الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:48 م
الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020 08:48 م

مشكلات المواطنين على طاولة نواب البرلمان

انتشار الكلاب الضالة بمقابر نجع عبد الرؤوف بالعامرية.. مستودع غاز يبيع أنبوبة البوتاجاز بـ53 جنيها.. قارىء يناشد بتوصيل الصرف بقرية المقريبة بقنا.. انقطاع الكهرباء بقرية أولاد سالم بسوهاج

مشكلات المواطنين على طاولة نواب البرلمان مشكلات المواطنين على طاولة نواب البرلمان
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
الإثنين، 25 يونيو 2018 12:00 م
كتب ــ أحمد جودة

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

انتشار الكلاب الضالة والقمامة بمقابر نجع عبد الرؤوف بالعامرية وقارئ يطالب بالاهتمام

 

أرسل القارئ عمرو سيد الصعيدى، شكوى من انتشار الكلاب الضالة والقمامة، بمقابر نجع عبد الرؤوف التابعة لحى العامرية ثان، بمحافظة الإسكندرية، مناشدا الجهات المختصة بالاهتمام والتدخل لحل المشكلة برفع القمامة وإيجاد الحلول التى تهاجم المارة والأهالى خلال تشييعهم الجنازات بالقرية.

 

الكلاب الضالة بمقابر نجع عبد الرؤوف
الكلاب الضالة بمقابر نجع عبد الرؤوف

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «المقابر تعانى الإهمال سواء من القمامة المخلفات المنتشرة، بالإضافة إلى الكلاب الضالة المسعورة، ورغم تقديم شكاوى فى هذا الصدد، إلا أنه لا يوجد تحرك أو استجابة لمطالب الأهالى بالقرية».

 

قارئ يناشد بتوصيل الصرف الصحى بقرية المقريبة بمركز قوص بقنا

 

ناشد القارئ محمود عبد الفتاح سعيد أحمد، بتوصيل مشروع الصرف الصحى بقرية المقريبة التابعة لمركز قوص بمحافظة قنا، مضيفا «يعانى أهالى القرية من المياه الجوفية التى تختلط بمياه الصرف مما تسبب مشاكل فى مياه الشرب، وتهديد لأساسات المنازل».

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «تحتاج القرية إلى توصيل مشروع الصرف الصحى منذ زمن، كان يتم تأجيله لسنوات طويلة، ولكن فى الوقت الحالى بات المشروع أمرا ملحا للأهالى لمنع اختلاط مياه الصرف بالشرب حفاظا على أرواح ومنازل المواطنين».

 

شكوى من انقطاع المياه والكهرباء بقرية أولاد سالم بسوهاج

 

أرسل القارئ على السيد سليم، شكوى من انقطاع الكهرباء بقرية أولاد سالم قبلى بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، مضيفا «المشكلة يوجد قطع فى الكهرباء على مدار اليوم ممكن 3 أو 4 مرات فى اليوم، وفى أطفال ورجال كبيرة فى السن بتموت من الجو الحار رغم ارتفاع الفواتير».

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، قدمت بلاغين من يومين الرقم الأول 3898505، الرقم التانى 3917531، وتم التواصل مع الرقابة الادارية، بشأن انقطاع الكهرباء المستمر، ومعاناة أهالى القرية بالاضافة إلى تعرض اجهزتهم الكهربائية للتلف نتيجة قطع وعودة التيار بشكل مفاجئ من وقت لأخر».

 

وتابع «  تفتقر القرية إلى نقص فى جميع خدمات الصحية، وللعلم يوجد بقرية أولاد سالم قبلى أكبر نسبه فشل كلوى من مياه الجوفيه، حيث أنها مختلطة بالمجارى، كما نعانى من انقطاع المياه على مدار الشهر، دون وجود سبب واضح للقطع الكهرباء والمياه».

 

 

مستودع غاز يبيع أنبوبة البوتاجاز بـ53 جنيهًا وقارئ يطالب بمواجهة الاستغلال

 

أرسل القارئ محمد محمود، شكوى من استغلال مستودع غاز بقرية الغريب من رفع قيمة أنبوبة البوتاجاز إلى 53 جنيهًا، بمركز زفتى التابعة لمحافظة الغربية، مضيفا أن المستودع يستغل فرصة زيادة المواد البترولية التى أقرتها الحكومة.

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، «يقوم المستودع بتسليم أنبوبة البوتاجاز للمندوبين لتوزيع أسطوانات الغاز بسعر 53 جنيهًا، كده هنبيعها للمواطن بكام، نناشد الدكتور على المصيلحى وزير التموين باتخاذ الإجراءات اللازمة اتجاه هذا المستودع الكائن بقرية الغريب زفتى غربية».

 

مشكلات وأزمات عديدة يعانى منها المواطنون فى كل أنحاء الجمهورية نضعها على مكاتب المسئولين، لا سيما أعضاء مجلس النواب، لبحثها والسعى نحو حلها، لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print