الخميس، 17 أكتوبر 2019 08:25 ص
الخميس، 17 أكتوبر 2019 08:25 ص

سحر نصر.. وزيرة بـ100 راجل

نجحت فى زيادة الاستثمارات لـ 10 مليارات دولار العام الجارى.. نفذت حملة دولية لإقناع رجال الأعمال بدخول السوق المصرى.. تعاونت مع "بريزنتيشن" فى الترويج لمصر فى مونديال روسيا 2018

سحر نصر.. وزيرة بـ100 راجل قصة نجاح لبرنامج الإصلاح-22018420734449
تلعب وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، برئاسة الدكتورة سحر نصر، دورا مهما فى تهيئة مناخ الاستثمار لجذب رؤوس الأموال الأجنبية، حيث نجحت الوزيرة من خلال استراتيجية متكاملة فى جذب 10 مليارات دولار العام المالى الحالى مقابل 7.9 مليار دولار العام المالى الماضى،
الإثنين، 18 يونيو 2018 08:00 ص
كتب - عبدالحليم سالم

تلعب وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، برئاسة الدكتورة سحر نصر، دورا مهما فى تهيئة مناخ الاستثمار لجذب رؤوس الأموال الأجنبية، حيث نجحت الوزيرة من خلال استراتيجية متكاملة فى جذب 10 مليارات دولار العام المالى الحالى مقابل 7.9 مليار دولار العام المالى الماضى، واللافت فى أداء الوزيرة أنها نجحت خلال الأيام الماضية فى خلق مسار جديد لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، من خلال استغلال حدث كبير كبطولة كأس العالم روسيا 2018، حيث نجحت الوزيرة بمشاركة شركة «برزنتيشن» فى التوقيع مع «الفيفا» فى مونديال روسيا 2018، لتصبح مصر أول بلد أفريقى يتعاقد معه الاتحاد الدولى لكرة القدم، على أول عقد رعاية من بين 4 عقود مخصصة لأفريقيا، لتصبح داعمًا إقليميًا رسميًا لكأس العام 2018، لدعم مصر كوجهة استثمارية عالمية.

 

وجرى هذا التعاقد بين الجانب المصرى متمثلا فى شركة «Egypt-Experience & Invest»، الممثلة للحكومة بالتعاون مع شركة «بريزنتيشن» والفيفا، والحقيقة أن هذا التعاقد بلا شك سينعكس بالإيجاب على الدولة المصرية، لما يترتب عليه من جذب الاستثمارات الأجنبية وكبار رجال الأعمال فى العالم؛ لأن اسم مصر سيكون على كل لافتات كأس العالم كراعى رسمى.

 

وبخلاف الشراكة المهمة مع الفيفا، فالوزيرة سحر نصر ساهمت فى تسريع آلية فض المنازعات، وحلت نحو 400 مشكلة عالقة فى اللجنة، بخلاف إنجاز حزمة التشريعات الاقتصادية، مما جعلها تستحق لقب "الوزيرة السوبر" أو "دينامو الحكومة"، فضلا عن دورها فى تدبير تمويلات لدعم الموازنة العامة، وتطوير التعليم وتنفيذ مشروعات تنموية، علاوة على عشرات المنح للتدريب ودعم الصعيد والمرأة.

 

كما نجحت الوزيرة فى التسويق لمصر فى الداخل والخارج عبر حملة شاملة حملت عنوان «استثمر فى مصر»، تمت الاستعانة فيها بالعشرات من كبار المستثمرين ورؤساء الشركات العاملة فى مصر، لطرح رؤيتهم حول ما شهده مناخ الاستثمار من تحسن كبير فى عهد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى انتهجته الحكومة المصرية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

وخطوات مهمة سلكتها الوزيرة للانطلاق من العمل المحلى إلى الدولى، بدأت فى الترويج لمصر عبر كبرى وسائل الإعلام العالمية مثل "سى إن إن" و"فوكس نيوز" و"يورو نيوز"، وبالفعل شارك عدد من القنوات الأجنبية فى إذاعة حملة «استثمر فى مصر» التى أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى للترويج للاستثمار فى مصر.

 

وهذه الخطوات دفعت عددا من كبار رجال الأعمال مثل نجيب ساويرس، للإشادة بها وتدعيمها عبر فيديو نشرته الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعى، قال فيه ساويرس: «لا يوجد أحسن من الوقت الحالى للاستثمار فى مصر»، مشيرا إلى أن العائد بها من أعلى العوائد عن أى دولة أخرى، وأن قانون الاستثمار الجديد يساهم فى القضاء على البيروقراطية والقوانين المكملة له تشجع المصريين على زيادة استثماراتهم، مؤكدا أنه من المهم أن ينجح المستثمر المصرى، لأن المستثمر الأجنبى ينظر إلى نجاحه.

 

والواقع يثبت أن الوزيرة سحر نصر تتحرك بخطوات قوية فى ملف الاستثمار، ونجحت الشهور الماضية فى تثبيت أقدامها وإقناع الجميع بقدرتها على جلب مزيد من الاستثمارات، ووضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية وتغيير الصورة القديمة عن مصر.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print