الأربعاء، 17 يوليه 2019 01:19 م
الأربعاء، 17 يوليه 2019 01:19 م

الحلم مشروع

نواب يدعمون وزارة الرياضة فى تنظيم كأس العالم 2030.. يطالبون بوضع خطة لتطوير المنشآت الرياضية ودعم البنية التحتية للملاعب وحل مشكلة المرور.. ويؤكدون: علينا الاستفادة من أخطاء 2010

الحلم مشروع الحلم مشروع
فى إطار خطة وزارة الشباب والرياضة للارتقاء بالمنظومة الرياضية ونيتها فى تنظيم أكبر الأحداث الرياضية فى العالم والتى كشف عنها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال مؤتمر صحفى عُقد بالوزارة عن استهدافها لتنظيم بطولة كأس العالم نسخة 2030.
الخميس، 12 يوليه 2018 08:00 ص
كتب مصطفى السيد

فى إطار خطة وزارة الشباب والرياضة للارتقاء بالمنظومة الرياضية ونيتها فى تنظيم أكبر الأحداث الرياضية فى العالم والتى كشف عنها الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال مؤتمر صحفى عُقد بالوزارة عن استهدافها لتنظيم بطولة كأس العالم نسخة 2030، وكذلك تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2030، أوصى عدد من نواب لجنة الشباب والرياضة بوضع خطة قومية للاستعداد لتقديم ملف يؤهل مصر لاستضافة هذا الحدث العالم.

 

من جانبه، قال النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى للبعثة الرياضية التى شاركت فى دورة ألعاب البحر المتوسط بإسبانيا والتى حصلت على المركز الخامس بتحقيقها 45 ميدالية متنوعة خير تكريم ورسالة لكل من يرفع أسم مصر عاليا.

 

وأضاف "البطيخى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تكريم الرئيس لأبطال دورة ألعاب البحر المتوسط بمثابة تكريم الشعب المصرى لهم لما حققوه من إنجازات، مطالباً بمزيد بالاهتمام بالألعاب الفردية التى أثبتت تفوقها ودعم رجال الأعمال والإعلام لها لمزيد من النجاحات على المستوى العربى والأفريقى والدولى.

 

وحول استهداف وزارة الرياضة لتنظيم كأس العالم 2030، وتنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2032، أكد وكيل لجنة الشباب والرياضة، أن الطموح مطلوب لكن هناك أمور كثيرة يجب العمل عليها من الآن لإمكانية تنظيم حدث كبير مثل كأس العالم.

 

وأوضح النائب سمير البطيخى، أن من المشاكل التى يجب العمل عليها والتى تؤثر فى ملف تنظيم كأس العالم مشكلة المرور، فينبغى أن العمل على حلها قبل تقديم الملف، كما أننا نحتاج لمزيد من الملاعب التى تتسع لاستقبال عدد من الجماهير، لافتا إلى أنه باستثناء استاد القاهرة وبرج العرب فأغلب الاستادات غير مجهزة لحدث كبيرة.

وأضاف أنه يجب أن نعمل على دعم البنية التحتية للملاعب، متابعا: "محتاجين شغل جامد لتسهيل الانتقال بين المحافظات.. وبالنسبة للدورة الالعاب الأولمبية نحتاج إلى أماكن أكثر لأن بها أكثر من 22 لعبة ولازم نعمل بجهد حتى نتلافى أخطاء ملف 2010".

 

فى ذات السياق، قال النائب طارق متولى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن استهداف وزارة الرياضة استضافة كأس العالم فى نسختها 2030 طموح مشروع ويجب الاعداد له جيداً والتعلم من تجربة 2010، لافتا إلى أنه ينبغى دراسة النموذج الروسى فى اعداده للمنشآت الرياضية.

 

وأكد "متولى" أن مصر لديها المقومات التى تمكنها من استضافة حدث عالمى ككأس العالم ولكن يجب الاستعداد بتطوير البنية التحتية والطرق وتأهيل الاستادات الرياضية، مشددا على ضرورة العمل الجماعى بين أجهزة الدولة ووزارتها المختلفة، موضحا أن كأس العالم حدث عالمى ليس معنى به فقط وزارة الشباب والرياضية ولكن الحكومة كلها.

 

وطالب النائب طارق متولى بوضع خطة قومية لاستضافة كأس العالم 2030 تشمل آليات واضحة ومواعيد محدد، مضيفا: "مصر ليست عاجزة وقادرين على الإعداد لهذا الحدث لكن نحتاج لإرادة وتكاتف من أجهزة الدولة"، مؤكداً أنها سيكون لها مردود إيجابى على الرياضة والاقتصاد المصرى.

فى السياق ذاته، أوصت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بإعداد الجيد ووضع خطة لاستضافة كأس العالم فى 2030، وتجهيز الملاعب وتطوير الفنادق والطرق.

 

وأضافت: "من حقنا نحلم باستضافة هذا الحدث العالمى لكن لابد من الاستعداد الجيد له، ويجب الاستفادة من تجربة روسيا 2018 فى تنظيمها لهذا المسابقة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print