الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:24 ص
الخميس، 15 نوفمبر 2018 09:24 ص
الأربعاء، 11 يوليه 2018 04:00 م
كتب محمود طه حسين
نتيجة الثانوية العامة هى الشغل الشاغل للطلبة والأهالى منذ بداية ماراثون الامتحانات؛ والخبر الجيد الذى ينتظره الجميع الآن هو إعلان النتيجة لإنهاء حالة القلق والترقب التى استمرت معاناتها على مدار شهور طويلة.

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اعتماد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، للنتيجة اليوم؛ ليتم عقد مؤتمر صحفى صباح غد الخميس لإعلان أسماء الطلبة الأوائل، ومن بينهم 16 طالبا فى شعبة العلمى علوم، و17 طالبا فى شعبة العلمى رياضة و17 طالبا فى الشعبة الأدبية، إضافة إلى طالب من أوائل من مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وطالبين دمج، وطالب من مدارس المكفوفين.

 

وأشارت المصادر، إلى أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة قد وصلت إلى قرابة 74% هذا العام.

 

ونفى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ما تم تداول من أسماء لأوائل الثانوية العامة بالأمس، مؤكدًا على أن تلك الأسماء غير صحيحة.

 

بلغت مؤشرات ونسب النجاح فى اللغة العربية إلى هذا العام إلى 95,8%، واللغة الأجنبية الثانية 98.7%، واللغة الأجنبية الأولى 87.2%، والفيزياء 80.7%، والتاريخ إلى 77.9%، والأحياء 89.6%، والجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل 90.2%، واستاتيكا وديناميكا 90.9%، فى الجغرافيا 94.6%، فى الكيمياء 75.1%، فى الجيولوجيا 91.5%، فى علم النفس والاجتماع 92.1%، فى الفلسفة والمنطق 90.4%.

 

على الجانب الآخر ذكر أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد قام باعتماد درجات الحافز الرياضى لطلاب الثانوية العامة.

 

 وأضاف خيرى، أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تقوم بتنفيذ برامج مسابقات الخاص ببطولات الجمهورية للبنين والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

 

 وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن البطولات التى يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين عبارة عن 17 بطولة (كاراتية / سباحة / سلاح / العاب قوى / جودو / مصارعة / ملاكمة / تنس طاولة / تنس أرضى / دراجات / جمباز / غطس / الهوكى / كرة قدم / كرة سلة / كرة يد / كرة طائرة ).

 

 بالإضافة إلى 13 بطولة يشارك فيها البنات وهى: ( كاراتية / سباحة / سلاح / العاب قوى / جمباز فنى / جمباز إيقاعى / تنس طاولة / تنس أرضى / سباحة توقيعية / غطس / كرة سلة / كرة طائرة / كرة يد ) كما يشارك الطلبة والطالبات من جميع المحافظات بعد تصعيدهم من بطولة المحافظة للتربية والتعليم ويتم تحكيم تلك البطولات بواسطة طاقم من الحكام مسجل ومكلف من الاتحاد المعنى بكل لعبة كما تقام جميع البطولات على ملاعب القانونية ووفقا لقانون كل لعبة.

 

 وأوضح "خيرى"، أن الطلاب الفائزين يحصلون فيها على الحافز الرياضى وفقا للقرار الوزارى رقم 206 لسنة 2016 حيث يحصل المركز الأول على 8 درجات، ويحصل المركز الثانى على 6 درجات، ويحصل المركز الثالث على 5 درجات، والمركز الرابع على 3 درجات.

 

 جدير بالذكر أن الطلاب الحاصلين على التفوق الرياضى هذا العام قد بلغ عددهم 711 طالب وطالبة من بينهم 451 طالبًا و260 طالبة فى الألعاب الفردية والجماعية.

 

لمعرفة النتيجة اضغط هنا: 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print