الجمعة، 22 يونيو 2018 07:21 م
الجمعة، 22 يونيو 2018 07:21 م

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم

البرلمان يوافق على قانون تنظيم الصحافة والإعلام.. الأمن يحبط مخطط أبناء الإخوان المحبوسين لإثارة الفوضى بذكرى 30 يونيو.. الحكومة الجديدة أمام النواب خلال ساعات.. 7 آلاف مشروع ضمن قرض "مستورة"

أهم عناوين الصحف المصرية اليوم جولة فى عناوين الصحف المصرية اليوم
تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المهمة والتى يأتى على رأسها: القاهرة وأديس أبابا تتبنيان رؤية مشتركة لسد النهضة، صبحى: الاحتفاظ بأعلى درجات الكفاءة لمواجهة الإرهاب.
الإثنين، 11 يونيو 2018 09:30 ص
إعداد أحمد عبد الرحمن – إبراهيم حسان

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المهمة والتى يأتى على رأسها: القاهرة وأديس أبابا تتبنيان رؤية مشتركة لسد النهضة، صبحى: الاحتفاظ بأعلى درجات الكفاءة لمواجهة الإرهاب، 5.4 % أعلى معدل نمو الاقتصاد المصرى خلال 7 سنوات، ارتفاع مساحة القطن لـ 321 ألف فدان، تراجع معدل التضخم السنوى إلى 11.5 %، الارتياح يطغى على طلاب الثانوية لسهولة "الجبر والهندسة الفراغية"، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة صباح اليوم الإثنين.

 

 

وافق مجلس النواب من حيث المبدأ فى جلسته العامة، أمس، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة ومكتبى لجنتى الشئون التشريعية والخطة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والذى يتضمن ثلاث قوانين منظمة للهيئات الإعلامية الثلاث.

 

ألقى قطاع الأمن الوطنى القبض على 4 من أبناء الكوادر الإرهابية المحبوسة حاليا، خلال قيامهم بتحركات سريعة لتنفيذ أحداث عنف وشغب خلال أيام عيد الفطر المبارك، ولإفساد احتفالات المصريين بذكرى 30 يونيو.

 

 

مدبولى يواصل المشاورات.. ومصادر: أبلغ شاكر باستمراره فى "الكهرباء"

 

رفع الحجز عن أموال "الزمالك" ومرتضى يصرف مرتبات الموظفين

 

بدء البرنامج التجريبى لرحلة العائلة المقدسة خلال أيام

 

غادة والى: 7 آلاف مشروع ضمن قرض "مستورة"

 

 

أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة ستظل دائماً نموذجاً  للعمل والاجتهاد والعطاء من أجل الوطن، بما يحمله أبناؤها منقيم الشجاعة والتضحية، دفاعاً عن مصر وسلامة شعبها، وسنداً لقضايا أمتها العربية والإسلامية.

 

واصل الاقتصاد المصرى أداءه الصاعد وحقق أفضل معدل نمو له منذ سبع سنوات، مسجلاً مستويات 5.4 % خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى، ومقترباً من أداء الاقتصادات الناشئة التى سجلت مستويات 6.8 % فى كل من الهندس والصين، وكشفت بيانات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عن استمرار تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد الكلى مدفوعاً بالإصلاحات الاقتصادية التى عززت من تعافى مفاصل الاقتصاد بشكل يشار له بالبنان عالمياً.

 

 

شاكر: وفرة فى إنتاج الكهرباء وجهود لرفع مستوى الخدمة

 

محافظ القاهرة: استعدادات مكثفة للعيد ولا تهاون مع أى مخالفات

 

انتعاشة فى مبيعات الملابس الجاهزة

 

الملا يبحث فرص الاستثمار مع شركات ألمانية

 

 

ودع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء المكلف بتسيير الأعمال بالحكومة، الموظفين والعاملين بمجلس الوزراء، وذلك بعد تواجده بالمجلس لمتابعة تسيير الأعمال، وقال رئي الوزراء المكلف بتسيير أعمال الحكومة "أتمنى الخير للدكتور مصطفى مدبولى، مضيفاً: "هو رجل محترم والخير إن شاء الله على أيده أكثر وأكثر"، واستمر المهندس شريف إسماعيل فى متابعة ما تقوم به الوزارات المختلفة لتسيير الأعمال، موجها بالحرص على مواصلة الاستعدادات لعيد الفطر المبارك، واستمرار طرح السلع بالأسواق بكميات كبيرة خلال الأيام القادمة.

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن إجمالى المساحة المزروعة بمحصول القطن هذا الموسم بلغت حوالى 321 ألفا و787 فدانا، حتى الآن، وذلك بزيادة تفوق الـ 100 ألف فدان عن العام الماضى، وصرح الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، بان القطت المصرى بدأ فى التعافى، وكذلك خطة المهوض به وعودته إلى عرضه من جديد لا زالت تؤتى ثمارها.

 

 

"الفاو" تشيد بدور مصر فى اتفاق المجموعات الجغرافية

 

تسليم 96 شقة و80 محلاً تجارياً بكفر الشيخ

 

توقيع اتفاقية لتطوير التعليم الفنى بالتعاون مع القطاع الخاص

 

ارتفاع الإشغالات بفنادق المدن الساحلية قبيل العيد

 

 

قالت مصادر رسمية إن الدكتور مصطفى مدبولى، المكلف بالتشكيل الوزارى الجديد، أنهى قائمة حكومته، التى ستكتمل عمليات الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، وتضمنت حسب تسريبات شبه نهائية، تعديلاً من 5 لـ 8 حقائب أبرزها المالية التى تم بالفعل تكليف الدكتور محمد معيط بها، خلفاً لعمرو الجارحى، وعاصم الجزار للإسكان، وكان من المقرر عرض القائمة على رئيس الجمهورية، عرضاً نهائياً، مساء أمس، مع مثول الجريدة للطبع.

 

اتفق الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد، على تبنى رؤية مشتركة بين البلدين، فيما يتعلق بملف سد النهضة، تسمح لكل منهما بالتنمية، دون المساس بحقوق الطرف الآخر، وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، فى بيان، مساء أمس الأول أن السيسى التقى أبى أحمد الذى يثوم بأول زيارة إلى مصر منذ توليه منصبه فى مارس الماضى، وعقد جلسة مباحثات ثنائية معه، تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدية الإقليمى والدولى.

 

 

بدء الطرح الدولى لمرحلة تأهيل "المتحلف الكبير".. وإعلان الشعار الرسمى

 

البنوك والبورصة إجازة يومان فى العيد

 

وزير الدفاع يشهد حفل تخرج دورات جديدة من "القادة والأركان"

 

قطار "مستورة" يصل لـ 7 آلاف مشروع بـ 105 ملايين جنيه

 

 

واصل معدل التضخم السنوي تراجعه للشهر العاشر على التوالي في مايو الماضي، وهبط إلى 11.5% مقابل 12.9%، وبالمثل واصل المعدل الشهرى الارتفاع للشهر الخامس وزاد بنسبة 0.3% بقيادة أسعار الحبوب والخبر واللحوم والدواجن والأسماك والألبان، وفقا لبيانات أصدرها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم.

 

أدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، أمس، الامتحان فى مادة الجبر والهندسة الفراغية، فيما تداولت صفحات الغش اللاكلترونى أسئلة من الامتحان بعد 20 دقيقة نت بدء اللجان، وضبط المشرفون على الامتحانات 5 حالات غش لطلاب يغشون عبر تطبيق "الواتس آب"، وعلى الرغم من الحرارة شهدت عدة لجان بالجيزة انتظار أولياء أمور الطلاب منذ الثامنة صباحاً، فيما افترشت الأمهات سور عدد من المدارس والمساكن القريبة هرباً من أشعة الشمس الحارقة، وهن يقرأون القرآن الكريم والدعاء بالتوفيق لأبنائهم.

 

 

حملات أمنية وطوارئ استعداداً لعيد الفطر

 

افتتاح مقر النيابة الإدارية الجيد بمدينة 6 أكتوبر

 

اليوم.. رد رسوم الحجز لـ 85 ألف مواطن لم يحالفهم الحج السياحى

 

"الآثار" تعلن الشعار الرسمى للمتحف المصرى الكبير

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print