الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:30 ص
الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 08:30 ص

تذاكر قطارات العيد على رادار الجهات الرقابية

جولات ميدانية أمام شبابيك الحجز لمراقبة صرفها للمسافرين.. ورئيس "السكة الحديد": لم نضبط أى حالة بيع تذاكر بالسوق السوداء حتى الآن.. ويؤكد: لدينا مقاعد شاغرة

تذاكر قطارات العيد على رادار الجهات الرقابية تذاكر قطارات العيد على رادار الجهات الرقابية
أكدت مصادر مطلعة، أن ممثلى إحدى الجهات الرقابة بدأوا فى مراقبة إجراءات حجز تذاكر قطارات العيد لمعاونة هيئة السكة الحديد فى إحكام السيطرة على شبابيك الحجز ومنع تسرب التذاكر إلى السوق السوداء، لافتة إلى أن هناك تكليفات عليا بمتابعة ومراقبة إجراءات حجز التذاكر بالمحطات.
الثلاثاء، 12 يونيو 2018 08:00 ص
رضا حبيشى

أكدت مصادر مطلعة، أن ممثلى إحدى الجهات الرقابة بدأوا فى مراقبة إجراءات حجز تذاكر قطارات العيد لمعاونة هيئة السكة الحديد فى إحكام السيطرة على شبابيك الحجز ومنع تسرب التذاكر إلى السوق السوداء، لافتة إلى أن هناك تكليفات عليا بمتابعة ومراقبة إجراءات حجز التذاكر بالمحطات.

 
جولات ميدانية لمراقبة بيع تذاكر قطارات العيد
 
وأضافت المصادر لـ"برلمانى"، أن ممثلى هذه الجهة الرقابية بدأوا فى القيام بجولات ميدانية أمام شبابيك حجز التذاكر بالمحطات لمتابعة عمليات صرف وبيع التذاكر للمسافرين والاطلاع على برنامج حجز التذاكر وما يتم حجزه من المحطات الرئيسية والمقاعد التى يتم طرحها بالقطارات الإضافية التى بدأت هيئة السكة الحديد فى تشغيلها بمناسبة عيد الفطر.
 
وقال المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد لـ"برلمانى"، إنه بفضل الإجراءات التى اتخذتها الهيئة لإحكام الرقابة على حجز تذاكر القطارات لم يتم ضبط أى حالات بيع تذاكر بالسوق السوداء حتى الآن على مستوى الجمهورية، وأنه لم يتلق أى إخطارات تفيد القبض أو ضبط أى شخص يبيع تذاكر بالسوق السوداء سواء داخل الهيئة أو خارجها.
 
إحالة من يتلاعب فى تذاكر القطارات للنيابة العامة
 
وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن أى شخص، سواء داخل الهيئة أو خارجها، سيتم ضبطه يبيع التذاكر بالسوق السوداء أو يتلاعب بحجز التذاكر سيتم إحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، لافتا إلى أن شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية مستمرة فى حجز تذاكر القطارات الإضافية بموجب بطاقة الرقم القومى لضمان إحكام السيطرة عليها ومنع تسربها للسوق السوداء.
 
وأشار رئيس هيئة السكة الحديد، إلى وجود مقاعد شاغرة بالقطارات لمن يرغب فى السفر اليوم وطوال الأيام حتى عيد الفطر المبارك، متابعا: "فيه مقاعد خالية للى عاوز يحجزها اليوم وكل يوم حتى العيد.. المسافر لو جاء لشباك الحجز فى نفس يوم السفر هيلاقى تذاكر ومقاعد خالية.. مقاعد القطارات الإضافية بنبدأ طرحها قبل السفر بـ 24 ساعة فقط".
 
مقاعد شاغرة فى قطارات العيد
 
ولفت رئيس هيئة السكة الحديد، إلى أنه يتوقع قيام قطارات وبها مقاعد شاغرة من القطارات الإضافية التى دفعت بها الهيئة خلال أيام العيد بدءا من 10 يونيو ويستمر تشغيلها حتى 26 يونيو بعد العيد، مستطردا: "المطروح من مقاعد للمسافرين خلال العيد يفوق الأعداد المتوقع سفرها"، لافتا إلى أن هذا العيد لن يشهد أى مشاكل أو أزمات فى حجز التذاكر.
 
وأفاد رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة بدأت فى تشغيل 10 قطارات إضافية بواقع 6 قطارات مكيفة و4 قطارات مميزة تقوم برحلات بالاتجاهين ذهاب وعودة، حيث يقوم فى اتجاه الصعيد 3 قطارات مكيفة يوميا وقطارين مميزين، وذلك بجانب قطارات جدول التشغيل الطبيعى، لمواجهة الإقبال الكبير على السفر واستقلال القطارات خلال العيد.
 
مواعيد القطارات الإضافية
 
وتشمل القطارات الإضافية قطارا مكيفا رقم 1934 من القاهرة إلى أسوان وينطلق يوميا من القاهرة الساعة 22.45 ليصل إلى أسوان 10.55 صباح اليوم التالى، وقطار مكيف 1936 القاهرة ـ أسوان يقوم يوميا من القاهرة 23.20 ويصل أسوان 11.40 صباح اليوم التالى، والقطار مخصوص مكيف رقم 1935 أسوان ـ القاهرة يتحرك يوميا من أسوان الساعة 19.00 ويصل القاهرة 07.15 صباح اليوم التالى، وقطار مكيف رقم 1937 أسوان ـ القاهرة ينطلق يوميا من أسوان 21.45 ويصل القاهرة 10.10 صباح اليوم التالى.
 
كما يتم تشغيل قطار مكيف رقم 1940 الإسكندرية ـ أسوان يوم 13 يونيو فقط وينطلق من الإسكندرية 21.45 ويصل أسوان 13.05 ظهر اليوم التالى، وقطار مكيف رقم 1941 أسوان ـ الإسكندرية يتحرك يوم 21 يونيو فقط ويقوم من أسوان 21.05 ويصل الإسكندرية 13.50 ظهر اليوم التالى.
 
وتتحرك من الأحد المقبل القطارات الإضافية المميزة وعددها 4 قطارات، ويتم حجزها فى نفس يوم السفر، وتقوم برحلات يومية خلال الفترة من 10 حتى 26 يونيو المقبل، تنطلق من القاهرة يوميا فى موعدى 09.25 و15.10 ويصلان أسوان 22.25 و04.20 على التوالى وتتحرك من أسوان فى موعدى 07.15 و12.45 ويصلان أسوان 20.15 و01.40 على التوالى.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print