الإثنين، 30 نوفمبر 2020 09:49 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 09:49 ص
الأربعاء، 11 يوليه 2018 01:00 م
كتب ــ محمد شرقاوى
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 

 

قارئ يطالب بتطهير ترعة الرى بكفر الشيخ وإزالة التعديات

 

طالب القارئ محمد محمود، بسرعة إزالة المخالفات من ترعة السخاوى الشرقى رى غرب سيدى سالم كفر الشيخ، بتطهير الترعة وإزالة التعديات والإشغالات من على الترعة، مضيفًا أنه تقدم بأكثر من محضر ضد هذه التعديات على ترعة الرى وصدر قرارات إزالة ولكن الرى يتقاعس عن التنفيذ.

وقال القارئ، إن "ترعة السخاوى الشرقى رى غرب سيدى سالم كفر الشيخ هى أطول ترعة وعليها زمام زراعي كبير جدًا ومساحة زراعية  كبيرة ومجموعة كبيرة من العزب والقرى، ونرجو تطهيرها وإزالة التعديات على الترعة، وإرسال  لجنة معاينة من الوزارة فى القاهرة".

364813-3cb96117-00c9-4449-958e-7fd8f637ecb5
 

 

طفل مريض بسرطان الوجه يناشد الرئاسة لعلاجه بالخارج

 

ناشد الطفل عصام فوزى من مدينة المحلة الكبرى، رئاسة الجمهورية، لعلاجه من ظهور مرض سرطانى فى وجه، وأخد 36 جرعة كيماوى وإشعاع بمركز القومى للأورام ولم تتحسن حالته الصحية، مضيفا الطفل أن الأطباء أكدوا له أنه لابد من سفر الحالة للخارج للعلاج ولا يوجد له علاج بمصر.

وقال الطفل إن المرض انتشر فى وجهه خلال شهر ونصف ولم يشفى منه وهناك بعض الأطباء أكدو له أنه لابد من استئصال نصف وجهه، مضيفا أنه مصاب بهذا المرض منذ عامين ولم يشفى منه.

وتابع الطفل " أنا تعبان ومش بطلع الشارع زى زمان وباخد برشام ومفيش أى حاجة، ومعهد الأورام قالولى معدش ليك علاج والورم بيكبر عليا لحد ما دخل لبقى" وذلك خلال انتشار الفيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

201807110716331633

 

زحام شديد بمكتب تموين روض الفرج.. وقارئ: يسيئون التعامل مع المواطنين

 

أرسل القارئ خالد شعراوى، شكوى من الزحام الشديد بمكتب تموين روض الفرج، بمحافظة القاهرة، مضيفا أن الموظفين يتعاملون مع المواطنين بطريقة غير لائقة ويسيئون فى التعامل مع الناس، تتسبب فى تعطيل مصالح العامة وقضاء الوقت فى المكتب دون إنجاز أمورهم.

وأضاف القارئ عبر شكواه، «العاملون بمكتب تموين روض الفرج حالة من اللامبالاة فى معاملة الجمهور، وإيذاء مشاعر البسطاء، رسالة إلى وزير التموين، المسئولين بمكتب تموين روض الفرج يقولون لما الوزير يعطينا حقنا نبقى نعطيكم حقكم».

58635-زحام-بمكتب-تموين-روض-الفرج-واساءة-التعامل-مع-الجمهور
 

 

تراكم القمامة وطفح مجارى أسفل دائرى شارع عشرة بالوراق

 

أرسل القارئ محمد ذكى فيهم، شكوى من تراكم القمامة، وطفح مجارى الصرف أسفل سلم دائرى شارع عشرة بمدينة الوراق، مضيفا «الزباله لا تنتهى، والمجارى تغمر المكان بصفه دائمة على سلم الموت ».

وأضاف القارئ عبر شكواه، «المكان تحول إلى مقلب زبالة اسفل دائرى شارع عشرة بالوراق والذى يعتبر الطريق الرئيسى المؤدى الى جزيرة محمد، كما أنه الطريق الرئيسى لذهابى الى العمل يومياً، أى انه يلزم المرورعلى المجارى ثم المرور بين الزباله لذهابى اليومى الى العمل و الذى اصبح مسدوداً بالزباله و المجارى الطافحة كما أن الزبالة يتم حرقها بشكل يومى مما تؤدى إلى الأمراض الناجمة عن استنشاق دخان حريق الزباله واستنشاق رائحه الزباله نفسها واستنشاق رائحه المجارى، وكذلك الامراض الناجمة عن لدغ الحشرات التى تعيش في المجارى وبين أكوام القمامة التى لا تنتهى».

153810-امتزاج-القمامة-بالمجارى-بشارع-10
 

 

قارئ من ذوى الاحتياجات الخاصة يناشد بتوفير مصدر دخل له

 

ناشد القارئ شهاب الدين نجيب، من ذوى الاحتياجات الخاصة بتوفير فرصة عمل له، لتلبية احتياجاته اليومية ومساعدته أسرته فى المعيشة، مضيفا «أنا من ذوى الاحتياجات الخاصة بسبب إصابتى بضمور بالعصب البصري بالعينين، وعلى وشك فقد البصر ومصاب بمرض السكر وأجريت 12 عملية مسالك بولية أثرت على مجهودي بشكل كبير وأحمل شهادة تأهيل وبدون عمل منذ عام 2014».

وأضاف القارئ عبر استغاثته، «أتابع مع وزارة التضامن ووزارة ومكاتب القوى العاملة من هذا التاريخ وفشلوا جميعاً فى إيجاد فرصة عمل مناسبة لإعاقتى ورفضتنى جميع الشركات الخاصة التى تم إرسالى لها طيلة الـ4 سنوات وتتعدي ال45 شركة بسبب ما اعانية من أمراض ولأننى غير ملائم لسوق العمل وكل ما قاموا بفعله هو حصولى على 500 جنيه من شركة خاصة كمعاش شهرى، وأنا بدون مصدر دخل ومتزوج  وكشوفاتي وعلاجى الشهرى مرتفعة جدا، فأتمنى بمنحى ترخيص لتروسيكل متحرك ﻻقامة أى مشروع بسيط يدر دخل لى بعد أن عرض موظف بالقوى العاملة الفكرة على واستخراج رخصتى باسم أى شخص يملك رخصة قيادة».

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print