الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:49 م
الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:49 م

جولة فى عناوين الصحف المصرية

المترو: رفع الأسعار ضرورى لتحسين الخدمة وشراء قطارات.. فتح معبر رفح 4 أيام لعبور الحالات الإنسانية.. اتجاه لدمج وتخفيض عدد من الوزارات.. طارق شوقى: "ألتراس تعليمى" يحارب نظام التطوير الجديد

جولة فى عناوين الصحف المصرية جولة فى عناوين الصحف المصرية
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: الأسلحة الثلاثة للحكومة فى مواجهة مافيا احتكار الدواء، رئيس المترو: رفع الأسعار ضرورى لتحسين الخدمة وشراء قطارات جديدة.
السبت، 12 مايو 2018 10:00 ص
إعداد – أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم السبت، عددا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: الأسلحة الثلاثة للحكومة فى مواجهة مافيا احتكار الدواء، رئيس المترو: رفع الأسعار ضرورى لتحسين الخدمة وشراء قطارات جديدة، الرئيس: سعيد بما شاهدته من إنجاز عظيم تصنعه الأيادى المصرية، 42 مليار جنيه لدعم شبكات الكهرباء، اتجاه لدمج وتخفيض عدد من الوزارات، أول مركز لاختبارات الطاقة الشمسية، "الزراعة":"وقاية النباتات" الأوروبية تؤكد سلامة الموالح المصرية، فتح معبر رفح 4 أيام لعبور الحالات الانسانية، جثمان "مريم" يوارى الثرى فى التجمع، وزير التعليم طارق شوقى لـ "الشروق": "ألتراس تعليمى" يحارب نظام التطوير الجديد.

 

  اليوم السابع

ثلاث دعائم تعتمد عليها الحكومة، ممثلة فى وزارة الصحة فى مواجهة مافيا احتكار الدواء، وتوفير احتياجات السوق المحلى من الأدوية، وهى بحسب تصريحات وزير الصحة، الدكتور أحمد عماد، لـ"اليوم السابع" العمل على إحياء الصناعة الوطنية واستعادة ريادتها فى المنطقة، وتوفير مناخ جاذب للاستثمار الدوائى، بالإضافة إلى دعم شركات قطاع الأعمال وخاصة القابضة للأدوية وأكديما وفاكسيرا.

ويشير وزير الصحة إلى أن الوزارة تسير وفق خطط وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وخاصة فيما يتعلق بسد احتياجات البلاد من الأدوية بصفة عامة والأدوية الحيوية بصفة خاصة بنوعيها المحلى والمستورد، مشيرا إلى أن توجه الدولة يتركز على إحياء الصناعة الوطنية، واستعادة ريادتها فى المنطقة.

 

أكد المهندس على فضالى، رئيس شركة المترو، أن زيادة أسعار تذاكر المترو ضرورة كان لابد منها، بسبب خسائر المرفق وديونه المتراكمة بسبب الفارق بين قيمة التذكرة وتكلفتها الفعلية، مشيرًا إلى أن المرفق كان معرضًا للتوقف لو استمر التأجيل، وأضاف أن زيادات أسعار التذكرة الأخيرة ستساعد المرفق على تحسين الخدمة من خلال توفير التمويل المطلوب لشراء قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة.

 

أخطر اعترافات متهمى "ولاية سيناء" الإرهابى: انضممنا لـ"داعش" وبايعنا البغدادى.. وتلقينا تدريبات بمعسكرات فى الصحراء

محمد صلاح يرفض ريال مدريد.. الفرعون يتوج بجائزة أفضل لاعب فى ليفربول.. ويؤكد: لن أرحل

"زلزال" انسحاب سموحة من نهائى كأس مصر يهز الجبلاية

عودة الحياة إلى شوارع شمال سيناء

 

الاهرام
 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح أمس، العاصمة الإدارية الجديدة، وتابع تطورات الأعمال الإنشائية، وسير العمل فى مسجد "الفتاح العليم".

وقد أعرب الرئيس عن سعادته بالإنجازات العظيمة التى تصنعها الأيادى المصرية فى العاصمة الجديدة، وقال الرئيس السيسى، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، عقب الزيارة: "سعدت جدا بما شاهدته من إنجاز عظيم تصنعه الأيادى المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة # تحيا_مصر".

 

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تمت زيادة الاستثمارات الخاصة فى شبكة توزيع الكهرباء، بقيمة ٤ مليارات جنيه، ليصل إجمالى خطة التطوير إلى نحو ٤٢ مليار جنيه خلال ثلاث سنوات، وذلك من أجل التحول إلى الشبكة الذكية، واستيعاب القدرات المولدة من الطاقات المتجددة، وتقليل الفقد بالشبكة.

وقال إن الوزارة تعمل على استكمال البنية الأساسية للتحول الرقمى للشبكة القومية للكهرباء، وذلك من خلال تطوير شبكات النقل والتوزيع، للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، مضيفا أنه يجرى حاليا التعاقد على مشروعات لرفع كفاءة الشبكات.

 

مليار و100 مليون يورو لتحسين الخدمة بالمترو

رسالة من السيسى لرئيس جنوب السودان

طارق عامر خلال تكريمه بـ"الأهرام": مبادرة لجدولة ديون 5 آلاف مصنع و67 ألف متعثر

خمس جامعات حكومية فى انتظار رؤسائها

 

الاخبار

 

أكد مصدر مسئول بوزارة التخطيط وجود اتجاه لدمج وإلغاء بعض الوزارات ضمن التعديل الوزارى المرتقب، وأضاف المصدر أنه تم خلال الأشهر الماضية إجراء ودراسة تهدف الى تخفيض عدد الوزارات مع ضمان مستوى الكفاءة، مشيرا إلى أن تنفيذ الدراسة سيكون على مرحلتين الأولى نهاية مايو الحالى، والثانية لم يتم تحديد موعدها بعد.

 

تنفذ وزارة الكهرباء لأول مرة عددا من مشروعات التعاون فى مجال الطاقة المتجددة مع 5 دول، هى أوغندا وجنوب السودان وإريتريا والكونغو والسودان، لإقامة مشروعات لاستغلال طاقتى الشمس والرياح لتمكين هذه الدول من توفير مصادر دائمة لمواطنيها من الكهرباء.

على جانب آخر أكد د. محمد شاكر وزير الكهرباء الانتهاء من إقامة أول مركز لاختبارات الطاقة الشمسية فى مصر باستثمارات 25 مليون جنيه، على أن يتم التشغيل الرسمى للمركز خلال أيام لإجراء اختبارات لمختلف نظم الطاقة والخلايا الشمسية والبطاريات.

 

وزير الصناعة ونظيره الروسى يوقعان اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية

البنك الدولى يدعم مصر فى معركة التنمية ومكافحة الفساد

إسرائيل تتوعد بمواجهة جديدة.. وإيران تهدد بتدمير تل أبيب وحيفا بالكامل

إعفاء أسر المجندين من اشتراكات التأمين الصحى

 

المصرى اليوم
 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن منظمة وقاية النباتات لدول أوروبا والبحر المتوسط «EPPO» أقرت بخلو مصر من مرضى اخضرار وتقرح الموالح، الأمر الذي يمنع فرض أية قيود إضافية على الصادرات الزراعية المصرية من الموالح.

وقالت الوزارة فى بيان لها أن المنظمة نشرت فى إصدارها الرابع بأن مصر خالية تماماً من المرضين، وهو ما يؤكد سلامة وجودة الصادرات الزراعية المصرية من الموالح، ويساهم بشكل كبير فى انسياب حركة تلك الصادرات لكافة دول العالم وخاصة دول الإتحاد الأوروبى.

 

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى فى الاتجاهين، بدء من اليوم وحتى الثلاثاء المقبل، وذلك لعبور العالقين والحالات اللإنسانية.

وتوجه سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، بالشكر الجزيل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لحرصه الدائم على تخفيف المعاناة على أبناء الشعب الفلسطيني، وللأجهزة الأمنية المصرية التى لا تتوان فى تقديم كل المساعدة المستطاعة، متمنياً لمصر دوام الاستقرار والازدهار ولشعبها دوام الأمن والأمان.

 

"بلتون" تتوقع تخفيضاً جديداً لسعر"الفائدة"

فشل "عمومية الأطباء" لعدم اكتمال النصاب القانونى

تطهير آخر معاقل "المثلث الذهبى" من تجار المخدرات

الجيش ينظم المؤتمر الدولى التاسع لأورام الكبد

 

الشروق
 

تسلمت أسرة الطالبة المصرية مريم حاتم مصطفى جثمانها، بعد وصوله فجر أمس إلى مطار القاهرة الدولى، قادما من العاصمة البريطانية لندن على متن طائرة مصر للطيران رقم 780، بعد الإفراج عنه فى بريطانيا، وغادر جثمان الفقيدة المطار، إلى مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس، لأداء صلاة الجنازة عليها، قبل دفنها بمقابر الأسرة فى التجمع، وكانت سلطات المطار، أجلت خروج الجثمان، لعدة ساعات، بعد وصوله فجرا، لحين اقتراب موعد صلاة الجمعة، لأداء صلاة الجنازة عليه، وسط تواجد أمنى ملحوظ بمحيط قرية البضائع، وحضور عدد من أصدقاء العائلة.

 

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى إن الوزارة فعلت كل ما فى وسعها للتواصل المجتمعى بشأن مشروع تطوير التعليم الجديد، وأكد الوزير فى تصريحات خاصة للشروق، أن غالبية الأصوات المعارضة والصاخبة ليست لأولياء أمور فعليين بل لجروبات ومجموعات منظمة على وسائل التواصل الاجتماعى، ومنها جروب على الواتسآب يضم ٣٠ ألف مشترك وآخر يضم ١٢ ألفا آخرين، فى حين أن أولياء الأمور يزيدون على ٤٠ مليون مواطن، وألمح الوزير إلى وقوف قوى منظمة فى الداخل والخارج، خلف هذه المجموعات، مؤكدا أنها صارت تشبه ظاهرة الألتراس الكروية، ولكن على مستوى التعليم، يعملون بنفس آلية وديناميكية الألتراس، ولفت الوزير النظر إلى ظاهرة جديدة أيضا هى أن هذه القوى والجروبات، لم تعد إلكترونية فقط، بل انتقلت من الفضاء الافتراضى، ووصلت إلى الشارع، وتحاول فرض وجهة نظرها على غالبية المجتمع.

 

شهيدان وعشرات المصابين فى "جمعة النذير" بغزة

محمد صلاح: الموسم الحالى "مجرد بداية" مع ليفربول

تخفيضات على "ياميش رمضان" بسبب ضعف الإقبال

وزير النقل لـ"الشروق": زيادة أسعار تذاكر المترو ضرورة لمواجهة الخسائر

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print