الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:18 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:18 ص

الحكومة: الزيادة الجديدة لتعريفة الركوب من 10 لـ20%

صور.. بعد تحريك أسعار الوقود.. رئيس مجلس الوزراء يُتابع مع المحافظين توافر المنتجات البترولية.. ويشدد على تكثيف الحملات المرورية والتموينية لمنع التلاعب

الحكومة: الزيادة الجديدة لتعريفة الركوب من 10 لـ20% الحكومة زيادة تعريفة الركوب الجديدة من 10 لـ20
عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم السبت بـ"الفيديو كونفرانس" بغرفة عمليات مركز المعلومات مجلس الوزراء، مع المحافظين على مستوى الجمهورية، لمتابعة توافر المنتجات البترولية المختلفة.
السبت، 16 يونيو 2018 03:00 م
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم السبت بـ"الفيديو كونفرانس" بغرفة عمليات مركز المعلومات مجلس الوزراء، مع المحافظين على مستوى الجمهورية، لمتابعة توافر المنتجات البترولية المختلفة، وتطبيق تعريفة الركوب لسيارات السيرفيس والتاكسى الجديدة ، بعد إعلان وزارة البترول الزيادات الأخيرة فى أسعار المنتجات البترولية.

 

رئيس-الوزراء-(2)

 

وخلال تكليفاته للمحافظين، شدد رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة تكثيف حملات مباحث المرور والتموين، وتواجد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للتأكد من توافر المنتجات البترولية المختلفة، خاصة أنابيب البوتاجاز، والتعامل بحسم مع أى مخالفة، أومحاولة من السائقين لمخالفة تعريفة الركوب المحددة.

 

رئيس-الوزراء-(1)

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى أنه أجرى اتصالاً مع عدد كبير من المحافظين، الذين أكدوا أنه تم الانتهاء من تعريفة الركوب الجديدة، سواء داخل المحافظة أو التى تربطهم بالمحافظات المجاورة، وأن الزيادة تترواح بين 10 و20% ويتم حالياً طبع التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها فى المواقف المختلفة، كما سيتم إرسالها إلى وسائل الإعلام بحيث تكون متاحه للجميع، وهناك تنسيق كامل بين أجهزة الدولة ومتابعة لتطبيق هذه القرارات وسيتم التعامل بحسم مع أى مخالفة للتطبيق.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن التقارير تؤكد توافر جميع المنتجات البترولية، سواء البنزين أوالسولار فى محطات الوقود، وكذا البوتاجاز فى المستودعات، وتم التشديد على زيادتها فى المناطق التى تشهد تكدسات وزحاماً حالياً مثل المحافظات الساحلية والسياحية.

رئيس-الوزراء-(3)

ووجه رئيس الوزراء المحافظات القريبة والمجاورة بالتنسيق بين بعضها البعض فيما يتعلق بتحديد سعر التعريفة للركوب للمواطنين، موجها بالحسم وتشديد الرقابة، وضرورة تواجد ومتابعة المحافظين الميدانية على مدار الساعة.

كما يتابع رئيس الوزراء علي مدار اليوم مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس الأوضاع علي مدار الساعة بالمحافظات، حضر الاجتماع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، ومسئولو مجلس الوزراء ومركز المعلومات.

رئيس-الوزراء-(4)

كانت وزارة البترول والثروة المعدنية،  قد أعلنت أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية، اعتباراً من الساعة التاسعة صباح اليوم، ومن المقرر أن تكون الزيادة على النحو التالى، البوتاجاز المنزلى 50 جنيها للأسطوانة ، والتجارى 100 جنيه للأسطوانة ، وبنزين 95 .. 7.75 جنيه للتر، وبنزين 92 .. 6.75 جنيه للتر، وبنزين 80 .. 5.50 جنيه للتر، والكيروسين، 5.50 جنيه للتر، والسولار 5.50 جنيه للتر ، والمازوت (باقى الصناعات) 3500 جنيه للطن، مع ثبات سعر الصناعات الغذائية والكهرباء والأسمنت، و غاز تموين السيارات 2.75 جنيه /م3.

 
رئيس-الوزراء-(5)
 

 

رئيس-الوزراء-(6)
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print