الثلاثاء، 02 يونيو 2020 08:21 ص
الثلاثاء، 02 يونيو 2020 08:21 ص
السبت، 30 يونيو 2018 12:00 ص
كتب هشام عبد الجليل ورامى سعيد ومحمود العمرى ومحمد أبو عوض

يحتفل المصريون اليوم بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، والتى انتصر فيها الشعب المصرى على الفاشية الدينية وطيور الظلام، التى حاولت أن تضرب أركان الدولة المصرية، وتسعى لتمكين "العشيرة والأهل" من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وقدمت القوى السياسية والحزبية الوطنية التهنئة لكل المصريين بمناسبة مرور خمسة أعوام على ذكرى الثورة، حيث قدم ائتلاف دعم مصر التهنئة للشعب المصرى، وقيادته الحكيمة بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، متمنيا أن تحيا مصر دائما حرة أبية آمنة على الطريق الصحيح الذى رسمته الثورة المجيدة.

 

ودعا ائتلاف دعم مصر الشرفاء من أبناء هذا الوطن، إلى مزيد من العمل والتفانى من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق أهداف ثورة الثلاثين من يونيو.

 

ووجه الائتلاف فى بيان له التحية والتقدير للشعب الذى ثار، والقائد الذى لبى نداء الثورة، والشهداء الأبرار من قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة الذين بذلوا أرواحهم لأجل أن تحصد مصر ثمار ثورتها وتبنى اقتصادها وتذهب كيد أعدائها.

 

وفى سياق متصل  يعقد اليوم السبت التحالف السياسى المصرى، والذى يضم 45 حزبا سياسيا، احتفالية، بأحد فنادق الجيزة، بحضور جميع أعضاء المجلس الرئاسى للتحالف، وعدد من قيادات وأعضاء أحزاب التحالف وقيادات وشباب إرادة جيل، المكونة من أمانات شباب أحزاب التحالف، وبعض رؤساء الأحزاب السياسية، وعدد من رموز ثورة 30 يونيو، وذلك احتفالاً بالذكرى الخامسة لثورة الشعب المصرى فى 30 من يونيو.

 

وكان تيسير مطر، رئيس الحزب الدستورى وعضو المجلس الرئاسى للتحالف، قال إن الاحتفالية ستوجه رسالة للشعب المصرى، بأن وحدة وإرادة الشعب التى صنعت ثورة 30 يونيو مستمرة لحماية الثورة والدفاع عن الدولة المصرية، ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والوقوف خلف قواتنا المسلحة والشرطة المصرية لحماية مصر من مخططات الإرهاب وأهل الشر.

 

فيما هنأ حزب المصريين الأحرار برئاسـة الدكتور عصام خليل، جموع الشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى بحلول الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة، التى دحرت محاولات جماعه متطرفة، وبددت حلمها باختطاف الوطن ومحّو هويته الوطنية وحضارته الراسخة.

 

وقال خليل: إن خروج المصريين للميادين ومنهم أبناء حزبنا، جاء بوازع وطنى للتصدى بصورة سلمية لجماعة متطرفة كونت أذرعًا متشابكة ببعض دول الخارج لتحقيق مؤامرة هدم الدولة المصرية.

 

وأضاف رئيس حزب «المصريين الأحرار»،، أن المصريين دائمًا على أهبة الاستعداد للتضحية فداءً للوطن، ويتجلى معدنهم النادر فى الشدائد والمحن، ويكونون أسودًا أمام الأعداء ومريدى العبث بأرض مصر الطيبة.

 

وأكد عصام خليل أن ثورة يونيو الشعبية، قد استجابت مؤسسات الدولة الوطنية لحمايتها، من أجل تحقيق رغبة شعبية خالصة، ومهما حاولت بعض الدويلات تشويه صورتها سيظل مشهدها المهيب وإنجازها العظيم ردًا قاطعا لإخراس ألسنة المزايدين.

 

 

كمال عامر: ثورة 30 يونيو اثبتت للعالم إن الشعب المصرى عظيم وقادر على صناعة المستحيل

قال النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ذكرى ثورة 30 يونيو أثبتت للعالم أن الشعب المصري، شعب عظيم قادر على صناع المستحيل حتى فى أحلك الفترات السياسية فى تاريخيه.

وأوضح عامر لـ"برلمانى" أن المصريين لم يرتضوا اختطاف ثورتهم باسم شعارات دينية زائفة، وخاصة وأن تلك الجماعة لم تعمل لصالح بلدها، بقدر ما تحاول إنجاح مشروعها الخاص ضاربة بالدستور عرض الحائط.

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إلى أن القوات المسلحة المصرية المنبثقة من قلب الشعب المصرى، انحازت لإرادة الجماهير العارمة التى نزلت بالملايين بمظهر سلمى حضارى رافضه حكم المرشد.

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى انذار القيادة المصرية الجماعة إلا أن الأخيرة لم تلتفت إلى تلك التحذيرات، فتم خلعها من الحكم وأعلنت خارطة الطريق ثم كتابه دستور فإجراء انتخابات رئاسية، فانتخابات مجلس النواب. 

معتز محمود: كنا فى دولة منهارة واصبحنا لدينا مؤسسات وإنجازات حقيقية

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو تمثل لحظة فارقة فى تاريخ الوطن، لأنها أثبتت للعالم كله أنه لا أحد يستطيع قهر إرادة المصريين، كما انها حمت مصر من مصير بعض الدول التى تعانى من وجود صراعات داخلية بها.

وأوضح محمود، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاحتفال بالذكر الخامسة لثورة 30 يونيو من خلال النجاحات التى حققتها على أرض الواقع، وعلينا كشعب ان نتذكر دائما الاوضاع وما كانت عليه قبل ثورة 30 يونيو من تردى واضح وصريح فى الاوضاع سواء الامنية او الاقتصادية وغيرها، ومحاولة بعض الجماعات السيطرة والهيمنة على مقاليد الأمور وبفضل وعى الشعب المصرى ومساندة ودعم رجال القوات المسلحة والشرطة التى انجازات لمطالب الشعب كتب لهذه الثورة النجاح وتحقيق مطالبها بسقوط نظام فاشى كان يهدف للنيل من الجدولة ومؤسساتها.

وأشار رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن الأوضاع الحالية تشهد استقرار عل كافة الاوضاع وفى بدايتها الاستقرار الأمنى والاقتصادى والتدفقات الاستثمارية من خلال حزمة من التشريعات التى جعلت المناخ مناسبا هذا كله يحدث بسبب الاستقرار الأمنى الذى يهيى الأجوواء لعودة الحياة ورواج السياحة وكافة الملفات فى اى دولة.

وأستطرد محمود، ان الجميع لا ينكر ان القرارات الاقتصادية الاخيرة انعكست على الجميع ولكن لدينا دولة ذات مؤسسات مستقلة ونحظى باهتمام عربى واقليمى وافريقى وعالمى واستطاعت القيادة الحالية ان تعيد لمصر مكانتها الدولية وسط دول المنطقة.

نائب عن المصريين الأحرار : 30 يونيو أنقذت الدولة من جماعة اختطفتها

قال محمد الكومى ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن ذكرى ثورة 30 يونيو تمثل لنا التاريخ الذى أعاده الشعب المصرى من جماعة حاولت أن تختطف الدولة المصرية ومؤسساتها ، جماعة إرهابية مدعومة من الخارج حاولت أن تدمر مصر من أجل الحصول على تمويلات خارجية ، ولولا يقظة ووعى المصريين لكانت الجماعة سخرت البلاد من أجل قطر وامريكا ودول الغرب .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن الشعب المصرى عان كثيرا خلال العام التى تولت فيه الجماعة الإرهابية حكم البلاد، فلم يكن هناك استقرار ولا أمن وعلاقات متدهورة مع الخارج بسبب جماعة اعتادت على أن تكون مصلحتها فوق مصلحة مصر.

وتابع: أننا نهنئ الشعب المصرى والرئيس السيسى بذكرى 30 يونيو، ونؤكد على أننا سنظل داعمين لمؤسسات الدولة وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة المصرية للحفاظ على الدولة من الإرهاب.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print