الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:39 ص
الأحد، 20 سبتمبر 2020 10:39 ص

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

السيسى: مصر على الطريق الصحيح.. شكرى: مفاوضات سد النهضة لم تحقق تقدمًا.. 750 ألف طن احتياطى السكر.. "بوتين" يبدأ ولايته الرابعة: سأبذل أقصى جهودى لتعزيز قوة روسيا

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: رئيس البرلمان: انتخابات المحليات قبل نهاية 2018 والقانون يصدر قريبًا، الرئيس يتقدم الجنازة العسكرية لخالد محى الدين.
الثلاثاء، 08 مايو 2018 09:30 ص
إعداد – كريم كشك
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: رئيس البرلمان: انتخابات المحليات قبل نهاية 2018 والقانون يصدر قريبًا، الرئيس يتقدم الجنازة العسكرية لخالد محى الدين، السيسى: مصر على الطريق الصحيح، 750 ألف طن احتياطى السكر، شكرى: مفاوضات سد النهضة لم تحقق تقدمًا، الإمام الأكبر لسطان بروناى: تمسك بلادكم بالإسلام يشعرنا بالفخر، تشكيل "الأعلى للأجور" أمام رئيس الوزراء، "بوتين" يبدأ ولايته الرابعة: سأبذل أقصى جهودى لتعزيز قوة روسيا، وزير البترول: أرتفاع إنتاج مصر من الغاز إلى 5.7 مليار قدم مكعب.
 
  
شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب، أمس الإثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، الموافقة بشكل نهائى على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، والمعروف إعلاميًا باسم قانون "أوبر وكريم"، وذلك بعد حسم بعض المواد المؤجلة.
 
وخلال الجلسة العامة أيضًا، أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن قانون الإدارة المحلية الجديد سيرى النور خلال الفترة القريبة المقبلة، مؤكدًا فى سياق متصل، أن انتخابات المحليات ستجرى قبل نهاية 2018.
 
 
 
تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم العزاء لأسرة الفقيد الذى لبى نداء ربه بعد مسيرة حافلة بالعمل والعطاء، وكانت له إسهامات قديمة على مدى تاريخه السياسى والوطنى، بمشاركته فى ثورة يوليوالمجيدة، وتأسيسه لحزب التجمع، كما حصل الفقيد على قلادة النيل،  تقديرًا لخدمته الجليلة بالقوات المسلحة.
 
وكانت رئاسة الجمهورية قد نعت روح الفقيد، مؤكدة أن مصر، ستبقى ممتنة لإسهامته الوطنية، وسيرته الخالدة التى ستظل محفورة بحروف من نور، لتحتفظ بمكانتها فى ذاكرة العمل السياسى المصرى بكل تقدير واحترم.


انتظرو منتخب مصر فى دور الـ 16 بالمونديال


15 مايو تفريغ كاميرات المترو بقضية ريجينى


المجلس الأعلى للإعلام 250 ألف جنيه غرامة اللفظ الفاحش فى المسلسلات


توافق مصرى قبرصى على مشروع خط أنابيب الغاز

 

 
 
 
 
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر تسير على الطريق الصحيح، وتتطلع خلال الفترة المقبلة إلى استدامة استقرار الأوضاع الاقتصادية، وتحقيق نمو اقتصادي متسارع، يصاحبه توفير فرص عمل كافية، وتحسين بيئة الأعمال بشكل ملموس بما يضمن تنافسية الاقتصاد المصري وقدرته على جذب مزيد من الاستثمارات، خاصةً لصالح القطاعات الإنتاجية سواء الصناعة ،أو التصدير، وكذا تشجيع المنافسة، ومساندة القطاع الخاص على النمو والنفاذ إلى الأسواق الدولية، بالإضافة إلى تشجيع ومساندة الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرات ريادة الأعمال والابتكار والتطوير.
 
 
 
وشدد الرئيس خلال استقباله أمس ديفيد ليبتون النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي، على حرص الدولة على تنفيذ برامج متكاملة للحماية الاجتماعية ورعاية الفئات الأكثر احتياجاً بهدف رفع الأعباء عن كاهلهم، وكذلك القيام بمزيد من الخطوات لتحقيق التنمية الاجتماعية، بما يشمله ذلك من الاستمرار في جهود تمكين المرأة في جميع المجالات، وتحسين الخدمات المرتبطة بالصحة والتعليم، وتدريب وتأهيل الشباب المصري على أسس علمية سليمة حتى يتمكن من تحقيق طموحاته، وللدفع به لتولى المناصب القيادية لكي يشارك في اتخاذ القرارات التي تؤثر على حياته وتحدد مستقبله ومستقبل وطنه.
 
 
صرح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن احتياطى البلاد من السكر يبلغ ٧٥٠ ألف طن، لافتا إلى أن احتياطى الزيت التموينى يكفى نحو أربعة أشهر، بعدما كنا نعانى النقص الشديد فيه. وشدد المصيلحى على أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى تؤكد ضرورة الحفاظ على احتياطيات كافية من السلع الإستراتيجية.


لافتات "السفارة الأمريكية" تظهر فى القدس


"الغيرة القاتلة" تهدد ليفربول


النيابة العامة تحصل أكثر من 4 مليارات جنيه للدولة


بمشاركة 140 دولة فى الإمارات.. انطلاق مؤتمر الأقليات المسلمة اليوم

 

 
 
 
الاخبار
 
أعلن سامح شكرى وزير الخارجية أن جولة المباحثات الفنية بين وزراء رى مصر، والسودان، وأثيوبيا حول سد النهضة الأثيوبى لم تحقق أى نتيجة بسبب استمرار تحفظ السودان، وأثيوبيا على التقرير الاستهلالى، لشركة الدراسات الفنية حول تأثيرات السد.. وأضاف أن مصر، على استعداد مسبق للقبول بأى دراسات فنية لأن أمر السد علمى، ويجب إبعاده عن الاعتبارات السياسية.. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لشكرى، مع نظيره الأوغندى سام كوتيسا، فى قصر التحرير.
 
وأِشار إلى أنه من الطبيعى أن تخرج الدراسات الفنية فى غير صالح أحد الأطراف، وأن مصر، مستمرة فى جهودها للتوصل إلى حل وفق القانون الدولى الذى يمنع الأضرار البالغ بدول مصب الأنهار الدولية.
 
وأضاف أن الاجتماع التساعى فى أديس أبابا الثلاثاء القادم بحضور وزراء الخارجية، والرى، ورؤساء مخابرات الدول الثلاث.. وأوضح شكرى أن اللقاء بحث ضرورة الالتزام باتفاق المبادئ حول سد النهضة، والاعتماد على الرئيس الأوغندى موسيفينى، فى الإسهام فى تقريب وجهات النظر، والعمل على الوفاء بالالتزامات القائمة فى إطار التعاون بين البلدين اتصالًا بالمورد وهو مياه النيل، كما تم بحث تعزيز المصالح المشتركة.
 
وأشار وزير الخارجية الأوغندى إلى أن  هناك اجتماعات للجنة مشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، لمناقشة الموضوعات الخاصة بالمياه، وشدد على حق مصر، فى الاستفادة من حصتها الكاملة من مياه النيل، دون تعرضها لأى خطر أو تهديد.
 
أعلن الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، أنه اتفق خلال لقائه، مع السلطان حاج "حسن البلقية"، سلطان بروناى على إقامة فرع للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، ومركز لتعليم اللغة العربية فى سلطنة بروناى، وضم الشيخ "عبد العزيز بن جنيد"، مفتى سلطنة بروناى إلى عضوية مجلس حكماء المسلمين، وتخصيص 30 منحة لطلاب بروناى، للدراسة بالأزهرالشريف فى المرحلتين الجامعية، والدراسات العليا.. جاء هذا الإعلان فى نهاية المحاضرة التى ألقاها الأمام الأكبر، أمس، بعنان "تحديات الأمة الإسلامية فى مواجهة الإرهاب"، بمركز لمؤتمرات الدولى فى سلطنة بروناى.
 
كما أكد الإمام الأكبر، استعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع سلطنة بروناى، سواء من خلال إيفاد مبعوثين من الأزهر الشريف، لتعليم اللغة العربية، أو استقبال أئمة بروناى لتدريبهم فى لاأزهر، وثقلهم بالمهارات والأدوات، التى ترسخ لديهم المنهج الأزهرى الوسيطى، وتمكنهم من مواجهة وتفنيد الأفكار المتطرفة، وكذلك استقبال طلاب الدراسات العليا بالأزهر الشريف.. جاء ذلك خلال استقبال "حاج حسن البلقية" سلطان بروناى، له فى قصر "أستانة نور الإيمان" بالعاصمة بندر سرى بيغاوان.. وأكد بلقية أن الأزهر الشريف يحظى بمكانة مميزة لدى شعب بروناى، لأنه يقوم بإعداد علمائه.


معارض "أهلًا رمضان" تغطى المحافظات بتخفيضات 30


%تنصيب بوتن رئيسًا لروسيا لولاية رابعة


مجلس الدولة: قانون الهجرة غير الشرعية تشوبه عدم الدستورية


الملا: إنتاج حقل ظهر وصل إنلى 900 مليون قدم مكعب غاز يوميًا

 

 
 
 
 
 
علمت "المصرى اليوم" أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، انتهت من التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للأجور، وأنه مطروح حاليا على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لإصدار قرار للعمل به.
 
وقالت مصادر مطلعة إن التشكيل الجديد، برئاسة رئيس الوزراء، وعضوية وزراء التخطيط، والقوى العاملة، والمالية، وقطاع الأعمال، وممثلى العمال، وأصحاب الأعمال من الاتحادات التى تمثلهم. وتأتى إعادة تشكيل المجلس ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التى تسعى الحكومة لتطبيقها لتخفيف حدة آثار الإصلاح الاقتصادى، لزيادة العاملين بالجهاز الادارى للدولة، ووضع حد أدنى للقطاعين الخاص والعام، وكذلك بحث زيادة أصحاب المعاشات.
 
أدى الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، اليمين الدستورية، أمس، فى حفل ضخم فى القصر الكبير بالكرملين، ليبدأ ولايته الرابعة التى تستمر حتى 2024 وسط أزمات داخلية وخارجية تتمثل فى الأزمات الاقتصادية وصراع النفوذ مع الغرب، بسبب الأزمتين السورية والأوكرانية.
 
وقال بوتين، خلال حفل التنصيب، واضعًا يده على الدستور الروسى: "سأبذل أقصى جهودى لتعزيز قوة وازدهار ومجد روسيا، قوتنا تكمن فى أصالتنا الثقافية ووحدتنا".
 

"عبد العال" ينتقد "تزويغ" النواب: "القاعة اتبخرت"


تدريب عملى بالسويس لمواجهة الطوارئ


سائحة أمريكية تعرضت لحادث تشكر أهل الأقصر على شهامتهم: عاملونى كواحدة من العائلة


إحالة 555 عضواً بـ"ولاية سيناء" للقضاء العسكرى

 

 
 
 
 
قال طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، إن إنتاج مصر من الغاز ارتفع إلى 5.7 مليار قدم مكعب حاليا، مقابل 5.5 مليار قدم مكعب من الغاز في السابق.
 
وأضاف "الملا"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع جورج لاكوتريبيس وزير الطاقة والصناعة والسياحة القبرصي ، أن الأخير ناقش مع رئيس الوزراء المصري خطوات تنمية حقل أفروديت القبرصي للغاز، وخط نقل الغاز منه إلى مصر.
 
وأكد الملا أن إنتاج الحقل سيصل إلى 1.2 مليار قدم مكعب/يوميا  مقابل 900 مليون قدم مكعب / حاليا خلال أيّام قبل شهر رمضان كما سيتم إدخال خطين على الإنتاج في شهر أغسطس المقبل.

بمشاركة عدد من الرؤساء.. وزير الاتصالات يشارك فى "القمة الرابعة لتحول إفريقيا" فى روندا

"دعم مصر" يدعو لحوار مجتمعى بشأن نظام التعليم الجديد

ضبط طالب تسبب فى 38 حالة طلاق وفسخ خطبة بصور مفبركة

وزير المالية أما البرلمان: العام المالى الماضى شهد متغيرات عنيفة

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print