الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:52 م
الإثنين، 26 أكتوبر 2020 03:52 م
الأحد، 01 يوليه 2018 01:00 م
كتب محمود عبد الراضي
واصلت وزارة الداخلية، لليوم الثانى على التوالى، حربها على الغلاء، بتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حتى لا تتركهم فريسة للتجار الجشعين.
 

وشهدت عدد من السلاسل الغذائية إقبال كبير من المواطنين لشراء السلع الغذائية بأسعار مخفضة، فى مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد"، التى تهدف لتخفيض الأسعار، لنسب تصل لـ 30 %.

وبدوره، حرص اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على تفقد السلاسل الغذائية التى أعلنت تخفيضات كبيرة فى الأسعار استجابة لمبادرة الداخلية.

حملة كلنا واحد لمواجهة الغلاء (3)
 

وأكد مساعد وزير الداخلية، على هامش تفقده للسلاسل الغذائية، أن وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد" بمشاركة عدد من السلاسل التجارية، لخفض أسعار السلع الغذائية، فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باضطلاع أجهزة الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، وتزامنا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى والتى تضر بصحة المواطنين.

حملة كلنا واحد لمواجهة الغلاء (4)
 

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أنه فى ضوء تفعيل المبادرات المجتمعية فقد قامت وزارة الداخلية بإطلاق مبادرة "كلنا واحد" بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%.

وأشار مساعد وزير الداخلية، إلى أن هناك تسابق مع السلاسل الغذائية لتقديم مزيد من العروض وتخفيض الأسعار استجابة لمبادرة وزارة الداخلية، مما يصب فى مصلحة المواطن.

حملة كلنا واحد لمواجهة الغلاء (2)
 

وأكد مساعد وزير الداخلية، على توفر العديد من السلع الغذائية خاصة الاستراتيجية بالسلاسل الغذائية بأسعار مخفضة، وأن هذا الأمر مطبق فى كافة المحافظات وغير مقتصر على القاهرة فقط.

ونوه مساعد وزير الداخلية، إلى وجود تنسيق مشترك مع منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، لإجبار التجار الجشعين على خفض الأسعار.

من ناحيتهم، حرص المواطنون على الزحف نحو السلاسل التجارية التى أعلنت استجابتها لمبادرة وزارة الداخلية، للحصول على السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأكد الأهالى على توفر كافة مستلزماتهم بأسعار مخفضة، معربين عن تقديرهم لجهاز الشرطة لحرصه على مد يد العون للمواطنين.

ولم يتوقف دور وزارة الداخلية فى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وإنما حرصت على شن حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق وتحرير مخالفات للخارجين عن القانون.

وفى هذا الإطار، وجهت وزارة الداخلية حملات تموينية مكبرة بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لضبط الأسواق والتصدى للغلاء، ونجحت مديرية أمن الإسكندرية فى ضبط 22 قضية تموينية متنوعة، وضبط 25 قضية تموينية متنوعة أبرزها "45,450 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء"، بالشرقية، و25 قضية بأسيوط، و49 بالمنيا، و14 فى كفر الشيخ، و12 بالوادى الجديد.

وضبطت مديرية أمن سوهاج 27 قضية تموينية متنوعة، فيما تم ضبط 22 قضية بالإسكندرية، و32 بالدقهلية، و27 بالقليوبية، و30 فى قنا، و8 بالبحر الأحمر، و28 فى المنوفية، و12 فى مطروح، وضبط 4 قضايا تموينية متنوعة بشمال سيناء أبرزها 1,340 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print