الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:34 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:34 ص

"رياضة البرلمان": عودة الجماهير للملاعب قريبا

عضو بـ "شباب البرلمان": الجمهور المصرى واعٍ وعودته قريبا.. نائب: التجربة الروسية يجب تطبيقها.. طارق متولى: تجربة الجماهير المصرية أثناء حضور كأس العالم تشفع للعودة للمستطيل الأخضر

"رياضة البرلمان": عودة الجماهير للملاعب قريبا "رياضة البرلمان": عودة الجماهير للملاعب قريبا
مع اقتراب ساعة الصفر لانطلاق مسابقة الدورى المصرى لكرة القدم، ينتظر الجماهير الرياضية بشغف ما ستسفر عنه اللجان والاجتماعات الأمنية المختلفة مع ممثلى الاتحاد المصرى لكرة القدم والأجهزة الأمنية حول عودة الجماهير إلى الملاعب خلال الموسم الحالى،
الثلاثاء، 10 يوليه 2018 12:00 ص
كتب رامى سعيد - محمد أبو عوض

مع اقتراب ساعة الصفر لانطلاق مسابقة الدورى المصرى لكرة القدم، ينتظر الجماهير الرياضية بشغف ما ستسفر عنه اللجان والاجتماعات الأمنية المختلفة مع ممثلى الاتحاد المصرى لكرة القدم والأجهزة الأمنية حول عودة الجماهير إلى الملاعب خلال الموسم الحالى، وهو ما أكد عليه نواب البرلمان، حيث طرحوا تنفيذ التجربة الروسية فى دخول الجماهير للملاعب.

 

نائب برياضية البرلمان: التجربة الروسية يجب تطبيقها لعودة الجماهير للملاعب

قال النائب قاسم فرج، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن أزمة عودة الجماهير للملاعب فى طريقها إلى الحد، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة، وذلك لمنع تكرار أى مخالفات تساهم فى تعطيل العمل فى المنظومة الرياضية وعلى رأسها كورة القدم.

 

وتابع عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك أفكارا نستطيع من خلالها العمل على إعادة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، وهى تعتمد على الطريقة الروسية " fan Id "لكل مشجع يحتوى على البيانات الخاصة به، مثل الاسم والعنوان ورقم البطاقة، يدخل به جميع المباريات، كما سيتم حجز التذاكر عن طريق المواقع الإليكترونية واستخراج الـ Id فى أماكن مخصصة برقم سرى، وذلك من أجل سهولة تحديد أى خارج عن النص وتوقيع عقوبات قاسية على أى مشاغب لعودة المدرجات فى مصر لصورتها الطبيعية.

 

أمين سر "رياضة البرلمان": الجمهور المصرى واعٍ.. ولابد من عودته إلى المدرجات

فيما علق فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على قرار اتحاد الكرة بتشكل لجنة تعقد سلسلة اجتماعات مع الجهات الأمنية، بهدف عودة الجماهير للملاعب مع انطلاق الدورى العام، قائلا: "الجمهور المصرى واعى وبيفهم.. وأكبر من أى حد .. المهم صدق الإرادة السياسية فى عودتهم".

 

وأوضح فتى لـ" برلمانى" أن عودة الجماهير إلى الاستاد لن تشكل خطورة على الأمن القومى المصرى، أو ستحدث أعمال شغب، مشيرًا إلى أن اللجنة ناقشت رجال الأمن أكثر من مرة، وأبدوا لهم ترحيبا بالفكرة وأنها لن تشكل خطورة أمنية.

 

وأشار أمين سر لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، إلى أن النوادى المصرية تضررت كثيرًا من قرار تأخير عودة الجماهير إلى المدرجات ماليًا، لافتًا إلى أن أمر تنظيم الجماهير فى غاية البساطة، تتحمل فيه النوادى مسئولية تأمين الجماهير وضبط الأمن داخل النوادي، بينما يتحمل الأمن مسئولية النظام فى الخارج

 

من جانبة قال النائب طارق متولى عضو لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، إنه ليس هناك كرة قدم بدون جمهور، مشيدًا بتجربة الجماهير المصرية أثناء حضورها لمباريات كأس العالم فى روسيا.

 

وأوضح متولى لـ"برلمانى" أن الجماهير المصرية لم يكن يفصلها عن الملاعب أى شىء ولا سور، أو جاجز، ورغم ذلك لم يفكر أحد بالنزول واقتحام الملاعب، لافتًا إلى أن الجمهور المصرى واعى وعلى دراية بأهمية الحفاظ على النظام.

 

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، أنه مع عودة الجماهير إلى الملاعب تدريجيًا وليس مرة واحدة، لافتًا إلى أن التجربة المريرة التى شهدتها الملاعب كانت نابعة من اقحام جماهير كرة القدم، والألتراس فى السياسية.

 

وكان مجلس الجبلاية، قد استقر بالتنسيق مع الجهات الأمنية على عودة الجماهير للمدرجات فى الموسم الجديد للدورى بأعداد تدريجية، على أن يتم تطبيق الطريقة الروسية التى تم العمل بها فى كأس العالم المقام حاليا بروسيا.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print