السبت، 23 يناير 2021 07:40 ص
السبت، 23 يناير 2021 07:40 ص

أحوال المواطن على شاشة "برلمانى"

رصيف عشوائى يسبب حوادث بالمنيل وقارئ يطالب بإزالته.. قارئ ينوه عن تغيب شقيقه منذ 4 أيام بمدينة المحمودية بالبحيرة.. وأب يطالب بمساعدته فى علاج أطفاله المصابين بتمدد بالشعب الهوائية

أحوال المواطن على شاشة "برلمانى" دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:
الثلاثاء، 24 أبريل 2018 02:00 م
كتب إسلام جمال و محمد فيصل

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الثلاثاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

- رصيف عشوائى يسبب حوادث مرورية بالمنيل.. وقارئ يطالب بإزالته

أرسل القارئ تامر حسن العبودى، شكوى من وجود رصيف عشوائى بحى المنيل، يسبب حوداث مرورية مميتة، بسبب عدم اكتماله ووقوعه فى منتصف الطريق أمام كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة.

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة الجيزة بسرعة التدخل وإزالة الجزء المتبقى من الرصيف، إنقاذنا لحياة وأرواح المواطنين والمارة، وقائدى السيارات الذين يتفاجون به خلال سيرهم بالطريق.

رصيف عشوائى بالمنيل
رصيف عشوائى بالمنيل

 

 

- قارئة تشكو من تدهور الخدمات بـ 6 أكتوبر وتطالب جهاز المدينة بالتدخل

أرسلت القارئة الدكتورة سلوى الشاذلى، شكوى من تدهور الخدمات بمدينة 6 أكتوبر، وانتشار للعشوائيات التى أمتدت للأحياء، مضيفة "تقاعس جهاز المدينة عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع وسحب الشقق السكنية المدعمة من الدولة والتى تحولت من قبل المخالفين إلى ورش ميكانيكا وحدادة ومغاسل سيارات وتغيير زيوت سيارات ومقاهى وأفران وممارسة هذه الأنشطه التى تمثل قنبلة موقوتة على السكان القناطين بالعمارات السكنية".

وأضافت القارئه عبر شكواها، "اندلعت حرائق بسبب انفجار أنابيب الغاز التى تستخدم من قبل المخالفين، والتهمت شقق سكنيه بأكملها، وآخرها شب حريق فى محل ومخزن للأخشاب بإحدى الشقق السكنيه المحوله بشارع بالحى 12 ووصلت النيران حتى الدور الخامس من العقار وسط ذهول ورعب السكان".

وطالبت جهاز مدينة 6 أكتوبر بتطبيق القانون وسحب الشقق السكنية المحولة وإعادة الشئ لأصله لتعود أكتوبر المدينة الحضارية وبينهم سكانها بالأمان، بدلا من الوعود دون تنفيذ على أرض الواقع أو جدوى من التنفيذ.

القمامة
القمامة

 

- شكوى من تدهور دورات المياه بمدرسة شبين القناطر التجارية بنين فى القليوبية

أرسل القارئ محمود عثمان، شكوى من تدهور دورات المياه بمدرسة شبين القناطر التجارية بنين بمحافظة القليوبية، مضيفا "يعانى الطلاب من الروائح الكريهة الصادرة من الحمام خلال أدائهم الامتحانات".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "الحمامين اللى فى المدرسة عبارة عن حمام مغلق تماما، وحمام به حنفيه واحدة يستهلك منها ما يقرب من 800 طالب، مما يؤدى إلى زحام شديد من الطلاب لقضاء حاجتهم"، مطالبا وزارة التربية والتعليم بمراعاة ظروف الطلاب، وتهيئة دورات المياه بشكل يليق بهم".

دورة مياه
دورة مياه

 

- قارئ ينوه عن تغيب شقيقه منذ 4 أيام بمدينة المحمودية بالبحيرة

نوه القارئ هانى مسلم عن تغيب شقيه، عبدالهادى شحاته مسلم، منذ 20 أبريل 2018، المقيم بقرية حسن قاسم بمدينة المحمودية التابعة لمحافظة البحيرة.

وناشد القارئ عبر استغاثته، السلطات المختصة بتكثيف جهودهم للبحث عنه، أملا فى العثور عليه بعد اختفائه فى ظروف غامضة، نتيجة انقاطع مفاجئ للاتصالات معه، وعلى من يعثر عليه الاتصال بأى من الرقمين التاليين:

01224649955

01212346652

المتغيب
المتغيب

 

- شكوى من ركن عشوائى لأتوبيسات المدارس بشارع آل عثمان فى مدينة نصر

أرسل القارئ محمد صلاح الدين عبد الرؤوف، شكوى من سيطرة بعض المدارس على حرم الطريق واستعماله كجراج للاتوبيسات الخاصة بنقل الطلاب، ووضع حواجز حديدية بمحيط المدرسة، مضيفا "نحن فى شارع ال عثمان، امتداد شارع حسن المأمون بمدينة نصر، يوجد عشوائية فى ركن السيارات بالشارع وتعديها على الطريق".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "الطريق غير ممهد دون رصفه، والمدراس يستخدمون الشارع الضيق أساسا كجراج الأتوبيسات، مما يجعله حارتين فقط، أو أحيانا حارة واحدة، هل يعقل 10 مدارس فى شارع حارتين، مطالبا الحى برفع الإشغالات، وتوقيع المخالفات خاصة أن سائقى الأتوبيسات يقومون بغسل حافلاتهم فى الشارع الرملى مما يتحول إلى نقر".

ركن عشوائى
ركن عشوائى

- شكوى من سرقة بطاريات السيارات بمساكن هيئة التدريس ببولاق الدكرور

أرسل القارئ محمد عبد الماجد، شكوى من سرقة بطاريات السيارات بمساكن هيئة التدريس التابعة لجامعة القاهرة بمنطقة بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، مضيفا: "انتشر خلال 3 أشهر الماضية سرقة بطارية السيارات كل سيارة بطاريتها أسرقت مرتين على الأقل".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "تم عمل محاضر فى قسم بولاق دون جدوى، حيث تستمر السرقة بشكل منتظم"، مطالبا الجهات المختصة بتشكيل دوريات أمنية وضبط العصابات التى تستولى على بطاريات السيارات بالمحافظة ما يعطل مصالح المواطنين، وتستنزف أموالهم.

 

- أب يطالب بمساعدته فى علاج أطفاله المصابين بتمدد بالشعب الهوائية

أرسل القارئ عبد التواب عبد الله، رسالة استغاثة لمساعدته فى تكاليف أطفاله المصابين منهم طفتله الطفله شروق عبد التواب، المصابة بتمدد فى الشعب الهوائية، وتليفات منتشرة بالرئتين، وتحتاج إلى عملية زرع رئه، مضيفا "أخوها الأصغر عبد الله، يعانى من نفس المشكله لكنه فى البداية، ونريد انقاذه ونحن لا حول  لنا ولا قوة".

وأضاف القارئ عبر شكواه، "التأمين الصحى وافق على أسطوانة الأوكسجين لشروق فى المنزل  مقابل 1100 جنيه،  وانا والله مش عارف أجيب لها العلاج حتى، لأن أنا مش عارف أروح فين ولا أجي منين".

الطفلان المريضان
الطفلان المريضان

 

- شكوى من كثرة الحوداث بقرية بنبان بمحافظة أسوان

أرسل القارئ محمد عشرى، شكوى من تدهور الطرق بقرية بنبان، التابعة لمدينة دراو بمحافظة أسوان، مضيفا "شوارع القرية تعانى منذ سنوات من غياب الصيانة والرصف، ما أدى إلى كثرة الحوادث، الطريق الزراعى الذى يربط بين معدية الخبرة إلى بنبان يسميه الأهالى طريق الموت، لفظاعة الحوادث التى تحدث به".

وطالب القارئ عبر شكواه، هيئة الطرق والكبارى بالمحافظة بضرورة توسيع وإعادة رصف الطريق، مضيفا "حادث مروع شهدته القرية راح ضحيته الشاب محمد صلاح ابوقرط  الذى وافته المنية يوم 21  /4 / 2018 على هذا الطريق، نناشد محافظ أسوان النظر بعين الرحمة إلى الآلاف من المواطنين سواء موظفين أو طلاب وتهيئة طريق آدمى يسيرون عليه يوميا".

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print