السبت، 04 أبريل 2020 01:05 م
السبت، 04 أبريل 2020 01:05 م

رئيس"العاصمة الإدارية": الطرح الثالث للأراضى..قريبا

أحمد زكى عابدين: الطرح خلال أسبوعين.. لايوجد قطع للأفراد فى الوقت الحال.. يحظر على الجمعيات والشركات تقسيم الأراضى وبيعها للمواطنين.. ويؤكد: سحب التخصيص لغير الملتزمين

 رئيس"العاصمة الإدارية": الطرح الثالث للأراضى..قريبا رئيسالعاصمة الإدارية الطرح الثالث للأراضى. (1)
العاصمة الإدارية الجديدة، أصبحت حلم كل مواطن مهما كان مستواه غنى أم فقير، الكل يبحث ويحلم بالحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض، وخاصة بعدما أصبحت العاصمة الإدارية عامل جذب لكافة المطورين والمستثمرين العقارين بمختلف فئاتهم
الثلاثاء، 03 يوليه 2018 04:00 ص
كتب أحمد حسن

العاصمة الإدارية الجديدة، أصبحت حلم كل مواطن مهما كان مستواه غنى أم فقير، الكل يبحث ويحلم بالحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض، وخاصة بعدما أصبحت العاصمة الإدارية عامل جذب لكافة المطورين والمستثمرين العقارين بمختلف فئاتهم.

 

رئيس شركة العاصمة: الطرح الثالث للأراضى خلال أسبوعين

فى الفترة الأخيرة أثيرت تساؤلات عديدة من قبل بعض المواطنين الراغبين فى الحصول على قطعة أرض فى العاصمة الإدارية الجديدة من أجل البناء عليها سواء فيلا أو منزل مكون من 4 أدوار له ولأسرته، وذلك أسوة بما يحدث فى المدن الجديدة.

 

زكى عابدين: لن يتم طرح أى أراضى للأفراد

وأكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، على أن الفترة الحالية لن يتم طرح أى أراضى للأفراد، وأن ما يتم طرحه حاليا هى أراضى للشركات العقارية وكبار المطورين العقارين، وكذلك الجمعيات، من أجل إنشاء وحدات سكنية وبيعها للمواطنين.

 

طرح أراضى للأفراد غير مطروحة على جدول أولويات شركة العاصمة الإدارية

 وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن عملية طرح أراضى للأفراد غير مطروحة حاليا على جدول أوليات الشركة، مشيرًا إلى أنه ليس من حق أى جمعية إسكان أو شركة تطوير عقارى تقسيم قطعة الأراض التى تحصل عليها لقطع صغيرة وبيعها للأفراد.

 

مدة تنفيذ أى مشروع داخل العاصمة الإدارية الجديدة سواء لجمعية أو شركة 4 سنوات

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن مدة تنفيذ أى مشروع داخل العاصمة الإدارية الجديدة سواء لجمعية أو شركة 4 سنوات، ومن لم يلتزم بالشروط التى تضعها شركة العاصمة يتم سحب قطعة الأرض فورا وإلزام المطور أو الجمعية برد الأرض لشركة العاصمة الإدارية.

 

وقال عابدين، إن شركة العاصمة الإدارية لا تمانع من منح أى جهة قطعة أرض لبناء وحدات سكنية سواء هذه الجهات حكومية أو خاصة، لافتًا إلى أن وزارة الإسكان تحصل على أراضى بالعاصمة مقابل تنفيذ وحدات سكنية ومشروعات عليها، وكذلك الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجمعيات والشركات.

 

الإعلان عن الطرح الثالث للأراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة للشركات والجمعيات خلال أسبوعين

وبما يتعلق بالطرح الثالث للأراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أنه من المقرر الإعلان عن الطرح الثالث للأراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة للشركات والجمعيات خلال أسبوعين على أقصى تقدير، مؤكدًا على أن الطرح الثالث يتضمن 1200 فدان، وتم تثبيت الأسعار، حيث يتراوح سعر المتر ما بين 3500 جنيه و4000 جنيه.

 

بدء تنفيذ أعمال الحفر والجسات بحى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفى سياق آخر، وبما يتعلق بحى المال والأعمال الذى وضع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، حجر الأساس له، أكد أن الشركة الصينية بدأت تنفيذ أعمال الحفر والجسات والبنية التحتية للمشروع، الذى تصل استثماراته نحو 3.4 مليار دولار.

 

وأوضح عابدين، أن حى المال والأعمال يقع بين محورى محمد بن زايد الشمالى والجنوبى، ويقام على مساحة 195 فدانًا بما يوازى مليون و700 ألف متر مربع، لافتا إلى أن حى المال والأعمال يضم عدد من الأبراج الإدارية والتجارية، ومقرات للبنوك والمؤسسات المالية والاستثمارية حيث سيتضمن حى المال والأعمال "مقر البنك المركزى ومطبعة لطباعة النقود، ومنطقة للبنوك و20 برجًا، تشمل وحدات سكنية وإدارية، وخدمية، وتجارية، على مساحة إجمالية تقدر بـ1.7 مليون م 2 مسطحات بنائية، وتتولى شركة "سى إس سى إى سي"، الصينية تنفيذ حى المال والأعمال.

 

وتصل ارتفاعات الأبراج التى تتضمنها منطقة المال والأعمال من 300 إلى 400 متر، ومن المقرر أن يتضمن أعلى ناطحة سحاب فى أفريقيا.

 

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المشروع بالكامل سيصبح ملك للحكومة المصرية وليس للجانب الصينى، لافتا إلى أن الجانب الصينى مسئول عن التمويل والتنفيذ.

ولم يتم الاتفاق حتى الآن على نسبة مشاركة الحكومة فى المدينة الصينية بالعاصمة الإدارية

وبما يتعلق بإنشاء مدينة صينية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 14 ألف فدان، قال اللواء أحمد زكى عابدين، إنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على نسبة شراكة الحكومة المصرية فى هذا المشروع.

 

وكان اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، قد أكد أنه من المقرر أن يتم إنشاء مدينة صينة داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 14 ألف فدان، لافتا إلى أن المدينة الجديدة ستقام على مساحة 14 ألف فدان، تتضمن مناطق صناعية وتجارية وإدارية، وسيتم التنفيذ بنظام المشاركة بين الحكومة المصرية والصينية، على أن يقدم الجانب المصرى الأرض ويقوم الجانب الصينى بالتنفيذ.

 

وأوضح رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المفاوضات تجرى بين الجانبين منذ فترة وتم التوصل للاتفاق النهائى، والذى ينص على أن يكون تنفيذ المشروع بنظام الشراكة، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم بدء توصيل المرافق للمدينة الجديدة قريبا، وذلك عقب الإعلان عن المدينة بشكل رسمى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print