الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:14 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:14 ص

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول

مطالب بالرقابة على سائقى السرفيس لعدم الالتزام بتعريفة الركوب فى الوراق.. غرق شوارع الفلكى فى الإسكندرية بمياه الصرف الصحى.. وأهالى منطقة أبو مسلم يشكون من انقطاع المياه لفترات طويلة

دفتر أحوال المواطن أمام المسئول دفتر أحوال المواطن أمام المسئول
فى يوم جديد، يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، والتى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت.
الخميس، 19 يوليه 2018 12:00 م
كتب محمد تهامى زكى

فى يوم جديد، يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، والتى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت.

 

- حادث يصيب طالبة بـ"شلل".. والأم: تحتاج حقن خلايا جذعية

أصيبت نورهان 18 عاما، بكسر فى العمود الفقرى وانفصاله عن الفقرة الأولى وقطع بالنخاع الشوكى وشلل نصفى أسفل الجسم، وتحتاج لإجراء عملية حقن خلايا جذعية بالنخاع الشوكى لكى تتمكن من الوقوف على قدميها مرة أخرى.

 

وتقول والدة الشابة نورهان سيد محمد: "بعد تعرض ابنتى لحادث منذ سنة وثلاثة شهور، أجرت عمليات كثيرة فى الفقرات والمخ، وتمت بنجاح بفضل لله".

 

وناشدت والدة الشابة نورهان سيد محمد، المسئولين والأطباء، بإجراء عملية جراحية فى الحبل الشوكى بحقن الخلايا الجذعية لابنتها ليساعدها على الوقوف مرة أخرى.

 

وأضافت أن حالة ابنتها تحسنت بعض الشىء بعد رحلة علاج طويلة ولكن الآن تحتاج لعملية زراعة خلايا جذعية بمستشفى الحسين الجامعى حتى تعود لحياتها الطبيعية.

 

الطالبة نورهان
الطالبة نورهان

 

- أهالى منطقة أبو مسلم يشكون من انقطاع المياه لفترات طويلة

أرسل عدد كبير من أهالى قرية زاوية أبو مسلم التابعة لمركز أبو النمرس بمحافظة الجيزة، شكوى من انقطاع مياه الشرب لمدة طويلة.

 

وناشد الأهالى، المسئولين فى المحافظة وشركة مياه الشرب، بالعمل على توصيل المياه لرفع المعاناة عن المواطنين نظرا لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

 

جانب من رسائل الأهالى
جانب من رسائل الأهالى

 

- مناشدة لمحافظ الجيزة بالرقابة على سائقى السرفيس لعدم الالتزام بتعريفة الركوب فى الوراق

أرسل القارئ يحيى العقيلى، من أهالى الوراق، شكوى إلى اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، بسبب عدم التزام سائقى السرفيس بالتعريفة الجديدة التى حددتها المحافظة.

 

وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "بعد قيام المحافظ بتتبع التزام السائقين من عدمه بالتعريفة التى تم تحديدها فى زيارته للوراق ووضعت تلك التعريفة فى موقف السيارات فى لوحة، ثم بعد أيام قليلة وبعد انتهاء زيارة المحافظ تم إزالة هذه اللوحة وقام السائقون برفع الأجرة مرة أخرى".

 

وأوضح القارئ: "على سبيل المثال قام سائقو خطوط التحرير والمؤسسة والجيزة برفع الأجرة من جنيهين ونصف إلى ثلاثة جنيهات، علمًا بأنه يوجد ثلاثة مواقف بالوراق الأول بشارع النيل بالقرب من قسم شرطة الوراق والثانى عند سنترال الوراق والثالث عند ملف السيما علاوة على موقف عشوائى عند مستشفى معهد الأبحاث بشارع النيل".

 

وطالب القارئ ضرورة الرقابة الدورية من قبل المرور والمحافظة، حتى يلتزم السائقون بتعريفتهم المحددة وعدم استغلال الركاب.

 

 

- سير الـ"توك توك" فى شارع شبرا متحديا قوانين المرور

أرسل القارئ عبده جميل عبد النبى، شكوى من انتشار الـ"توك توك" بشكل كبير فى شارع شبرا الرئيسى، فى تحدٍ واضح لقرار محافظة القاهرة بعدم سيره فى الشوارع الرئيسية للعاصمة.

 

وقال القارئ، إن سائقى التوك توك يسيطرون على الشارع بالإضافة إلى السير عكس الاتجاه، ما يتسبب فى الكثير من الحوادث والتكدس المرورى"، مطالبا إدارة المرور بالحى والمحافظة بضرورة التصدى لهؤلاء المخالفين، للقضاء على زحام الطرق وتعطل مصالح المواطنين.

 

توك توك فى شارع شبرا
توك توك فى شارع شبرا

 

- غرق شارعى 14 و16 فى الفلكى بالإسكندرية بمياه الصرف الصحى

أرسل القارئ محمد حسن محمد، شكوى من غرق شارعى 14 و 16 بمياه الصرف الصحى، فى منطقة الفلكى بالسيوف بمحافظة الإسكندرية.

 

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إننا نعانى أشد المعاناة من هذه المشكلة التى أصبحت مشكلة مزمنة ومتكررة، وقد اقتحمت مياه الصرف منازلنا وأصبح الرائحة الناتجة منها لا تطاق وملاذا للحشرات الضارة".

 

وطالب القارئ، المسئولين فى المحافظة بسرعة العمل على حل هذه المشكلة وصيانة شبكات الصرف.

 

مياه الصرف فى شوارع الفلكى
مياه الصرف فى شوارع الفلكى

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print