الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:23 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:23 ص

مشكلة المواطن على مسئولية النائب

أهالى قرية أولاد هارون بسوهاج يطالبون بإنشاء مكتب بريد ومستشفى.. طالبة تقدم بحثا عن استخراج مواد من الشعب المرجانية لعلاج سرطان الثدى.. قطع الأشجار فى التجمع الأول بالقاهرة الجديدة

مشكلة المواطن على مسئولية النائب دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
فى يوم جديد، يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت
الجمعة، 29 يونيو 2018 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى

فى يوم جديد، يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت.

 

أهالى قرية أولاد هارون بسوهاج يطالبون بإنشاء مكتب بريد ومستشفى

طالب القارئ عماد رشاد الحوفى، أحد أهالى قرية أولاد هارون، التابعة لمركز المنشأة فى محافظة سوهاج، بضرورة بناء مكتب بريد ومستشفى خاص بالقرية.

 

وكتب القارئ فى شكواه :"نعانى من عدم وجود أى خدمات بالقرية، حيث لا توجد مستشفى لعلاج المرضى بالقرية، بالإضافة إلى عدم وجود مكتب بريد".

 

وطالب القارئ المسئولين بضرورة النظر للقرية وتوفير الخدمات العامة الضرورية للأهالى تسهيلا عليهم.

مطالب أهالى القرية
مطالب أهالى القرية

 

 

طالبة مصرية تقدم بحثا عن استخراج مواد من الشعب المرجانية لعلاج سرطان الثدى

شاركت إسراء عماد عبد الله طالبة بكلية علوم جامعة قناة السويس، بورقة بحثية عن استخراج مواد من الشعب المرجانية الموجودة فى البحر الأحمر، وتحديدا بمنطقة مرسى علم ونوعها يسمى "sinularia" لعلاج سرطانات الثدى.

 

وقالت الطالبة إسراء عبر رسالتها: تمت تجربة المادة المستخرجة على خلايا سرطانية من الثدى  تسمى "MFC_7 وتم عمل الاختبار فى جامعة الأزهر بمدينة نصر.

 

وتابعت إسراء: "لا يوجد مكان مصرح لأخذ عينات "خلايا سرطانية"، ولهذا قمت بالتجربة على بكتريا وفطريات وكانت نتيجة الاختبار ممتازة".

الطالبة إسراء
الطالبة إسراء

 

 

أهالى أبو هلال بالمنيا يطالبون بمطبات صناعية للحد من الحوادث

نقلت القارئة جيهان محمد يوسف، شكاوى أهالى العمارتين 9 و8 بأبو هلال بمحافظة المنيا من سرعة السيارات والموتوسيكلات بالشرع، ومطالبهم بعمل مطبات صناعية، حفاظا على أرواح المواطنين.

وقالت القارئة فى رسالتها لصحافة المواطن: إن الشارع واسع ولا يوجد به زحام، مما يشجع سائقى السيارات والموتوسيكلات على القيادة بسرعة، مما يعرض حياة المارة وخصوصا الأطفال للخطر، وقد حدثت عدة حوادث قبل ذلك، وناشدت القارئة المسئولين بالاستجابة لطلبات الأهالى وعمل مطبات صناعية لتحد من سرعة سائقى المركبات.

الأهالى يطالبون بعمل مطبات صناعية بالشارع
الأهالى يطالبون بعمل مطبات صناعية بالشارع

 

 

قطع الأشجار فى شوارع التجمع الأول بالقاهرة الجديدة

أرسل القارئ عادل محيى الدين، شكوى من قطع الأشجار فى شارع مدرسة الشهيد إبراهيم الرفاعى فى التجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، "مجزرة للأشجار فى الشارع بدون مراعاة للشكل العام أو سلامة التلاميذ والمواطنين خاصة فى أوقات الحر الشديد، حيث إن الشجر متنفس للسكان وحامى من حرارة الشمس"، مطالبا المسئولين بالمحافظة ضرورة إيقاف قطع الأشجار، ومحاسبة المسئولين على تلك الكارثة البيئية.

قطع الأشجار فى التجمع
قطع الأشجار فى التجمع

 

 

كابلات كهرباء عارية تهدد المارة فى طريق الأوتوستراد بمدينة نصر

حذرت القارئة شيماء البندارى من وجود كابلات كهرباء عارية تهدد المارة بالخطر، أمام مبنى الجامعة العمالية والساعة بطريق الأوتوستراد فى مدينة نصر.

وقالت القارئة فى رسالتها إلى خدمة صحافة المواطن: "وجود العديد من الكابلات العارية فى الطريق ينذر بكارثة"، مطالبة المسئولين بسرعة صيانتها حتى لا تعرض حياة المارة لخطر الصعق بالكهرباء.

كابلات الكهرباء
كابلات الكهرباء

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print