للتوترات فى المنطقة، متابعة: "لن نسمح ان يكون استخدام الكيماوى أمر طبيعيا": لا بديل عن إستخدام القوة ضد النظام فى سوريا.

3
 

إسقاط 13 صاروخا

فيما، أعلن التلفزيون السوريى، أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السورى تمكنت من إسقاط 13 صاروخا، قبل وصولها لأهدف عسكرية فى العاصمة دمشق.

 

ونفى مراسل التلفزيون السورى، أن يكون القصف الأمريكى الفرنسى البريطانى قد استهدف مطار دمشق الدولي، وكذلك نفى أن يكون تعرض مركز البعوث العلمية للقصف.

 

1258666-ترامب-(1)
 

وزير الدفاع الأمريكى: استهدافنا قواعد عسكرية استخدمت فى الهجمات الكيماوية

قال وزير الدفاع الأمريكي جميس ماتيس، إن أمريكا استهدافت القواعد العسكرية التى استخدمت فى الهجمات الكيماوية، ويساوي بين نظام الأسد وداعش، مضيفا  خلال مؤتمر صحفي لوزير الدفاع الأمريكي، إنه سيتم عقاب نظام الأسد مثلما تم ضرب داعش.

 

قصف مبنى عسكرى غربى حمص

 

وفى خبر عاجل قالت وزارة الدفاع البريطانية، أن قصف مبنى عسكرى غربى حمص، يعتقد تخزين مركبات للأسلحة الكيماوية بداخله، ومؤكدةـ أن الهجوم الذى شن على سوريا اليوم السبت، استهدف منشأة عسكرية من المعتقد أن الحكومة السورية تخزن فيها مواد كيماوية.

وقالت الوزارة إن أربع طائرات من طراز تورنادو شنت الهجوم باستخدام صواريخ ستورم شادو على منشأة عسكرية تقع على بعد 15 ميلا غربى حمص بعيدة عن أى تجمعات معروفة للمدنيين.

وأضافت الوزارة فى بيان "تم تطبيق تحليل علمى دقيق للغاية لتحديد أفضل طرق استخدام صواريخ ستورم شادو لتدمير المواد الكيماوية المخزنة بأقصى حد ممكن ولتقليل أى أخطار من حدوث تلوث للمنطقة المحيطة".

 

--
 

استهداف مقرات حزب الله فى حمص

 

وفى نبأ عاجل أفادت  فضائية سكاى نيوز  لها أن الضربات الأمريكية استهدفت مقرات حزب الله في القصير بريف حمص.

 

المضادات الجوية السورية تحاول التصدى لضربات قرب الحدود اللبناني

201804140420522052

أفادت فضائية سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها أن مراسلها يقول أن المضادات الجوية السورية تحاول التصدى لضربات قرب الحدود اللبنانية.

جيميس ماتيس:تحرك لتفادى كارثة أسوأ فى سوريا

 وأكد ايضا جيميس ماتيس أن القوات الامريكية تحركت لتفادى كارثة أسوأ فى سوريا وكذلك من أجل ردع استخدام ونشر الاسلحة الكيماوية فى سوريا، قائلا "اننا استخدامنا القرار من أجل الرد على سوريا اليوم، والجيش تحرك اليوم مع الحلفاء من أجل التصدى للاسلحة الكيماوية، وأمريكا اتخذت قرار لتقليل القدرات الكيماوية لدى النظام السورى".

201804030839203920
 

 

موقف روسيا من ضرب سوريا

وعن موقف روسيا، قال مندوب موسكو فى الأمم المتحدة، أن الضربات فى سوريا إهانة للرئيس بوتين .

 
 

يذكر أنه تم اجتماع طارىء فى مجلس الأمن الدولى أمس الجمعة، لمناقشة تطورات الأوضاع فى سوريا، بعد أن هددت أمريكا وأوروبا بشن حملة عسكرية موجهة ضد حكومة دمشق، ودارت مناوشات واتهامات متبادلة داخل قاعات مجلس الأمن بين كل من روسيا وسوريا من ناحية، وبين وبريطانيا وأمريكا وفرنسا من ناحية أخرى حول مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل حكومة دمشق.

459407-ترامب-(4)
 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print