الأحد، 05 أبريل 2020 06:33 م
الأحد، 05 أبريل 2020 06:33 م

خطة التعليم لنقل أسئلة الثانوية العامة

التعليم: خطة محكمة لنقل الأسئلة والكنترولات جاهزة وشعارها "الدقة والسرية" فى التصحيح.. رضا حجازى: لقاء نهائى مع الأعضاء غدا لمنحهم التعليمات.. ويؤكد: يصحح المادة من درسها خلال العام الدراسى

خطة التعليم لنقل أسئلة الثانوية العامة خطة التعليم لنقل أسئلة الثانوية العامة
انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من كافة الاستعدادات التى تسبق امتحانات الثانوية العامة التى تنطلق الأحد 3 يونيو المقبل، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة على أهبة الاستعداد لاستقبال الامتحانات.
الخميس، 31 مايو 2018 04:00 ص
كتب محمود طه حسين

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من كافة الاستعدادات التى تسبق امتحانات الثانوية العامة التى تنطلق الأحد 3 يونيو المقبل، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة على أهبة الاستعداد لاستقبال الامتحانات.

 

- خطة محكمة لنقل أسئلة الثانوية العامة

 

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة لـ"برلمانى"، أن كافة الاستعداد من نقل أسئلة وتوزيع كشوف المناداة الخاصة بالطلاب وأيضا ترتيب العمل مع رؤساء لجان السير على مستوى الـ" 1778 لجنة سير تم وفق خطة محكمة، إضافة إلى تنسيق العمل داخل الكنترولات.

وتحدث رئيس قطاع التعليم العام عن المرحلة الأهم فى الامتحانات وهى العمل داخل كنترولات الثانوية العامة، مؤكدا أن الكنترولات جاهزة لاستقبال كراسات الإجابة والتصحيح، مشيرا إلى أن من يقوم بتصحيح المادة هو مدرس المادة نفسه ولا يمكن على الإطلاق أن يصحح من لم يدرس المادة خلال العام الدراسى، قائلا: "هل يعقل أن يصحح مادة الكيمياء على سبيل المثال مدرس غير معلم مادة الكيمياء".

 

 

- الكنترولات ترفع شعار "الدقة والسرية"

 

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات ترفع شعار "الدقة والسرية" خلال عملية التصحيح ورصد الدرجات، مشيرا إلى أن الدقة مهمة لحصول كل طالب على حقه دون أن ينقص أى درجات لتقليل نسب التظلمات على النتائج، كما أنه لن تخرج أى نتائج قبل انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتيجة، مؤكدا أن أى عضو يخل بالسرية سيعرض نفسه للتحقيق.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه سيزور اليوم الأربعاء كنترول المنصورة وذلك فى إطار تنفيذ الزيارات الميدانية للاطمئنان على سير العمل داخل الكنترولات قبل بدء الامتحانات، ولضمان تحقيق الجودة المطلوبة بأعمال التقدير ورصد الدرجات، مضيفًا أن زيارة كنترول المنصورة تعتبر الأخيرة، حيث شهدت الأيام الماضية زيارات ميدانية لجميع الكنترولات بواقع 11 لجنة نظام ومراقبة للتأكد من أن العمل يسير وفق الخطة المتفق عليها سابقا.

 

 

- اجتماع غدًا مع رؤساء ووكلاء الكنترولات على مستوى الجمهورية

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات، أنه سوف يعقد اجتماعا بعد غد الخميس مع رؤساء ووكلاء الكنترولات على مستوى الجمهورية عبر شبكة الفيديو كونفرانس، لبحث خطوات العمل فى المرحلة المقبلة التى تعبتر الأهم وذلك بعد أن انتهت الكنترولات من تجهيز أرقام جلوس الطلاب وكشوف المناداة الخاصة بالطلاب.

 

وأوضح رئيس الامتحانات أنه على رأس التعليمات التى يتم منحها لرؤساء الكنترولات ضرورة العمل بدقة داخل الكنترول وتشكيل لجان الجودة والأزمات وأيضا اتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود تطابق فى الإجابات لعدد من كراسات الامتحان الخاصة بالطلاب.

 

 

- خريطة زمنية للتصحيح وتقدير الدرجات

 

وتابع رئيس الامتحانات، سيتم التأكيد على رؤساء اللجان ضرورة التصحيح وتقدير الدرجات وفقا للخريطة الزمنية الخاصة بأعمال التصحيح ورصد الدرجات، إضافة إلى السرية التامة وتأمين الكنترولات من الداخل والخارج وعدم دخول أحد الكنترولات وخاصة أثناء عملية التقدير إلا من لهم حق الدخول، لافتا إلى أنه يجب أن يلتزم كل مقدر درجات بالسؤال المخصص له والنسبة اليومية لكل مقدر درجات، مع التنبيه على أهمية توزيع العمل على الحجرات بالتنسيق مع كل رئيس حجرة .

وأوضح رئيس الامتحانات، أنه سيتم عقد لقاء عقب كل امتحان مع مديرى عموم المواد واللجنة الفنية ومقدرى الدرجات للاتفاق على آليات التصحيح ومعاييره والالتزام به، على أن يتم توزيع الدرجات على الخطوات وليس النتيجة النهائية فقط وسيتم تحديد عدد الخطوات فى كل سؤال ومراعاة الوقت اللازم لها.

 

وأكد أن لجان النظام والمراقبة وضعت خريطة للجان الإدارة وخطة ترقيم اللجان، وتحديد اختصاصات مراقب الكنترول من قبل رئيس الكنترول ليتم محاسبته عليها والتى تتضمن حقوقه وواجباته، والتأكد من سلامة الأدوات الخاصة بالمراقبة، مضيفا أن مرحلة التصحيح لا تقل أهمية عن مرحلة سير اللجنة وعقد الامتحان ذاتها، قائلا: الكنترول هو المحصلة النهائية للطالب حيث المسئول عن التصحيح ومن ثم درجات ومجموع الطالب الذى يحصل عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print