الجمعة، 04 ديسمبر 2020 02:08 م
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 02:08 م

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

زيادة المعاشات 15% وعلاوتان للعاملين بالدولة.. مركز معلومات مجلس الوزراء: لا صحة لزيادة الضرائب ولا عقوبات على من ينجب أكثر من طفلين.. إعلان القائمة النهائية للمنتخب خلال ساعات

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم جولة عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الإثنين، عددًا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "التعليم" تنجح فى امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة.. الرئيس يطلب استكمال إنشاء المدن الجديدة فى المواعيد المقررة.
الإثنين، 04 يونيو 2018 09:00 ص
إعداد - كريم كشك

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الإثنين، عددًا من الأخبار التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "التعليم" تنجح فى امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة.. الرئيس يطلب استكمال إنشاء المدن الجديدة فى المواعيد المقررة.. توقيع عقد المخطط الشامل للموانئ البحرية 2030.. حتى الآن.. حقائب حكومة إسماعيل بلا تعديلات ولن تقدم استقالتها.. بأمر "المالية": الحكومة تغلق حساباتها 28 يونيو.. العلماء يكتشفون علاجًا جديدًا للسرطان بـ"الصودا".. وزير الشباب: الطبقة المتوسطة تعبت معانا.

 

أحالت الحكومة، أمس الأحد، مشروع قانون إلى مجلس النواب، بشأن زيادة المعاشات، ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس، على مشروع القانون، بحضور وزير المالية عمرو الجارحى، وخالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب.

 

مرت عاصفة امتحانات الثانوية العامة، أمس الأحد، بسلام، بسبب سهولة اختبار مادة اللغة العربية، بالإضافة إلى التنظيم الجيد للجهات المشاركة فى الإشراف على الامتحانات، فى 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، التى مكنت غرفة عمليات الوزارة من تتبع مسار ورقة أسئلة تم تداولها على الإنترنت، وتم تحديد اللجنة التى خرجت منها، حيث تبين أنها من لجنة بالمنوفية، وأحيل الطالب مرتكب الواقعة للنيابة.

 

 

"التموين" تسعى لتنفيذ 4 مشروعات عملاقة بقطاع التجارة

 

"الاتصالات" توقع اتفاقًا مع شركة عالمية لإنشاء أكبر مركز للبيانات ببرج العرب

 

أقوى مراجعات ليلة الامتحان للثانوية العامة فى مادة الإحصاء "عربى – لغات"

 

كوبر يعلن اليوم قائمة الفراعنة النهائية للمونديال

 

 

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة بذل أقصى الجهد من أجل الانتهاء من تشييد المدن الجديدة فى المواعيد المقررة، وكذلك الوحدات السكنية بمختلف مستوياتها، والاستمرار فى تطوير البنية التحتية على نحو متواصل، مع الالتزام الكامل بالمعايير العلمية الخاصة بالجودة والأداء، بغية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس أمس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف.

 

يعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، المدير الفنى للفريق الوطنى، خلال ساعات القائمة النهائية للاعبين المشاركين فى نهائيات كأس العالم والتى تشمل 23 لاعبا، وكان الجهاز الفنى قد استقر على 21 لاعبا، ويفاضل بين أربعة لاعبين لاختيار اثنين منهم لاستكمال بقية القائمة.

 

 

إسرائيل تعجز عن مواجهة طائرات الفلسطينيين الورقية

 

علاوتان للعاملين بالدولة و15% زيادة للمعاشات من أول يوليو

 

سفير إثيوبيا بالخرطوم: اجتماع أديس أبابا توصل إلى مخرج لأزمة سد النهضة

 

بداية سعيدة للثانوية العامة

 

 

اصدر مركز معلومات مجلس الوزراء تقريرا جديدا للرد على الشائعات التي تناولتها مواقع التواصل الاجتماعى أكدت فيه وزارة المالية أنه لا صحة لتوجه الحكومة لزيادة الضرائب لتحديث وتطوير منظومتى ‏الضرائب والجمارك، وأن إجمالى نسبة الضرائب المحققة خلال العام المالى الحالى من الناتج القومى بلغت ‏‏14.25 %.

كما قالت وزارة التضامن الاجتماعى أنه لا نية على الإطلاق لدى الوزارة لفرض أى إجراءات عقابية تجاه الأسر التى ‏تنجب أكثر من طفلين‏.

 

وقَّع د. هشام عرفات وزير النقل ود. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى عقد تنفيذ دراسة المخطط الشامل للموانئ البحرية المصرية حتى 2030، وذلك بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ورؤساء قطاع النقل البحرى، هيئة موانئ البحر الأحمر.

وأكد عرفات أن الموانئ المصرية شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من مشروعات التطوير فى كثير من المجالات وإنشاء عدد من المحطات وتطوير الخدمات ورفع طاقة التداول بالموانئ.

 

 

استعدادات مكثفة لتأمين موسم الحج والاتهاء من تعاقدات الفنادق بمكة والمدينة

 

"ماراثون الخير" ينطلق بين الشباب فى رمضان

 

"أيوب" يطلق مبادرة للمساهمة فى فك كرب الغارمين

 

سفير مصر فى موسكو: طلبات "كوبر" مجابة.. فندق خاص ومعسكر مغلق

 

 

أكد مصدر رفيع المستوى بمجلس الوزراء أن حكومة شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لن تتقدم باستقالتها، بعد حلف الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية لبدء فترته الرئاسية الثانية بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية 2018، موضحاً أنه ليس هناك ما يلزم الرئيس من الناحيتين القانونية والدستورية بتعيير أو تعديل الوزارة، ولذا لن تكون هناك أى خطوات فى هذا الصدد.

شدد عمرو الجارحى وزير المالية، على عدم قيد أى عمليات صرف مالى بالخصم على أى من أبواب الموازنة العامة للدولة، بنهاية يوم عمل 14 يونيو الجارى، إلا من خلال موافقته أو من يفوضه، وأيضا حظر استنفاد الأرصدة المالية المتبقية من الاعتمادات المالية أو التعاقد بموجب قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998، اعتبارا من 21 مايو الماضى حتى 28 يونيو الحالى، باعتباره موعد إقفال الحسابات المالية عن العام المالى 2017 – 2018.

 

 

"الخارجية" لـ"النواب": نعد استراتيجية جديدة للتعامل مع الدول الإفريقية

 

خطة لزيادة إنتاج الألبان بالتعاون مع القطاع الخاص

 

فى أول جلساتها بعد زيادة الضريبة: "البورصة" تربح 9 مليارات

 

"الفتوى" تفجر خلافاً بين "الأوقاف" و"البحوث الإسلامية"

 

 

وجد العلماء من معهد أبحاث السرطان لودفيج، أن هيدروكسيد الصوديوم (الصودا) يمكنه أن ينقذ من مرض السرطان وذلك عن طريق زيادة فاعلية العلاج الكيميائى.

ووفقا للخبراء، فإن استخدام الصودا المخففة فى الماء يجعل الخلايا السرطانية أكثر عرضة للعلاج، بحسب ما نقله موقع «يوريك أليرت» الطبى الأمريكى. ويخرج عدد كبير من الخلايا السرطانية مع نمو الورم من الجهاز الدورى ولذلك لا تتقبل العلاج الكيميائى. كما أن هذه الخلايا لا تتلقى الأكسجين، وهذا يزيد من حموضتها، وبإمكان الصودا تحييد هذه الحموضة، كما يعتقد العلماء. وقام الأخصائيون، أثناء الدراسة، بزرع ورم السرطان فى الفئران، الذى كان أقل نشاطًا بسبب حموضة عالية وأقل عرضة للعلاج. وتمت بعد ذلك إضافة الصودا إلى الماء الذى يشربه الفئران، ونتيجة ذلك تم تحييد الحموضة وزيادة نشاط الخلايا المريضة، وبالتالى، يعتقد الباحثون أن الورم بدأ فى الاستجابة بشكل أفضل للعلاج الكيميائى.

 

قال وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، إن الأسرة المتوسطة أصبحت تنفق من ٢٠ إلى ٣٠٪‏ من دخلها الشهرى على أبنائها فى مجال الرياضة من سن ٤ سنوات، معتبرا أن تقديم خدمات للمواطنين مثيلة للمراكز والمدن الرياضية «أفضل من تزويد بطاقة التموين ٥٠ أو ١٠٠ جنيه».

وأوضح عبدالعزيز، خلال مناقشة خطة الوزارة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، فى لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان، أمس، أن خطط انتشار المجمعات الرياضية والثقافية ستعد أكبر نقلة لهذه الطبقة، حيث تم إنشاء عدد من المجمعات فى المحافظات، ولوحظ أن الأسر تستثمر فى أبنائها، مضيفا: «ربما تكون الطبقة المتوسطة تعبت معانا فى الفترة الأخيرة، لأن دخلها محدد، سواء كانت تعمل فى القطاع العام أو الخاص». وأكد الوزير أنه تم توفير ٢.١ مليون فرصة عمل خلال العامين الماضيين، لافتا إلى أن معدل النمو اقترب من ٥.١٪‏، داعيا إلى التخلى عن فكرة الوظيفة الميرى، بعدما وصلت رواتب العاملين فى الحكومة إلى ٢٣٥ مليار جنيه، بينما كانت نحو ٨٠ مليارا فقط فى عام ٢٠١١.

 

 

"الصحة": مخزون لبن الأطفال يكفى لـ3 أشهر

 

الزمالك يعلن التعاقد مع إبراهيم حسن.. والإسماعيلى ينفى إتمام الصفقة

 

طرح كراسات شروط المرحلة الثانية من "سكن مصر" فى 8 مدن

 

بدء صرف معاشات يونيو من مكتب التأمينات

 

بدوى يطلب من "القابضة للتأمين" الاستحواذ على حصص من شركات عالمية

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print