الخميس، 24 مايو 2018 07:55 ص
الخميس، 24 مايو 2018 07:55 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:
الأربعاء، 09 مايو 2018 12:00 م
كتب هيثم سلامة

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأربعاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

صور.. قارئ يطالب بتغطية ترعة "الزيدية" بأوسيم حفاظا على سلامة أهالى القرية

طالب القارئ صبرى سمير فارس، من المسئولين فى محافظة الجيزة، بضرورة تغطية الترعة المارة بطريق غيضان بقرية الزيدية فى مدينة أوسم بالجيزة، بعد أن أصبحت مصدر للتلوث ومأوى للزواحف الضارة.

وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "تمت الموافقة على تغطيتها منذ عام 2012 لكن حتى الآن لم يتم تنفيذ أى شيء، مطالبا المسئولين بتنفيذ القرار بأسرع وقت، خاصة أنها تقع أيضا أمام المدرسة الابتدائية وحفاظا على صحة المواطنين بالقرية.

تلوث ترعة القرية
تلوث ترعة القرية

 

صور.. أسلاك تيار الضغط العالى تهدد حياة الأهالى فى قرية محلة بشر بالبحيرة

يعانى أهالى قرية محلة بشر التابعة لمركز شبراخيت فى محافظة البحيرة، من مرور خطوط الضغط العالى وسط الكتلة السكانية مما يهدد حياة السكان.

وأرسل أحد الأهالى صور توضح مرور الأسلاك، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"برلمانى"، لافتا إلى أن الأسلاك تشتعل يوميا، قائلا: "نعيش فى رعب عند وجود رياح أو عاصفة لاحتمالية سقوط أسلاك التيار".

أسلاك الضغط وسط الكتلة السكانية
أسلاك الضغط وسط الكتلة السكانية

 

صور.. مذبحة أشجار فى شارع المريوطية فيصل وقارئ يناشد محافظ الجيزة

أرسل القارئ، هانى أبو غالى، شكوى من مذبحة لقطع الأشجار فى شارع المريوطية فيصل بمحافظة الجيزة.

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "مجزرة للأشجار فى شارع المريوطية فيصل، لشجر عمره أكثر من مائة عام بدون رحمة بالشكل العام أو صحة المواطنين، حيث إن الشجر متنفس للسكان بعد إنشاء الطريق الدائرى".

وطالب القارئ، اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، بضرورة إصدار توجيهاته بإيقاف قطع الأشجار، ومحاسبة المسئولين على ذلك الكارثة البيئية.

مذبحة أشجار فى شارع المريوطية
مذبحة أشجار فى شارع المريوطية

 

قارئ يناشد مسؤلى الأحياء تكثيف حملات توعية لحراس العقارات لوقف إهدار المياه

ناشد القارئ رياض محمد المسئولين بالأحياء، بضرورة  تنظيم حملات توعية مكثفة لحراس العقارات، وذلك بسبب إهدارهم للمياه فى الشوراع لغسيل السيارات.

وأرسل القارئ رياض محمد، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، صورة لحارس عقار يقوم برش المياه فى الشارع، قائلاً :"فى الوقت الذى تعانى مصر من فقر المياه ، يقوم حراس العقار بإهدار المياه  الصالحة للشرب فى غسيل السيارات، ولابد لكل حى تنظيم حملات مكثفة لهم لتوعيتهم".

وأضاف القارئ، أن تلك الصورة التقطها من إحدى الشوارع الشهيرة التابعة لحى المهندسين فى محافظة الجيزة.

إهدار المياه
إهدار المياه

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print