الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:34 م
الإثنين، 24 سبتمبر 2018 04:34 م

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم

انطلاق القمة العربية غدا.. الموازنة الجديدة تستهدف خفض العجز لـ8.4% ورفع النمو 5.8%.. مميش: التهديدات بضرب سوريا لن تؤثر على قناة السويس.. مصر تتقدم 58 مركزاً بمؤشر "جودة الكهرباء"

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: الموازنة الجديدة تستهدف خفض العجز لـ8.4% ورفع النمو 5.8%، مصر بلا مناطق عشوائية نهاية 2018.
السبت، 14 أبريل 2018 09:00 ص
إعداد – أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: الموازنة الجديدة تستهدف خفض العجز لـ8.4% ورفع النمو 5.8%، مصر بلا مناطق عشوائية نهاية 2018، جدولة 1.4 مليار جنيه لـ23 ألف فلاح متعثر، مميش: التهديدات بضرب سوريا لن تؤثر على قناة السويس، أبو الغيط يبحث التحضير لاجتماع "رباعية ليبيا" بالقاهرة، ملامح القائمة النهائية لمنتخب مصر فى كأس العالم، مصر تتقدم 58 مركزاً بمؤشر "جودة الكهرباء"، وزير النقل: 15 مليار دولار استثمارات متوقعة فى الموانئ المصرية، انطلاق القمة العربية غداً.. والرياض: الأزمة القطرية ليست على الأجندة، "الرقابة الصناعية" ترصد مخالفات بقيمة 3.7 مليار جنيه بـ17 مصنعاً.

 

اليوم السابع

أصدرت وزارة المالية أمس، البيان المالى التمهيدى لمشروع الموازنة العامة للدولة الجديدة لعام 2019/2018 ، وذلك للعام الثالث على التوالى، حيث يعرض البيان للإطار الاقتصادى المحلى والخارجى، وكذلك أهم الافتراضات التى بنى عليها مشروع الموازنة الجديدة.

وأشار البيان المالى التمهيدى للموازنة إلى استهداف الموازنة تحقيق معدل نمو اقتصادى يبلغ 5.8 %، وخفض معدلات البطالة لأقل من 11%، كما تستهدف جهود وزارة المالية السيطرة على العجز الكلى ليصل إلى نحو 8.4 % من الناتج المحلى مقابل 10.9 % فى العام المالى 2017/2016 ، بالإضافة إلى تحقيق فائض أولى قدره 2% من الناتج المحلى، وبما يساهم فى خفض دين أجهزة الموازنة إلى 91-92% من الناتج المحلى.

 

على مدار 4 سنوات مضت، لم تتوقف أجهزة الدولة المعنية عن مساعيها وجهودها نحو تحقيق حلم أن تصبح مصر خالية من المناطق العشوائية الخطرة، وفى هذا الإطار يؤكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن السنوات الأربع الأخيرة شهدت الانتهاء من نحو 80% من المناطق العشوائية فى مصر، مشيرًا إلى أن الفترة الأولى من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت إنجازات غير مسبوقة فيما يتعلق بملف تطوير المناطق العشوائية، وأضاف المهندس خالد صديق، لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر الانتهاء من جميع المناطق العشوائية بمختلف المحافظات نهاية العام الجارى، مشيرًا إلى أن عدد المناطق العشوائية 351 منطقة.

 

بالمستندات.. جواز خالد عبدالعزيز من وزارة الشباب والرياضة "باطل" .. وزير الشباب يتلاعب بالحكومة ويعترف بعدم قانونية وجوده بمنصبه فى خطاب رسمى

أوروبا بتتكلم مصرى.. صلاح أول لاعب فى تاريخ الدورى الإنجليزى يفوز بجائزة لاعب الشهر 3 مرات فى موسم واحد

الداخلية تنفذ 50 ألف حكم قضائى وتضبط 434 قضية تموينية خلال 24 ساعة

"العدل" تنتهى من المرحلة الثانية للمشروع القومى لبرنامج فرض وإنفاذ القانون

 

الاهرام

كشف السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى عن أن سياسة البنك فى معالجة المديونيات ترتكز على منهج سلوك الاتفاق الودى مع العميل المتعثر والذى لجأ للتفاوض، وذلك انطلاقا من مفهوم الشراكة بين الطرفين البنك والفلاح المتعثر.وأكد أنه تقرر دراسة كل حالة على حدة وفقا لظروف المزارع، مشيرا إلى أن هذه الجهود أثمرت فى معالجة مديونيات بنحو 1٫4 مليار جنيه استفاد منها 23 ألف عميل حتى الآن.

 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن التهديدات الأمريكية الحالية بتوجيه ضربة عسكرية الى سوريا، لن تؤثر على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس أو معدلات استخدام السفن الموانىء المصرية ، مستبعدا ان تفرض الشركات الملاحية العالمية رسوم تأمين ضد مخاطر الحرب على السفن العابرة للقناة على خلفية هذه التوترات .

 

"صحة البرلمان" توافق على "تنظيم البحوث السريرية على المرضى"

وزير الخارجية الليبى لـ"الأهرام": نقدر جهود دول الجوار ونتجاوب مع القاهرة فى توحيد مؤسستنا العسكرية

مصر تشارك فى خطة المنظمة العالمية للأرصاد

"جمعة" يلتقى الواعظات لإشراكهن فى خطة رمضان الدعوية

 

الاخبار

بحث أحمد أبوالغيط الأمين العام  لجامعة الدول العربية خلال لقائه مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة فى ليبيا غسان سلامة علي هامش اجتماعات القمة العربية بالسعودية تطورات الأوضاع علي الساحة الليبية  والتحضيرات الخاصة بالاجتماع المقبل للمجموعة الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا بالقاهرة، والمقرر نهاية الشهر الحالى. وأكد محمود عفيفى المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية أن »سلامة» قدم عرضا لنتائج الاتصالات التي يجريها مع الفرقاء الليبيين، ومع الاطراف الدولية المعنية بهدف تقريب وجهات النظر حول سبل التوصل إلى توافق بين الأطراف الليبية يكفل إنهاء الأزمة وفى نفس الوقت يحافظ على الكيان الموحد للدولة الليبية ويسمح لكافة مؤسساتها بالعمل بكفاءة.

 

 

قرر الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة المدرب الأرجنتينى هيكتور كوبر اصطحاب 4 حراس مرمى ضمن قائمة منتخب مصر التى ستشارك فى كأس العالم بروسيا فى يونيو المقبل، على أن يكون عصام الحضرى أحدهم على سبيل التكريم وذلك فى حالة اكتمال شفاء أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك من الإصابة التى لحقت به خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندرى بالدورى، واستقر الجهاز الفنى لمنتخب الفراعنة على أن يكون محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى الحارس الأساسى للمنتخب فى المونديال، نظرا للمستوى الرائع الذى يؤدى به مع فريقه بالدورى وبطولة إفريقيا بالإضافة إلى المستوى الجيد الذى ظهر عليه خلال مباراة المنتخب الودية أمام البرتغال.

 

رئيس أوكرانيا يدعو السيسى لزيارة كييف

السماح بتأجيل امتحانات الثانوية فى شمال سيناء

10 جنيهات رسوم النظافة بعيدا عن فاتورة الكهرباء

350 مليار جنيه لإعادة تخطيط المحافظات

 

المصرى اليوم

قفزت مصر فى مؤشر التنافسية العالمية بالنسبة لجودة التعذية الكهربائية مسجلة أفضل مراكزها على الإطلاق، حيث سجلت ارتفاعا من 121 فى عام 2014 إلى 63 فى عام 2017، وذلك كنتيجة مباشرة لجهود الوزارة لدعم الشبكة القومية وضخ استثمارات جديدة.

 

بدأت مصر فى تشكيل أول تكتل بحرى مصرى بين وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وقال الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى تصريحات لـ"المصرى اليوم"، أمس، إن التكتل تم تدشينه على أرض الواقع، بإنشاء أول شراكة بين الوزارة والمنطقة لإنشاء المحطة متعددة الأغراض فى ميناء الإسكندرية باستثمارات 450 مليون دولار، وتم اختيار الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى التابعة لوزارة قطاع الأعمال لتشغيل المحطة.

 

72 ساعة فى باريس: "عبد الغفار" يتفقد "بيت مصر" فى فرنسا

"تحدى".. شركة مصرية إماراتية لتطهير "المنزلة"

حبس 10 أمناء شرطة سربوا معلومات لتجار المخدرات بالأميرية

القبض على المتهم الثانى فى قضية "الحاجة سعدية"

 

الشروق

 

تنطلق غداً الأحد فاعليات القمة العربية فى دورتها الـ 29 والتى تعقد بمدينة الظهران بالمنطقة الشرقية فى المملكة العربية السعودية، حيث يتصدر الملف السورى والقضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب جدول أعمالها، فيما أكد وزير الخارجية السعودى عادل الجبير أن الأزمة القطرية لن تطرح على أجندة القمة.

 

رصدت مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، مخالفات متعلقة باستيراد مستلزمات إنتاج بغرض الاتجار بقيمة 3.7 مليار جنيه بعدد 17 مصنعاً، وذلك خلال الفترة من أكتوبر الماضى، وفقاً لما نقله بيان الوزارة عن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وأضاف قابيل، إن المصلة رصدت أيضاً مصانع وهمية تم تأسيسها ورقياً دون وجود أى نشاط تصنيعى لها بغرض استغلال تصاريح العمل الخاصة بها فى عمليات الاستيراد.

 

"المالية": 5.8 % نمو الاقتصاد خلال العام المالى 2018 / 2019

 "مصر للطيران للتدريب" تنجح فى تفتيش "الأوروبية لسلامة الطيران"

7 كراكات لتطهير وتعميق بحيرة المنزلة

"بنك ناصر": 5 آلاف مشروع بقيمة 71 مليون جنيه


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print