الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:08 ص
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 11:08 ص

بدء العد التنازلى لامتحانات الثانوية

"التعليم" تسلم المراقبين خطابات الندب اليوم.. وتحدد شروط عدم المشاركة أهمها المرض ووفاة أحد الزوجين وسفر الزوج.. وتؤكد: فتح باب الاعتذارات مباشرة على موقع الوزارة

بدء العد التنازلى لامتحانات الثانوية بدء العد التنازلى لامتحانات الثانوية
12 يومًا فقط تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة، حيث من المقرر أن تبدأ أوائل يونيو المقبل، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم انتهاء كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق ماراثون الامتحانات.
الأربعاء، 23 مايو 2018 02:00 م
كتب محمود طه حسين

12 يومًا فقط تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة، حيث من المقرر أن تبدأ أوائل يونيو المقبل، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم انتهاء كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق ماراثون الامتحانات.

 

 

 تسليم الملاحظين والمراقبين والمشاركين فى أعمال الامتحانات خطابات الندب

 

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تبدأ اليوم الأربعاء تسليم الملاحظين والمراقبين والمشاركين فى أعمال الامتحانات خطابات الندب، موضحًا أن الوزارة حريصة على أن يشارك فى أعمال الامتحانات من تتوافر فيه الشروط وعدم وجود أى مانع من الموانع التى حددتها نشرة التقدم لأعمال الامتحانات منها درجة القرابة وعدم حصول المعلم على جزاء يمنعه من المشاركة.

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن أى معلم يوجد لدية مانع ويشارك فى أعمال الامتحانات سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانوينة ضده، مشيرا إلى أن الوزارة سبق وأن فتحت خلال الفترة الماضية باب التقدم لأعمال الامتحانات ووقع كل عضو على إقرار الموانع.

 

 

100 ألف عضو يتم تسليمهم خطابات الندب 

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن قرابة 100 ألف عضو يتم تسليمهم خطابات الندب وسيتم فتح باب الإعتذارات بشكل مباشر على موقع الوزارة وأيضا فى لجان الإدارة على مستوى كافة القطاعات الأربعة، موضحا أن الوزارة تخصص أماكن لتلقى طلبات الإعتذارات ممن تتوافر فيهم شروط الإعتذار.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن شروط الإعتذار عن عدم المشاركة فى أعمال الامتحانات كثيرة أهمها، انتداب أحد الزوجين أو سفر الزوج أو الزوجة أو وجود طفل رضيع أو وجود مرض يمنع من حضور الامتحانات شرط تقديم ما يفيد فى كل حالة خاصة عن الحالات المرضية التى تحول دون القيام بأعمال المراقبة ورعاية طفل معاق، ووفاة الزوج أو الزوجة وعمل الزوج بمنطقة نائية.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن طلبات عدم المشاركة تقدم إلى لجنة النظام والمراقبة فى الموعد المحدد عقب استلام خطابات الترشيح للمشاركة فى أعمال الامتحانات الأربعاء 23 مايو الجارى، مؤكدا أن خطابات الندب جاهزة.

 

 

خطة توزيع المعلمين

 

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن توزيع المراقبين على لجان السير تم وفق خطة تضمن عدم توزيع المعلم على نفس المكان الذى كان يشارك فيه بامتحانات العام الماضى مع مراعاة بعد المكان بحيث لا يبعد عن محل إقامته بشكل كبير.

وناشد رئيس امتحانات الثانوية العامة معلمو الصف الثالث الثانوى بعدم التقدم بإعتذار  إلا إذا توافرت الشروط، قائلا: يشارك معظم معلمو الصف الثالث فى أعمال التصحيح وتقدير الدرجات وعليهم أن يعتبروا أنفسهم فى مهمة وطنية، قائلا: اتمنى أن تقل الإعتذارات بالنسبة لشريحة مقدرى الدرجات".

 

 

الدروس الخصوصية والاعتذار عن الامتحانات

 

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إن شريحة مقدرى الدرجات يوجد فيها إعتذارات كثيرة بسبب مراجعات الدروس الخصوصية، موضحة أن كثير من معلمى الصف الثالث يلجأون إلى التقدم بطلب عدم المشاركة لأن فترة الامتحانات تعتبر موسم كبير لهم بسبب مراجعات الامتحانات فى مراكز الدروس الخصوصية.

 

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة لن تقبل اعتذار أى معلم إلا إذا توافرت الشروط المنصوص عليها فى القرارات المنظمة، لافتة إلى أن باب الإعتذارات سيكون محدد لعدة أيام فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print