الجمعة، 28 فبراير 2020 06:28 م
الجمعة، 28 فبراير 2020 06:28 م

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم

بعد فتح معبر رفح طوال رمضان.. أبناء غزة: شكرا مصر والسيسى.. وزير الصحة يكشف آليات صرف الأدوية للمرضى بمنظومة التأمين الصحى.. مصر تجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى.. المفتى: زكاة الفطر 13 جنيهاً للفرد

جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم أهم عناوين الصحف المصرية اليوم
بعد المطالبة المصرية.. "حقوق الإنسان الدولية" تشكل لجنة للتحقيق فى أحداث غزة، "التعليم" تسلم أرقام جلوس "الثانوية العامة" دون شروط، إجراءات للتخفيف عن المواطنين ومواجهة الغلاء، صرف مليارى دولار من قرض صندوق النقد خلال أيام، مصادر: الحكومة تحصل على مليارى دولار من صندوق النقد فى يوليو المقبل، ضبط 72 حقيبة مجوهرات ونقود بأماكن مرتبطة برئيس وزراء ماليزيا السابق، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم السبت.
السبت، 19 مايو 2018 09:00 ص
إعداد إبراهيم حسان

بعد المطالبة المصرية.. "حقوق الإنسان الدولية" تشكل لجنة للتحقيق فى أحداث غزة، "التعليم" تسلم أرقام جلوس "الثانوية العامة" دون شروط، إجراءات للتخفيف عن المواطنين ومواجهة الغلاء، صرف مليارى دولار من قرض صندوق النقد خلال أيام، مصادر: الحكومة تحصل على مليارى دولار من صندوق النقد فى يوليو المقبل، ضبط 72 حقيبة مجوهرات ونقود بأماكن مرتبطة برئيس وزراء ماليزيا السابق، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم السبت.

 

من جديد تثبت الدولة المصرية، أنها الأكثر وقوفا ودعما بإجراءات على أرض الواقع لصمود أبناء الشعب الفلسطينى، وفى هذا الإطار أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأول، أنه أصدر توجيهاته للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان المبارك، وذلك ضمانا لتخفيف الأعباء عن الأشقاء فى قطاع غزة، وهو ما استقبل بفرحة وترحيب واسعين فى الشارع الفلسطينى.

 

كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، عن آليات صرف الأدوية للمرضى من خلال منظومة التأمين الصحى الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم صرف العلاج الدوائى والكيميائى لجميع المرضى طوال مدة حجزهم بالمستشفيات وبعد الخروج منها وعلى مدار المدد اللازمة للعلاج بعد الشفاء التام.

وقال عماد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللجان العلمية المتخصصة بالهيئة ستقوم بتحديد المجموعات الدوائية أو الأصناف بالاسم العلمى أو التجارى، وتصرف بناء على تذكرة طبية محررة من الطبيب المعالج ويدويا معتمدة بتوقيعه والأكلاشية الخاص به.

 

"التعليم" تبدأ الاستعدادات لتطبيق "الثانوية التراكمية"

"العفو الرئاسى" تستعد لإصدار القائمة الخامسة

تفاصيل سقوط عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية لـ"عمال اليومية"

قيادات إخوانية جديدة تخلع عباءة "الإرهابية بالبحيرة"

 

كشف عمرو الجارحى، وزير المالية عن حزمة جديدة من اجراءات الحماية الاجتماعية سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة مع بدء العمل بالموازنة العامة الجديدة، وقال الجارحى ــ خلال ندوة "الأهرام" ــ إن تلك الحزمة تستهدف تخفيف العبء عن الفقراء ومحدودى الدخل من تأثير الإصلاحات المالية وتوفير الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين بجودة عالية، وتطبيق سياسات أكثر فاعلية لحماية الفئات الأولى بالرعاية، وأكد أن الوزارة تفتح من الآن صفحة جديدة مع المتهربين ضريبياً والذين يسعون إلى توفيق أوضاعهم، وسوف نغض الطرف عن الأثر الرجعى لتعاملات هذه الفئات، إلى جانب فتح حالة حوار مع القطاع غير الرسمى، للانضمام إلى المنظومة الرسمية للاقتصاد، دون أى أعباء تدفعه للعمل فى الخفاء.

 

 

أكد تقرير بعثة صندوق النقد الدولى، برئاسة سوبير لال فى ختام أعمال المراجعة الثالثة للبرنامج المتفق عليه مع مصر والتى استمرت لمدة أسبوعين، أنه تم التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء حول المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، وباستكمال هذه المراجعة سوف يتاح لمصر الحصول على 1432.76 مليون وحدة حقوق سحب، خاصة أى نحو 2 مليار دولار تمثل الشريحة الرابعة من القرض، ليصل مجموع المبالغ المنصرفة فى ظل البرنامج إلى حوالى 8 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يتم عرض هذا التقرير على مجلس المديرين التنفيذيين للصندوق خلال الأيام المقبلة للموافقة عليه واتخاذ إجراءات الصرف.

 

مقابل ٢٠٠ مليون يورو.. السيتى والبايرن يدخلان السباق لضم «صلاح»

‫تقدير فلسطينى ودولى لقرار مصر فتح معبر رفح طوال رمضان

البرلمان ينتصر لضبط الأسواق

مميش: المشروع القومى لتنمية منطقة القناة سيغير مستقبل المنطقة

 

توصل فريق خبراء صندوق النقد الدولى والحكومة إلى اتفاق بشأن المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى يتيح لمصر الحصول على مليارى دولار. وقال مدير بعثة الصندوق سوبير لال "إن مصر بدأت تجنى ثمار برنامجها للإصلاح الاقتصادى الطموح والشامل والذى تطلب وجود دعم قوى من القيادة السياسية. واستعرض لال استمرار النمو فى مصر بوتيرة سريعة خلال 2017/ 2018، حيث ارتفع إلى 5.2% فى النصف الأول من العام مقابل 4.2% فى 2016/ 2017، كما تراجع عجز الحساب الجارى بصورة حادة بفضل تعافى السياحة وقوة نمو تحويلات العاملين فى الخارج، بينما ظل التحسن فى ثقة المستثمرين يدعم ارتفاع إجمالى الاحتياطيات الدولية إلى 44 مليار دولار فى نهاية أبريل، أى ما يعادل سبعة أشهر من الواردات. كما أشار إلى تراجع المعدل السنوى للتضخم الكلى من 33% فى منتصف 2017 إلى حوالى 13% فى أبريل.

 

اعتمد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قرارا بتشكيل لجنة دولية للتحقيق فى كافة انتهاكات القانون الدولى الإنسانى وقانون حقوق الإنسان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة. وقضى القرار بإنهاء سياسة الافلات من العقاب، وتقديم المسئولين عن تلك الانتهاكات للمحاسبة، بمن فى ذلك الأشخاص الذين أصدروا الأوامر بإطلاق الذخيرة الحية لقتل المدنيين، وحماية الفلسطينيين من هذه الهجمات المميتة. وكانت مصر قد طالبت على لسان مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة، السفير علاء يوسف، بفتح تحقيق دولى عاجل ونزيه ضد الانتهاكات التى تمارس بحق الشعب الفلسطينى، وعدم إفلات المسئولين من العقاب. وقد أدان القرار استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلى للقوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين خاصة المتظاهرين السلميين فى قطاع غزة.

 

هارتس: مصر كان لها الفضل فى حقن دماء الفلسطينيين

إطلاق سراح مصرى وحبس آخر للاشتباه فى باريس

انتخابات عمالية "ساخنة" الأربعاء المقبل

تفاصيل سقوط شبكة الاتجار فى الأعضاء البشرية

 

المصرى اليوم
 

واصلت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ 3 يونيو المقبل، وتنتهى أول يوليو المقبل، وأكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، رئيس امتحانات الثانوية العامة، انتهاء وصول أرقام جلوس الطلاب إلى المدارس وأنه تم التشديد على تسليمها لجميع الطلاب دون شروط أو التقيد بسداد القسط الثانى من المصروفات بالمدارس الخاصة، معلنا إتاحتها على الموقع الإلكترونى للوزارة.

 

حدد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، قمية زكاة الفطر لهذا العام بـ 13 جنيهاً كحد أدنى عن كل فرد، وأوضح المفتى أن تقدير قيمة زكاة الفطر لهذا العام، جاءت بالتنسيق مع مجمع البحوث الإسلامية برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لتكون عند مستوى 13 جنيهاً كجد أدنى عن كل فرد، مشيراً إلى أن دار الإفتاء المصرية اختارت الأخذ برأى الإمام أبى حنيفة فى جواز إخراج زكاة الفطر بالقيمة نقوداً بدلا من الحبوب، تيسيراً على الفقراء فى قضاء حاجاتهم ومطالبهم.

الآلاف بالغربية يودعون النقيب "الماحى".. شهيد السحور

البابا يترأس "المجمع المقدس: واختيار الأنبا دانيال سكرتيراً عاماً

جدل وانتقادات بعد وضع حذاء "صلاح" بالمتحف البريطانى

"التضامن" تعالج الإدمان.. و"الإنتاج الحربى" تبنى مراكز التأهيل

 

الشروق

توقع مصدر مسئول بوزارة المالية، أن تحصل مصر على دفعة جديدة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة مليارى دولار خلال يوليو المقبل، وكانت بعثة من الصندوق إلى مصر أنهت أمس زيارتها إلى القاهرة لإجراء المراجعة الثالثة على برنامج الإصلاح الذى وافق الصندوق بموجبه على إقراض مصر 12 مليار دولار يتم على 3 سنوات، وقال المصدر الذى طلب عدم نشر اسمه، إن "البعثة ناقشت التوقيتات المقترحة لخفض دعم المواد البترولية والكهرباء وخطوات الإصلاح الجديدة التى يتوقع اتخاذها خلال الفترة القليلة القادمة، فضلا عن الحزمة الجديدة من إجراءات الحماية الاجتماعية التى تعتزم الحكومة تقديمها".

ضبطت الشرطة الماليزية، أمس، 72 حقيبة تضم مجوهرات وعملات نقدية بالإضافة إلى 284 صندوقا تحتوى على حقائب فاخرة داخل وحدات سكنية فى ماليزيا يعتقد أنها مرتبطة برئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق، حسبما أفادت وكالة أنباء "برناما" الرسمية، ويتهم نجيب، الذى خسر بشكل غير متوقع انتخابات الأسبوع الماضى، باختلاس مئات الملايين من الدولارات من صندوق تنموى حكومي، لكنه ينفى مزاعم الفساد وتمت تبرئته فى تحقيق حكومي، وقال مدير التحقيق فى مكافحة الجريمة التجارية عمار سينج ، وفقا لما ورد فى التقرير، إن هذه المضبوطات تم العثور عليها فى وحدات سكنية فاخرة مرتبطة بالتحقيقات، وستعمل الشرطة على تحديد قيمة تلك المضبوطات.

آلاف الفلسطينيين يصلون الجمعة الأولى من رمضان فى "الأقصى"

واشنطن تعتزم تشكيل تحالف دولى ضد النظام الإيرانى

الأمن يلاحق 3 متهمين هربوا من سيارة ترحيلات

نجاح "سيناء 2018" يحدث 7 تغييرات فى "داعش"

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print