الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:51 ص
الجمعة، 19 أكتوبر 2018 07:51 ص

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان

هبوط أرضى بقرية القلج مركز الخانكة بالقليوبية.. الدرن يهدد حياة الطفلة جوليا.. شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع اللبينى فى الجيزة.. وقارىء يشكو من تعطل العبارات فى بنبان دراو بأسوان

دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان دفتر أحوال المواطن على مائدة نواب البرلمان
يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:
الإثنين، 14 مايو 2018 12:30 م

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

 

- هبوط أرضى بقرية القلج مركز الخانكة بالقليوبية

 

نقل القارئ حسين محمد عبد العزيز من أهالى قرية القلج مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، شكوى أهالى القرية من هبوط أرضى أمام المدرسة الثانوية العامة ومدرسة ابتدائى وملاهى أطفال بالقرية.

وناشد القارئ المسئولين فى رسالته لصحافة المواطن بالعمل على معالجة الهبوط الأرضى حماية لأرواح الأهالى وتلاميذ المدرسة الابتدائية على وجه الخصوص.

هبوط أرضى
هبوط أرضى

 

 

- الدرن يهدد حياة الطفلة جوليا.. تعانى سرعة ضربات القلب والتنفس وقىء دموى

 

جوليا رضا إسحق عزيز تلميذة فى الصف الثالث الإعدادى، تبلغ من العمر 14 عاما، والدها موظف بإحدى الشركات الخاصة مرتبة 6 آلاف جنيه تعيش بشارع الدكتور فى العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة، تحتاج لإجراء عملية زرع رئة بالخارج.

 

فى شهر 5 من عام 2016 لاحظت أسرة جوليا أن ابنتهم تخسر وزنها بطريقة غير طبيعية مع ارتفاع ملحوظ فى درجة الحرارة، كان عمرها فى ذلك الوقت 12 عاما، بسرعة هرولت الأسرة إلى إحدى العيادات الخاصة، وطلب الطبيب إجراء أشعة على الصدر، وفور أن رأى الطبيب الأشعة أخبر والدها بضرورة نقلها لمستشفى الصدر بالعباسية.

 

ونقل الوالد طفلته إلى مستشفى الصدر بالعباسية وفور دخولها المستشفى طلب الأطباء إجراء بعض الفحوصات والتحاليل وإجراء أشعة مقطعية على الصدر، وفور ظهور نتيجة الفحوصات والأشعة شخص الأطباء الحالة بأنها مصابة بالدرن، وتم إجراء تحليل بصاق، الذى أظهرت نتيجته إيجابية إصابتها بالدرن، وأخبروا والد جوليا بأن حالتها نادرة حيث يصاب بهذا المرض من يسكنون بأماكن بها الهواء ملوثا.

 

حجز الأطباء جوليا بالمستشفى لمدة شهر كامل داخل المستشفى تعيش على الأدوية والعلاج، ثم كتب لها الأطباء على خروج بشرط استمرارها على العلاج لمدة عام ونصف العام مع المتابعة بالمستشفى كل خميس، وخرجت جوليا من المستشفى، ولكنها بالكاد أكملت شهرا فى حالة مستقرة.

 
 

شهر واحد فقط كانت حالة جوليا مستقرة فيه قبل أن يهاجمها المرض بضراوة، حيث بدأت تعانى من كحة يصاحبها قىء دموى، وبمجرد أن رأت الأسرة ابنتها بهذه الحالة عادت بها إلى المستشفى مرة أخرى.

 
 

وبعد عودة جوليا إلى مستشفى الصدر بالعباسية عاود الأطباء إجراء الفحوصات مرة أخرى على الطفلة، وأكتشفوا أن هناك انكماشا بالرئة، وأن بداخلها هواء، وأخبر الأطباء والدها أنها فى حاجة لتركيب أنبوبة صدرية وتم حجزها بالمستشفى لمدة 100 يوم دخلت خلالها الرعاية المركزة مرتين.

 

ما زال لغز ترجيع الدم يحير والدها الذى سأل الأطباء عن السبب فأخبروه أنه نتيجة تمدد الشعب الهوائية وأن هذه الظاهرة ستظل ملازمة للطفلة، وبقيت جوليا فى المستشفى لمدة 3 أشهر على أنبوبة الأكسجين، وأخبر الأطباء والدها قبل خروجها من المستشفى بأن الطفلة بحاجة لأن تعيش على الأكسجين.

 

سارع الأب بشراء أنبوبة أكسجين فى المنزل ليهيئ منزله لاستقبال الطفلة بحالتها الجديدة، وبعد المداومة على العلاج بانتظام والمتابعة مع المستشفى بدأت تتمدد الرئة مرة أخرى وتم سحب الهواء من داخلها، بدأت الطفلة شيئا فشيئا تعود لحياتها الطبيعية، ولكنها تعانى من سرعة ضربات القلب وسرعة التنفس.

 

بعد أن تحسنت حالة جوليا قليلا واستقرارها لبعض الوقت ظن الأب أن ابنته فى طريقها للشفاء وبدأ يسأل عن الأعراض الملازمة لطفلته من سرعة التنفس وعدم انتظام ضربات القلب والقيئ الدموى، ولكن الأطباء أخبروه أن طفلته من الممكن إصابتها بتليف الرئة وأنها ستظل على هذه الحال بقية عمرها إلا إذا استطاعت السفر لإجراء عملية زرع رئة بالخارج.

 

للتواصل مع الحالة: 01270737993

 

الطفلة جولياالطفلة جوليا

 

 

- شاب من القليوبية يناشد بتعيينه ضمن الـ5% لذوى الاحتياجات

 

ناشد القارئ أحمد متولى عبد الوهاب، من ذوى الاحتياجات الخاصة، والمقيم فى قرية كفر حمزة التابعة لمركز الخانكة بالقليوبية، المسئولين بتعينه ضمن الـ5 % المخصصة بالمعاقين.

وقال القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "أنا من ذوى الاحتياجات الخاصة، ومسجل فى القوى العاملة منذ 2002، ولم أجد فرصة عمل وأنا متزوج ولدى ثلاثة أطفال".

 

الشاب احمد عبد الوهاب
الشاب أحمد عبد الوهاب

 

 

- قارئ يشكو من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع اللبينى بالجيزة

 

أرسل القارئ محمد سعيد على من أهالى شارع فيصل الرئيسى شكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بشارع اللبينى.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: شارع اللبينى فيصل الرئيسى بقاله اسبوعين على هذا الحال طفح مجارى الحى يشفط المياه الصبح بالليل تتراكم مرة تانية ويوميا الاتصال بـ 125 يتعللوا أن المقاول اللى بيرصف طريق المريوطية سد البلاعات.

وناشد القارئ المسئولين بالعمل على حل المشكلة حفاظا على صحة المواطنين ورفع المعاناة عنهم.

 

مياه الصرفمياه الصرف

 

 

- مركز شباب على الورق بمنشية عبد اللطيف مركز كفر صقر فى الشرقية

 

أرسل القارئ محمد عبد الستار حامد جمعة من أهالى محافظة الشرقية كفر صقر قرية سنجها منشية عبد اللطيف من عدم وجود مركز شباب إلا على الورق فقط.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: قرية سنجها منشية عبداللطيف عدد سكانها 22 ألف نسمة، ومركز الشباب بتاعها على الورق فقط، على الرغم من وجود موظفين مقيدين بالمركز.

وناشد القارئ المسئولين بوزارة الشباب والرياضة بالعمل على إعادة تطوير المركز ليجد شباب القرية مكانا يمارسون فيه الرياضة.

مركز شباب منشية عبد اللطيف
مركز شباب منشية عبد اللطيف

 

 

 - قارئ يشكو من تعطل العبارات فى بنبان دراو بأسوان

 

اشتكى القارئ خلف حسن حامد من أهالى بنبان دراو أسوان، من تعطل جميع العبارات التى تنقل الأهالى إلا عبارة واحدة مما يتسبب فى زحام كبير وتأخير الموظفين عن مواعيد عملهم، كما يتأخر الطلاب عن مدارسهم.

وناشد القارئ فى رسالته لصحافة المواطن المسئولين لمحاسبة المقصرين فى صيانة باقى العبارات وتصليحها لرفع المعاناة عن كاهل الأهالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print