الأحد، 19 أغسطس 2018 06:10 م
الأحد، 19 أغسطس 2018 06:10 م

هل سيكون للأحزاب دور بإعادة بناء الشخصية المصرية؟

المصريين الأحرار: نجوب المحافظات بدورات تدريبية.. وحماة الوطن: نعكف على وضع رؤية متكاملة نقدمها للدولة.. ونائب: الثقافة هى المدخل المناسب

هل سيكون للأحزاب دور بإعادة بناء الشخصية المصرية؟ هل سيكون للأحزاب السياسية دور فى إعادة بناء الشخصية المصرية
أكد عدد من السياسيين ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية، أهمية بناء الشخصية المصرية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.
الأحد، 10 يونيو 2018 12:00 م
كتب إيمان على – محمد صبحى

أكد عدد من السياسيين ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية، أهمية بناء الشخصية المصرية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، مشيرين إلى أن الأحزاب السياسية سيكون لها دور فعال وكامل فى التعامل مع هذا الملف حيث ستكون شريكة مع الحكومة فى بناء المواطن وذلك من خلال تثقيف المواطنين وتنظيم الفاعليات المختلفة على مستوى المحافظات ، كما شددوا على أن الاهتمام بملفات التعليم والصحة من ضمن محاور بناء المواطن المصرى.

 

حزب حماة الوطن: نعكف على وضع رؤية متكاملة لبناء الشخصية المصرية تمهيدا لتقديمها للدولة

قال اللواء محمد غباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن بناء الانسان من أهم الموضوعات التى يجب أن يتم تناوله وتوحيد الجهود بشأنه خلال الفترة المقبلة، ويجب وضع تصور يشمل عدة جهات بالدولة لتحقيق بناء الشخصية المصرية، وأولا من الناحية الصحية من بعد الولادة يتم التعامل بشكل صحى متميز للحفاظ على الطفل، وتوفير الخدمات والرعاية الصحية اللائقة له، وإجراءات الوقاية الصحية للمواطن بحيث تكون أفضل بكثير من العلاج لأن تكلفة إنفاق العلاج ستكون أرقام مضاعفة بعد الإصابة بالإضافة إلى ضرورة توفير الغذاء الصحى للناشئين.

 

وأضاف غباشى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن التعليم من ضمن مكونات بناء الشخصية المصرية ولابد وأن يكون هناك برامج تعليم جيدة تناسب الهوية المصرية وتحافظ عليها وتنمى شعور الوطن والإحساس بالهوية المصرية، كما يجب أن يكون التعليم على درجة عالية من الجودة ويتناسب مع الثقافة المصرية والظروف الاقتصادية المصرية.

 

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى أنه على الأحزاب السياسية تقديم ورقة عمل وطرح تحدد فيه أولا رؤيتها لكيفية تناول بناء الإنسان المصرى، لافتا إلى أنه سيطرح هذا الأمر على الحزب فى الأيام القليلة المقبلة للعمل على وضع رؤية متكاملة من المتخصصين لطرحها على الدولة المصرية.

 

ومن جانبه قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث أكثر من مرة عن توجه الدولة نحو بناء الإنسان المصرى وذلك أثناء حلف اليمين الدستورية بالبرلمان وكذلك بفعاليات حفل إفطار الأسرة المصرية، مما يؤكد أنه سيكون الاتجاه بالمرحلة المقبلة الاهتمام بالإنسان المصرى.

 

وأوضح أبو هميلة، أن الاهتمام ببناء الإنسان المصرى سيكون من خلال عدة محاور الأول يتمثل فى محور التعليم، وسيطبق نظام جديد بالتعليم ونثق أن النظام سيرفع من مستوى التعليم بمصر ويقلل من  الاعتماد من الحفظ ويبتكر ويفكر.

 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن من ضمن محاور الاهتمام بالإنسان المصرى أيضا أن تكون صحة المواطن فى الأولوية من خلال تطوير المستشفيات المركزية والوحدات الصحية باعتبارهم خط الدفاع الأول عن الصحة والمواطن ، لافتا إلى أن العام الجديد سيشهد طفرة فى التعليم والصحة بفضل توجيهات الرئيس.

 

وأشار النائب محمد صلاح أبو هميلة إلى أن الدولة ستهتم أيضا بثقافة المواطن المصرى بالفترة المقبلة من خلال الاهتمام بقصور الثقافة بالأقاليم والقرى حيث كانت شعلة نشاط داخل الأقاليم والقرى والمراكز للأسف تراجع دورها بشكل كبير فى الوقت الحالى إلى أن أصبح "جراج" لمجالس المدن".

 

وحول دور الأحزاب السياسية فى الاهتمام ببناء الشخصية المصرية والنهوض بالمواطن المصرى قال أبو هميلة، إن للأحزاب دورا قويا فى تلك المسألة خاصة فى ظل ما تلقاه الأحزاب من دعم من الدولة حتى ظهرت على السطح مرة أخرى لأن الرئيس منحها فى الفترة الأخيرة دورا من خلال إشراكها ودعوتها لتكون شريكة فى بناء المجتمع.

 

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، أن الأحزاب السياسية سيكون لها دور كبير فى بناء الانسان المصرى سواء رقابى أو تصحيحى وستكون شريكة فى البناء من خلال تنظيم ندوات تثقفية للمواطنين.

 

ويقول الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب حريص ومهتم ببناء الشخصية المصرية، والعمل على توفير كافة الدورات التدريبية التى تساعد على تأهيل المواطن المصرى وتوعبته بكافة مناحى الحياة.

 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إلى أن الحزب يرى أن بناء الإنسان هو أهم عنصر من عناصر النهضة والتى ترتكز على القوى البشرية، معتبرا أن بناءها يكون بداية من مرحلة الطفولة والسن المدرسى، والسن الجامعى، وعلى كل الوزارات أن تعمل عليه سواء الشباب والرياضة، الإعلام، الثقافة، والتعليم وغيره.

 

ولفت إلى أن لجنة المرأة داخل الحزب تعمل على برامج توعية للأسرة المصرية والطفل وهو ما يسهم فى بناء الشخصية المصرية أيضا.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print