الخميس، 24 مايو 2018 07:58 ص
الخميس، 24 مايو 2018 07:58 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

شارع الصحافة المصرية داخل شاشة "برلمانى"

طارق عامر: هنكمل مشوار الإصلاح للنهاية.. الدولة ملتزمة بتوفير التمويل لنظام التأمين الصحى.. مليون "شنطة رمضان" مجانا لمحدودى الدخل.. وملاحظات تشريع مجلس الدولة على "رواتب الوزراء"

شارع الصحافة المصرية داخل شاشة "برلمانى" شارع الصحافة المحلية (1)
تتناول الصحف المصرية اليوم الأحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: طارق عامر: "هنكمل مشوار الإصلاح للنهاية" والمستقبل فى الاستثمار والصناعة،
الأحد، 22 أبريل 2018 10:00 ص
إعداد – أحمد سامح

تتناول الصحف المصرية اليوم الأحد، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: طارق عامر: "هنكمل مشوار الإصلاح للنهاية" والمستقبل فى الاستثمار والصناعة، "التعليم": تدريب 120 ألف مدرس على "النظام الجديد"، الدولة ملتزمة بتوفير التمويل اللازم لنظام التأمين الصحى، رقم قياسى جديد لصلاح فى الدورى الإنجليزى، مليون "شنطة رمضان" مجاناً لمحدودى الدخل، مجلس الأعمال المصري- السودانى يضع خارطة طريق لتنمية العلاقات، ننشر ملاحظات تشريع مجلس الدولة على "رواتب الوزراء"، مصر تشارك فى مؤتمر باريس لمكافحة "تمويل الإرهاب" 26 إبريل، اليوم.. وفد أوروبى يصل القاهرة لتوقيع مذكرة تفاهم فى مجال الطاقة، "التضامن": مليار جنيه تكلفة دعم "تكافل وكرامة" فى أبريل الحالى.

 

اليوم السابع

أعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أمس السبت، أن مصر وصلت لمنتصف طريق برنامج الإصلاح الاقتصادى الجرئ الذى تطبقه على مدى نحو عام ونصف العام، مؤكداً ضرورة إكمال مصر برنامج الإصلاح الاقتصادى حتى نهايته، والبالغة مدته 3 سنوات، والذى ينتهى نهاية العام المقبل 2019.

وقال طارق عامر لـ"اليوم السابع"، فى مقر صندوق النقد الدولى فى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يترأس وفد مصر فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى، أن إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادى نجحت فى إصلاح العديد من المشكلات الهيكلية التى كان يعانى منها الاقتصاد قائلا: "نجحنا فى ترشيد الاستيراد من الخارج"، مؤكدا أن مستقبل النمو وتحفيز الاقتصاد يتمثل فى دفع قطاعات الاستثمار والصناعة والتصدير.

 

تستعد وزارة التربية والتعليم لتطبيق النظام التعليمى الجديد، المقرر تطبيقه فى سبتمبر المقبل، الذى يتضمن تطوير الثانوية العامة، ووضع استراتيجية جديدة لمرحلة رياض الأطفال.

وأكد الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت خطوات فعلية لتدريب المعلمين على المنظومة الجديدة.


 

بالمستندات.. العضويات المستثناة بالزمالك بموافقة وزير الرياضة
 

مستشفيات اليمن بين مدافع "الحوثى" و"بيزنس" المنظمات الدولية

رئيس الوزراء من الإسماعيلية: هناك نهضة شاملة تشهدها مصر
 

قناة أمريكية تكشف: فيديو كيماوى سوريا "مفبرك"

 

الاهرام

أكد عمرو الجارحى، وزير المالية التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة للتأمين الصحى، باعتبارها أحد الأهداف المهمة للإستراتيجية الرئيسية لمصر 2030، والتزاما بالاستحقاق الدستورى فى تحقيق التنمية الشاملة.

جاء ذلك، خلال مشاركته فى منتدى "نحو تغطية صحية شاملة: معالجة أزمات تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر" على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، بحضور رئيس البنك الدولى جيم كيم ورئيس منظمة الصحة العالمية ووزراء مالية الدول المشاركة، وأشاد الوزير بالدعم الذى تمنحه القيادة السياسية لتوفير الموارد المالية المتنوعة والتمويل اللازم لضمان الاستدامة المالية لهذا النظام، وتحقيق التغطية الشاملة له.

 

حقق النجم المصرى الدولى محمد صلاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى ليفربول الإنجليزى، رقما قياسيا بعدد الأهداف التى تم تسجيلها فى موسم واحد فى الدورى الإنجليزى الممتاز منذ إقامة البطولة من 38 جولة.

حيث سجل صلاح الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 72 أمام ويست بروميتش فى الجولة الخامسة والثلاثين من الدورى، ليرفع صلاح رصيد أهدافه إلى 31 هدفا خلال هذا الموسم ليعادل عدد الأهداف التى سجلها آلان شيرر مع بلاكبيرن فى موسم 1995/1996 ورونالدو مع مانشستر يونايتد فى موسم 2007/ 2008 ولويس سواريز مع ليفربول فى موسم 2013/2014.


 

التوسع فى معارض "أهلاً رمضان" بالمحافظات
 

إجراء 342 عملية جراحية وصرف الأدوية بالمجان من قافلة الأزهر فى تشاد

سحر نصر: اتفاقيات تعاون جديدة مع الاتحاد الأوروبى نهاية الشهر الحالى
 

استراتيجية وطنية للثقافة القانونية دعما للدولة

 

الاخبار

أعلن على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بدء تنفيذ خطة لتوفير احتياجات شهر رمضان بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة أى محاولات لرفع الأسعار، خاصة أن أرصدة السلع تكفى الاحتياجات لمدد تتراوح بين 4 أشهر و6 أشهر.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع السلاسل التجارية والمنتجين لطرح السلع والمنتجات فى المنافذ الثابتة والمتنقلة ومعارض أهلا رمضان بتخفيضات تتراوح بين 15% و30% على أن يتم اقامة المعرض الرئيسى من 10 مايو إلى 16 مايو المقبل فى أرض المعارض بمدينة نصر ومعارض المحافظات من يوم 10 مايو حتى نهاية مايو.

 

وأوضح الوزير أنه تم الاتفاق على توزيع مليون شنطة مجانية منها 600 ألف لوزارة الأوقاف و200 ألف لشركات وزارة البترول و200 ألف لوزارة السياحة للتيسير على محدودى الدخل.

 

أكد د. رياض أرمانيوس رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى السودانى، على ضرورة إزالة كافة العقبات التى تعترض التجارة بين البلدين.

وأشار فى كلمته خلال الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى السودانى، بالقاهرة، أمس، إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب السودانى على ضرورة الإسراع بإقامة مشروعات مشتركة لإنتاج البتروكيماويات الأساسية والأسمدة والعمل على الاستثمار فى مجال الزراعة بشقيها النباتى والحيوانى لبعض المحاصيل فى السودان ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لمصر ومنها القمح والذرة الصفراء والأرز والقطن والحبوب الزيتية


 

لأول مرة.. عربات شحن جوى بأيادى مصرية
 

خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية

"الجرافيتى" يحتفى بصلاح.. ويواجه الإدمان على أسوار المدراس
 

المدعى العسكرى: استمرار حظر النشر فى قضيتى "عنان"

 

 

المصرى اليوم

حصلت "المصرى اليوم" على نص ملاحظات قسم التشريع برئاسة المستشار مهند عباس، نائب رئيس مجلس النواب، على تعديلات قانون تحديد رواتب رئيس مجلس الوزراء والوزراء الذى وافق عليه مجلس النواب قبل أيام تمهيدا لتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى عليه.

ووضع القسم عدة ملاحظات على المشروع أحداها عامة والباقى ملاحظات موضوعية، ونصت الملاحظة العامة على أن الأوراق المرفقة خلت مما يفيد استطلاع رأى وزارة المالية فيما تضمنه المشروع من أحكام من شأنها ترتيب أعباء مالية على خزانة الدولة.

وأشارت الملاحظات الموضوعية على أن المادتين الثانية والثالثة من المشروع فيما تضمنتاه من استبدال بعض مواد القانون رقم 100 لسنة 1987، الخاص بمرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيسى مجلسى الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء، وقد تم استبدال عبارة "الحد الأقصى للدخل المنصوص عليه بالقانون رقم 63 لسنة 2014 بشأن الحد الاقصى للدخول للعاملين بأجر لدى أجهزة الدولة" الواردة بنهاية المادة الثانية بعبارة " الحد الاقصى للاجور" الواردة بنهاية هذه المواد، وذلك اتساقاً وما نص عليه القانون رقم 63 لسنة 2014 المشار إليه.

 

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على موقف مصر الثابت والرافض لاستخدام أى أسلحة محرمة دوليًا على الأراضى السورية، مشيرًا إلى أهمية إجراء تحقيق دولى شفاف فى هذا الشأن وفقًا للآليات والمرجعيات الدولية، ومعربًا فى ذات الوقت عن القلق إزاء التصعيد العسكرى الذى يؤدى إلى مزيد من تدهور الأوضاع وتعقيد الموقف، وتأثير ذلك على الشعب السورى.

جاء ذلك خلال اتصال تلقاه الرئيس، السبت، من نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، كما أكدا أهمية تعزيز جهودهما المشتركة لمكافحة الإرهاب، حيث من المقرر أن تشارك مصر فى مؤتمر باريس لمكافحة تمويل الإرهاب المقرر عقده فى فرنسا يوم 26 إبريل الجارى.


 

الأوبرا تحيى حفلين فى السعودية لأول مرة
 

"عرفات" يفاجئ قطار "المنوفية – المناشى" بعد تحقيق "المصرى اليوم"

أول مؤتمر طبى بـ"العاصمة الإدارية الجديدة"
 

اليوم.. وفد صينى فى القاهرة لتفقد صادرات العنب والموالح

 

الشروق

يصل إلى القاهرة، اليوم الأحد، ميجيل أرياس كانيتى، مفوض الاتحاد الأوروبى للطاقة والمناخ على رأس وفد رفيع المستوى فى زيارة تستغرق 3 أيام، يتم خلالها عقد عدة لقاءات ومباحثات بهدف بحث سبل دعم وزيادة مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى، وتوقيع مذكرة تفاهم فى مجال الطاقة.

وصرح طارق الملا وزير البترول، بأن جدول زيارة الوفد الأوربى يتضمن لقاءً مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وسيتم توقيع مذكرة تفاهم للشراكة الاستراتيجية فى مجالات الطاقة بين الاتحاد الأوروبى ومصر، بالإضافة إلى عقد جلسة مباحثات موسعة ضمن سلسلة اللقاءات التى تمت وأخرها التى عقدت ببروكسيل فى ديسمبر الماضى لتعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبى فى مجالات البترول والغاز.

 

قالت وزيرة التضامن غادة والى، أن إجمالى المستفيدين من برنامج تكافل فى أبريل الحالى، بلغ 1.963 مليون أسرة، وعدد المستفيدين من كرامة يزيد على 305 ألف مستفيد، ليصل إجمالى عدد الأسر المستفيدة من البرنامج نحو 2 مليون و2.268.571 ألف أسرة تشمل ما يزيد على 10 ملايين مواطن.

وأضافت والى فى تصريحاتها، اليوم، أنه يتم الصرف للمستفيدين حاليا عن شهر أبريل الحالى، فى جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، لافتة إلى أن إجمالى ما سيتم صرفه خلال أبريل، فقط يزيد عن مليار و120 مليون جنيه.


 

وزير النقل: انتهاء تنفيذ 87% من جسم القوس الشمالى الغربى لـ"الدائرى الإقليمى"
 

وزير الكهرباء لـ"الشروق": ندرس زيادة سعة الربط مع الأردن إلى 3 آلاف ميجاوات

النائب العام يحيل 6 إرهابيين تابعين لـ"داعش" لمحكمة أمن الدولة
 

بريطانيا تحدد المشتبه بهم فى قضية تسميم الجاسوس الروسى السابق

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print