السبت، 21 يوليه 2018 09:27 ص
السبت، 21 يوليه 2018 09:27 ص

آراء نواب البرلمان حول تحريك أسعار تذاكر المترو

"أبو هميلة": القرار لا يهدف للربح ويحمى المرفق الحيوى من شبح الإغلاق.. هشام عمارة: يظل الأرخص بين وسائل المواصلات.. ونشوى الديب تشيد بتدرج السعر حسب المحطات

آراء نواب البرلمان حول تحريك أسعار تذاكر المترو آراء نواب البرلمان حول تحريك أسعار تذاكر المترو
علق عدد من أعضاء مجلس النواب، على القرار الذى اتخذه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بشأن تحريك ورفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مؤكدين أن القرار يحمل العديد من الفوائد لإنقاذ المرفق من الانهيار.
السبت، 12 مايو 2018 02:00 م
كتب محمد صبحى - مصطفى أحمد

علق عدد من أعضاء مجلس النواب، على القرار الذى اتخذه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بشأن تحريك ورفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مؤكدين أن القرار يحمل العديد من الفوائد لإنقاذ المرفق من الانهيار.

 
             
 
فى البداية، يقول اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن مرفق مترو الأنفاق يحقق نزيفا من الخسائر المستمرة، موضحا أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو، يهدف إلى إنقاذ المرفق من الانهيار .
 

وأضاف أبو هميلة فى تصريح لـ"برلمانى": على المواطنين التجاوب مع قرار زيادة أسعار تذاكر المتر، حيث إنه بدون تلك الزيادة لا يوجد صيانة للمرفق ولا تحديث، وسنجد أنفسنا أمام قرار إغلاق كامل للمرفق وتعطيل الأمور بما ينعكس بالسلب على المواطنين.

 

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى: القرار الخاص الذى أصدرته وزارة النقل لا يهدف إلى تحقيق أرباح للمرفق، وإنما فى الحقيقة يهدف إلى إنقاذ الوضع، موضحا أن الوزارة اتخذت منهج التدرج فى سعر التذكرة وفقا لعدد المحطات حتى لا تضر المواطنين .

 

بدوره، قال الدكتور هشام عماره عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مرفق مترو الأنفاق يتعرض لخسائر كبيرة مستمرة، موضحا أن هناك العديد من الفوائد لقرار وزارة النقل الأخير برفع أسعار تذاكر المترو، ومن بينها  لتقديم خدمة جيدة واستمرار هذا المرفق الهام والحيوى، حيث إنه لابد من الحفاظ عليه، وعلى أدائه فى المرحلة الحالية.

 

وأضاف عمارة فى تصريح خاص لـ" برلمانى": رغم الزيادة الأخيرة لسعر تذاكر مترو الأنفاق سيظل المرفق السعر الأرخص على مستوى باقى وسائل المواصلات، بالإضافة إلى أنه وسيلة نقل آمنة ومنتظمة فى المواعيد والأداء، لافتا إلى أن مرفق مترو الأنفاق معرض فى أى وقت للتوقف، وتكرار الأعطال بشكل مستمر، بسبب عدم وجود ميزانية لإصلاحه أو صيانته، نتيجة عدم تحقيقه لأى أرباح تذكر، مما حتم رفع سعر التذكرة فى هذا الوقت، ولإنقاذ المرفق من الانهيار.

 

 

فى نفس السياق، قالت النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب، إن مرفق مترو الأنفاق كان على وشك الانهيار والتوقف، موضحة أن الزيادة الأخيرة التى أقرتها وزارة النقل تأتى فى إطار حال المشكلة، ومنع توقف المترو.

 

وأضافت عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن سعر تذكرة مترو الأنفاق بالقاهرة أرخص أسعار تذاكر موجودة بالعالم، مثمنة تدرج السعر على حساب المحطات، أسوة بالنظام المتبع بالقطار، وبالتالى المسألة متدرجة وتحمى المواطنين، لافتة إلى أن رفع أسعار التذاكر يصب فى صالح تحسين وصيانة ورفع كفاءة مرفق  هام جدا.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print