الأربعاء، 25 أبريل 2018 10:25 م
الأربعاء، 25 أبريل 2018 10:25 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

"المراقب" العمود الفقرى لامتحان الثانوية

"التعليم" تدرس الاستعلام عن مراقبى الامتحانات بالثانوية العامة.. مصادر: الملاحظون فى اللجان مسئولون عن أى محاولات غش ودورهم كبير.. وتكشف: تحديد الفائزين بدرجات الحافز الرياضى قريبًا

"المراقب" العمود الفقرى لامتحان الثانوية المراقب العمود الفقرى لامتحان الثانوية (1)
ما زالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مستمرة فى وضع كافة الضوابط اللازمة لضبط منظومة امتحانات الثانوية العامة، التى تنطلق أوائل يونيو المقبل، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة،
الإثنين، 16 أبريل 2018 01:00 م
كتب محمود طه حسين

ما زالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مستمرة فى وضع كافة الضوابط اللازمة لضبط منظومة امتحانات الثانوية العامة، التى تنطلق أوائل يونيو المقبل، حيث كشفت مصادر مسئولة بالوزارة، إن الوزارة تدرس إجراء تحريات واستعلام أمنى على الملاحظين والمراقبين داخل لجان الامتحانات قبل اختيارهم.

 

 

مسئولية كبيرة على الملاحظين

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المراقب والملاحظ يقع عليه عبء ومسئولية كبيرة فى أى محاولات غش قد تحدث داخل اللجنة، مشيرا إلى أنه يتحمل مسئولية كبيرة فى هذا الشأن، متسائلا: كيف لاثنين من الملاحظين لا يستطيعون السيطرة على لجنة بها 20 طالبا أو أقل من ذلك؟".

 

 

وأوضحت المصادر، أن نظام البوكليت صنع حالة من الانضباط أكثر من المنظومة القديمة للامتحانات، حيث كان فى السابق من السهل على الطالب أن يصور ورقة الأسئلة ويرسلها على صفحات الغش، ولكن نظرا لكثرة عدد صفحات البوكليت فمن الصعب تصوير الأسئلة بأكملها داخل اللجنة ومن ثم يجب على الملاحظين بذل كثير من الجهد لضبط تلك المحاولات الفاشلة التى يقوم بها بعض الطلاب.

 

 

التعليم: لن يتم إبعاد الملاحظين عن محل إقامتهم بشكل كبير

وأكدت المصادر، أن الملاحظين لهم دور كبير نجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة لانهم يبذلون جهد كبير والوزارة تثق فيهم ولكن عليهم التعاون بشكل أكبر، مشددة على أن الوزارة سوف توفر لهم سبل الراحة المطلوبة والممكنة فى حدود الامكانيات المتاحة، خاصة ما يتعلق منها بالاستراحات وأيضا آلية توزيعهم حيث لن يتم إبعاد الملاحظين عن محل إقامتهم بشكل كبير كما كان يحدث من قبل، وكذلك توفير التأمين اللازمة لحمايتهم من أى محاولات تهديد من قبل أولياء الأمور والطلاب التى تحدث فى بعض اللجان.

 

 

وشددت المصادر على أن الملاحظ هو كلمة السر فى منع الغش وخروج الامتحانات بالشكل المطلوب، مشيرة إلى أن هناك تفانى وإخلاص لدى قطاع كبير منهم ويجب على الجميع أن يكون على قدر المسئولية، مضيفة أن القانون المنظم لأعمال الامتحانات رقم 73 لسنة 2017 سوف يطبق على الجميع دون رحمة سواء طالب أو معلم ومن ثم على الجميع الالتزام حتى لا يعرض نفسه للمسئولية.

 

 

تحديد أسماء طلاب الثانوية العامة الفائزين بدرجات الحافز الرياضى

وفى السياق ذاته، قاربة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تحديد أسماء طلاب الثانوية العامة الفائزين بدرجات الحافز الرياضى، حيث انتهت الوزارة من جميع الألعاب الفردية المشارك فيها طلاب الثانوية العامة وتجرى الآن تصفيات الألعاب الجماعية والتى تسغرق بعض الوقت.

 

 

وقالت مصادر مسئولة، إن التصفيات تتم الآن فى بعض الألعاب الجماعية ليتم تحديد الطلاب الفائزين فى المسابقات وجميع الألعاب خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن الأسماء التى سوف تعلن عنها الوزارة باعتبارها حاصلة على الحافز لا علاقة لها بالأسماء التى تعلن عنها وزارة الشباب والرياضة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print