الجمعة، 25 سبتمبر 2020 03:41 م
الجمعة، 25 سبتمبر 2020 03:41 م

"تطوير العشوائيات" معجزة مصر فى وقت قياسى

أين وصلت مشروعات تطوير العشوائيات؟.. الانتهاء من الأسمرات 3 و"أهالينا" نهاية إبريل.. نسب تنفيذ "روضة السيدة" تجاوز 85%.. المحروسة 1 و2 أكثر من 90%.. وتسوية أرض ماسبيرو خلال أيام

"تطوير العشوائيات" معجزة مصر فى وقت قياسى تطوير العشوائيات معجزة مصر فى وقت قياسى (1)
يجرى العمل على قدم وساق فى عدد من المشروعات بمحافظة القاهرة، الخاصة بتطوير العشوائيات، وتوفير سكن ملائم لمحدودى الدخل، خاصة أن معظم هذه المشروعات من المقرر افتتاحها فى شهر يونيو
الإثنين، 23 أبريل 2018 05:00 م
كتب سيد الخلفاوى

يجرى العمل على قدم وساق فى عدد من المشروعات بمحافظة القاهرة، الخاصة بتطوير العشوائيات، وتوفير سكن ملائم لمحدودى الدخل، خاصة أن معظم هذه المشروعات من المقرر افتتاحها فى شهر يونيو.

 

ومن بين هذه المشروعات، مشروع روضة السيدة، تل العقارب سابقا، الكائن بالسيدة زينب، ومشروع أهالينا الكائن بحى السلام أول، ومشروع المحروسة 1 و2 الكائن بحى السلام ثان، ومشروع معاً لتطوير العشوائيات بالسلام أيضا، وكذلك مشروع فرعون والشهبة القائمين بحى منشأة ناصر، ومشروع الأسمرات 3 بحى الأسمرات بالمقطم، ومثلث ماسبيرو وغيرها من المشارع.

 

 

تل العقارب نسبة التنفيذ 85%

ويعرض اليوم السابع الموقف التنفيذى لتلك المشروعات حتى الآن، حيث بلغت نسبة التنفيذ فى مشروع روضة السيدة "تل العقارب" سابقا، الكائن بحى السيدة زينب، 85% من المشروع.

 

وأكد المهندس خليل شعث رئيس وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع قبل 30 يونيو، مؤكدا أن العمل يسير بمعدل جيد من حيث نسب التنفيذ والجودة فى التشطيب.

 

ويقام مشروع "روضة السيدة" بالتعاون مع وزارة الإسكان وجهاز التعمير لإنشاء 815 وحدة سكنية و324 محلا.

 

 نسب تنفيذ المحروسة 1 و2 تبلغ أكثر من 90%

وفى السياق أكد مدير وحدة تطوير العشوائيات لـ"برلمانى"، أن مشروع المحروسة 1 و2 الكائب بمدينة النهضة فى حى السلام ثان بلغت نسبة تنفيذه حتى الآن أكثر من 90%، ويضم نحو 4900 وحدة سكنية، ويعتبر المشروع فى مراحلة الأخيرة الخاصة بإنشاء الطرق والمسطحات الخضراء وأماكن الخدمات.

 

الأسمرات 3 ينتهى نهاية الشهر الجارى

أما مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم، أكد شعث، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع نهاية الشهر الجارى، والذى يضم 7380 وحدة سكنية، على مساحة 65 فدانا، وبه 176 محلا.

 

 

الانتهاء من مشروع أهالينا ينتهى نهاية إبريل

كما أكد المهندس خليل شعث، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من مشروع أهالينا نهاية الشهر الجارى أيضا، وهو مشروع متكامل يضم 1100 وحدة سكنية و216 محلًا تجاريًا ومول تجارى، ويقام بالتعاون مع القيادة المركزية للقوات المسلحة بتمويل من البنك الأهلى المصرى ويقام على مساحة 9.5 فدان.

 

 

نسبة تنفيذ مشروع "معاً" تبلغ 75%

كما بلغت نسبة التنفيذ بالمرحلة الثانية بمشروع "معاً" لتطوير العشوائيات بحى السلام ثان، والذى يضم 3312 وحدة سكنية 75%، ويعد مجمع سكنى متكامل الخدمات يقام بالتعاون بين صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة معاً لتطوير العشوائيات.

 

نسبة الهدم فى مثلث ماسبيرو تجاوزت الـ85%

من جانبه أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة، أن أعمال الهدم بمنطقة مثلث ماسبيرو تجاوزت الـ85% مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من إزالة وهم كافة المبان وتسوية الأرض خلال أيام قليلة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print