الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:51 ص
الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:51 ص

دفتر أحوال المواطن

قارىء يشكو من حفر طريق منطقة الأردنية بالعاشر مرتين فى أقل من عام.. الطفل محمد دهسه جرار زراعى ويحتاج عملية تعديل مجرى البول على نفقة الدولة.. فيديو لأثار تعذيب طفل بدار أيتام بالدقهلية

دفتر أحوال المواطن دفتر أحوال المواطن
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:
السبت، 12 مايو 2018 12:00 م
كتب ــ إسلام جمال

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

شكوى من تكرار انقطاع التيار الكهربائى فى شارع محمد مدكور بالمرج

 

يعانى سكان شارع محمد مدكور، بعزبة زينب الوكيل، فى حى المرج بمحافظة القاهرة، من تكرار انقطاع التيار الكهربائى، بشكل يومى، الأمر الذى يؤدى لمعاناة الأهالى.

 

وطالب القارئ، شريف عبد الحميد، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن"، بضرورة العمل على انتظام التيار الكهربائى، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، خاصة مع دخول فصل الصيف، واقتراب شهر رمضان.

 

انقطاع الكهربا ء
انقطاع الكهربا ء

 

قارئ يشكو من حفر طريق منطقة الأردنية بالعاشر مرتين فى أقل من عام

 

اشتكى القارئ، محمد سيد الأهل، من إعادة حفر طريق منطقة الأردنية "الموقف" بمدينة العاشر من رمضان، والذى تم حفره من قبل فى شهر ديسمبر عام 2017، واستمر الحفر للمرة الأولى لمدة 6 أشهر.

 

وقال محمد سيد الأهل فى رسالته، إنه بعد تهيئة الرصيف فى المرة الأولى، وخلال شهرين فقط تم حفر الشارع مرة أخرى، وتكسير الطريق بالكامل أكثر من 20 كم، بحجة تغيير شبكة المياه بالكامل.

 

واعتبر القارئ، أن هذا الأمر يعد من باب إهدار المال العام، مطالباً بضرورة العمل على محاسبة المقصرين والمتسببين فى هذا الإهدار.

 

جانب من الحفر
جانب من الحفر

 

شكوى من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى فى شارع عبد الباقى حسين بعزبة النخل

 

اشتكى سكان شارع عبد الباقى حسين، بعزبة النخل الغربية، التابعة لمحافظة القليوبية، من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، الأمر الذى يضر بصحة المواطنين.

 

وناشد القارئ، محمود إسماعيل، أحد سكان الشارع، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بسرعة العمل على تنقية مياه الشرب فى أسرع وقت ممكن حفاظاً على صحة المواطنين.

 

الطفل محمد دهسه جرار زراعى ويحتاج عملية تعديل مجرى البول على نفقة الدولة

 

"محمد عادل محمد سليم" طفل يبلغ من العمر 10 سنوات فى الصف الخامس الابتدائى تعرض لحادث دهس منذ عامين و4 أشهر من جرار زراعى دهسه على الطريق وفر هاربا، أعاده أهل القرية إلى والده فى حالة يرثى لها، وانطلق به والده إلى مستشفى الدمرداش.

 

توفيت والدة الطفل قبل أشهر من تعرضه للحادث، والوالد على المعاش هو من يرعى الطفل أثناء مرضه، فى عزبة الرمل أبو زعبل البلد مركز الخانكة محافظة القليوبية.

 

وصل الطفل إلى مستشفى الدمرداش ودخل قسم الاستقبال وكان تشخيص الحالة أنه يعانى من نزيف فى الكبد ونزيف فى الطحال وكسر فى حوض المياه وكشر فى الضلوع وتهتك فى مجرى البول، وبسرعة تم نقله إلى قسم جراحة الأطفال، ودخل الرعاية المركزة وتم حجزه لمدة 7 أيام لحاجته لنقل الدم.

 

الأطباء لم يبخلوا بأى جهد مع الطفل المصاب فقد كان الطفل مهددا باستئصال الطحال إلا أنه بفضل جهود الأطباء تم الإبقاء عليه، وتم علاج أغلب ما كان يعانى منه الطفل، وبعد فترة كتب له الأطباء على خروج من المستشفى والمتابعة بالعيادات الخارجية، وبالفعل هذا ما قام به و لم يبق مما كان يعانيه الطفل غير تهتك فى مجر البول، وبعد عدة أشهر طلب الأطباء مجموعة من التحاليل والفحوصات لإجراء عملية للطفل، وتم استئصال جزء من الزايدة الدودية لعمل جراب دخلى لإدخال القسطرة.

 

الطفل حاليا يتبول من السرة وفى حاجة ماسة لإجراء عملية تعديل مجرى البول، الأطباء فى المستشفى أخبروا والده أنه يمكن إجراء العملية ولكن من نتائجها، احتمالية أن يعانى الطفل فيما بعد من ضعف انتصاب القضيب، وعدم التحكم فى البول، الأب رفض إجراء العملية، ويناشد وزارة الصحة بمحاولة إيجاد حل لطفله.

للتواصل مع الحالة: 01002055968

 

الطفل
الطفل

 

قارئ يشارك بفيديو لأثار تعذيب طفل بدار أيتام بالدقهلية

 

شارك القارئ عبد الله السيد إبراهيم، من نزلاء إحدى دور الأيتام، بمدينة بلقاس بالدقهلية، مقطع فيديو لأثار تعذيب على جسد زميل له فى الدار.

 

وقال القارئ فى رسالته إن مشرف الدار ويدعى "صفوت. ف" تعدى على أخيه أحمد عبد الله البالغ من العمر 17 عاما بالخرزانة وكتّفه بالحبال ووضعه فى المجزر الخاص بالدار، وذلك لأن أخيه دائم التشاجر مع زملائه فى الدار لأنهم يعايرونه لأنه لديه مشاكل بالنطق.

 

وأضاف القارئ أنه بعد أن صور الفيديو أرسله إلى المشرف وأخبره أنه سيلجأ لـ"اليوم السابع"، فكان رد المشرف أن طرد أحمد من الدار، وأنه يبيت حاليا بالشارع منذ أسبوع.

رسالة القارئ
رسالة القارئ

 

أسرة تبحث عن ابنها المتغيب منذ 10 سنوات ببنى سويف

 

هشام عاطف عجمى، من أهالى مركز سمسطا بجوار نادى المعلمين بمحافظة بنى سويف، عمره 8 سنوات وقت تغيبه، وكان يحيا حياة كريمة مع أهله الذين أكدوا أنه كان متفوق دراسيا.

 

وفى عرس أحد الجيران أرسله أحد المعازيم لشراء علبة سجائر، وفى طريق عودته قابله أحد أصدقائه، وقال له إنه سيخبر والده أنه يشرب سجائر، خاف الولد من أهله وهرب من البلد ولم يعد حتى الآن.

 

من المفترض أن يكون عمر هشام حاليا 18 عاما وما زالت الأسرة تبحث عن طفلها بصورة له وهو فى عمر الـ8 سنوات، وحررت محضرا بقسم الشرطة يحمل رقم 2221 لعام 2007.

 

ويناشد الأب من يتوصل لأى معلومة عن مكان هشام أن يتصل بالأرقام التالية: 01202446506 – 01228260599 - 01114445093

 

الطفل المتغيب
الطفل المتغيب

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print