السبت، 05 ديسمبر 2020 08:58 م
السبت، 05 ديسمبر 2020 08:58 م

افتتاح مشاريع تطوير عشوائيات العاصمة خلال أيام

"الأسمرات 3" تضم 7440 وحدة سكنية لإنقاذ سكان الأماكن الخطرة.. ومحافظة القاهرة: تدشين "أهالينا والمحروسة 1 و2 وتل العقارب" خلال شهرين.. وجراج روكسى جاهز للعمل

افتتاح مشاريع تطوير عشوائيات العاصمة خلال أيام القصة الكاملة لانفجار العاصمة الإدارية-52018162135132-620181605052897
تفتتح محافظة القاهرة خلال الأيام القادمة عدد من المشروعات الهامة والتى تخدم قطاعا كبيرا من مواطنى العاصمة.
الجمعة، 06 يوليه 2018 04:00 ص
كتب سيد الخلفاوى
تفتتح محافظة القاهرة خلال الأيام القادمة عدد من المشروعات الهامة والتى تخدم قطاعا كبيرا من مواطنى العاصمة وفى مقدمتها مشاريع تطوير المناطق العشوائية، وتوفر سكنا ملائما للمواطن، التى تنقذ المحافظة من عدة كوارث محتملة.
 
 
الأسمرات 3 وأهالينا جاهزتين للافتتاح
وأكد المهندس خليل شعث رئيس وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، أن المحافظة ستفتتح عدة مشروعات هامة خلال الشهرين القادمين فى مقدمتهم مشروع الأسمرات 3 والذى من المقرر أن يتم الانتهاء منه خلال شهرين على أقصى تقدير، يليه مشروع أهالينا 1 بحى السلام أول.
 
 
المحروسة 1 و2 نهاية الشهر القادم
وأضاف رئيس وحدة تطوير العشوائيات بمحافظة القاهرة، لـ"برلمانى"، أنه من المقرر أيضا أن يتم افتتح مشروعى المحروسة 1 و2 ، ومشروع روضة السيدة "تل العقارب" سابقا والذى ينال اهتمام كبير والمقرر افتتاحه نهاية الشهر القادم ايضا أو بداية شهر سبتمبر القادم.
 
مشروع معا 1 نهاية العام
وأشار المهندس خليل شعث، أنه من المقرر افتتاح مشروع معا 1 قبل نهاية السنة الجارية والذى يتم انشائه بالتعاون مع مؤسسة معا لتطوير العشوائيات، مؤكدا أنه يتم عقد اجتماعات دورية بشكل مستمر لمتابعة نسب الإنشاء.
 
 
الأسمرات 3 أكبر المشاريع التى سيتم افتتاحها
ويعد مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم أكبر المشاريع التى سيتم افتتحها ويضم 7440 وحدة سكنية فى 124 عمارة، تتكون من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، و4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامى سباحة، ومبنى اجتماعى، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز، حيث إنه مصمم ليكون به كافة الخدمات اللازمة، لخدمة أهالى المنطقة.
 
مشروعى المحروسة 1 و2 يوفر 4900 وحدة سكنية
وأوضح المهندس خليل شعث أن مشروعى المحروسة 1 و2 ويتم تنفيذهما على أرض الـ33 فدانا بمدينة النهضة فى حى السلام ثان، يضما 128 عمارة شاملة 4900 وحدة سكنية بنماذج مختلفة، كما يشمل المشروع عدد من الخدمات منها مستشفى وحضانة ومسجد وملعبى كرة ومسجد وأسواق ومحال تجارية وغيرها، كما يضم وحدات سكنية للمرأة المعيلة.
 
أهالينا 1 يستقبل 1100 أسرة 
وأضاف شعث أن مشروع اهالينا 1 الذى يقع بشارع جمال عبد الناصر فى حى السلام أول، هو مشروع متكامل يضم 1100 وحدة سكنية بالتعاون مع القيادة المركزية للقوات المسلحة بتمويل من البنك الأهلى المصرى ويقام على مساحة 9.5 فدان، ويضم 25 عمارة سكنية من 12 دورًا، بالإضافة إلى إنشاء 216 محلًا تجاريًا مع إقامة مول تجارى على مساحة 4400 م2، كما يضم مدرسة ومركز طبى ومسجد وقاعة مناسبات وسوق تجارى وملعب خماسى ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.
 
 
تل العقارب قارب على الانتهاء
ومن المشاريع الهامة التى سيتم افتتاحها مشروع روضة السيدة "تل العقارب" سابقا، والكائن بحى السيدة زينب، و يقام بالتعاون مع وزارة الإسكان وجهاز التعمير على مساحة 7 أفدنة ونصف، ويشمل المشروع، بناء 16 بلوكا سكنيا بأربع مداخل بإجمالى 816 وحدة سكنية، ذو طابع معمارى ذو الشكل الإسلامى، و344 محلا تجاريا بالدور الأرضى.
 
جراج روكسى يخلص مصر الجديدة من الازدحام
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر ، رئيس حى مصر الجديدة، ان جراج روكسى انتهى تقريبا وجاهز للافتتاح وجار الآن رصف الشوارع المحيطة به وتوسعه بعضها وإعادة رصفها لتخدم المترددين على الجراج.
 
ومن المشاريع التى ستعمل على حل أزمة الازدحام فى حى مصر الجديدة ، وهو مشروع جراج روكسى حيث سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع ويعد جراج روكسى أفضل الجراجات التى يتم إنشاؤها فى مصر وأولها من حيث نظام التشغيل الإلكترونى، فكل ما يفعله راكب السيارة هو أن يضع سيارته فى الأسانسير ويتركها ليتم ركنها إلكترونيا، وينشئ جراج روكسى بمنطقة روكسى فى حى مصر الجديدة بالقاهرة، ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الأولى به نهاية الشهر القادم، وتستوعب هذه المرحلة ما يقرب من 900 سيارة.
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print