الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:50 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:50 ص

أحوال المواطن على شاشة "برلمانى"

عقار مخالف يهدد بسقوط منزل مجاور فى المرج الجديدة.. شكوى من عدم دخول مستشفى جهينة للخدمة فى سوهاج.. بلاعة بدون غطاء تهدد المارة فى التجمع الخامس.. الكلاب الضالة تثير ذعر سكان أكتوبر

أحوال المواطن على شاشة "برلمانى" دفتر أحوال المواطن يفتح صفحاته أمام المسئول (1)
فى يوم جديد، يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت
الجمعة، 27 يوليه 2018 02:00 م
كتب محمد تهامى زكى

فى يوم جديد، يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة، للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت.

 

 

عقار مخالف يهدد بسقوط منزل مجاور  فى المرج الجديدة

اشتكى أهالى منطقة مصنع الصابون الكائن فى طريق المنية بالمرج الجديدة، من وجود عقار مخالف بخمسة أدوار، مما أثر على أساسات المنزل المجاور له، إضافة إلى أنه أصبح مائلا بشكل واضح.

وقال القارئ كريم رمضان أحد أهالى المنطقة، إن السكان لا ينامون خوفا من سقوط هذا العقار، لافتا أنه تم تقديم عدة شكاوى فى المحافظة، وجاء خبير وأكد على ضرورة إزالة الأربع طوابق الأخيرة، وإخلاء المنازل المجاورة.

وتابع القارئ أن المنزل كان دورين فقط، وتم زيادته إلى 7 أدوار فى غفلة من الزمن بدون ترخيص ما أدى إلى إحداث شروخ بالمنزل، لافتا إلى أن فرق الميل بينه وبين المنزل المجاور واضح جدا.

العقار المخالف
العقار المخالف

 

 

شكوى من عدم دخول مستشفى جهينة للخدمة فى سوهاج

أرسل القارئ إسلام محمد إبراهيم الماسخ، شكاوى أهالى مركز جهينة من عدم عمل مستشفى جهينه المركزى الذى يمكنه أن يخدم أكثر من نصف مليون مواطن فى جهينة والمراكز المجاورة، وتحتاج إلى العديد من الأجهزة الطبية لإسعاف السكان.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "مستشفى جهينة يخدم الظهير الصحراوى، وكان من المفترض أن يتسلم المستشفى للعمل الفعلى به عام 2016، وبدأ العمل به فى عام 2015، لكن الخلاف بين وزارة الصحة والمقاول تسبب فى التأخير حتى الآن والمقاول دفع الشرط الجزائى والحال كما هو عليه، ونأمل نحن أهالى جهينة أن يتحول مستشفى جهينة المركزى إلى مستشفى عام".

مستشفى جهينة
مستشفى جهينة

 

 

بلاعة بدون غطاء تهدد المارة فى شارع التسعين بالتجمع الخامس

رصد القارئ يحيى محمد الماسخ، ترك بلاعة مفتوحة وبدون غطاء، فى شارع التسعين الجنوبى بالتجمع الخامس، ما يعرض حياة المارة للخطر.

 

 وطالب القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، بضرورة صيانة هذه البلاعة ووضع غطاء لها تجنبًا لسقوط ضحايا.

بلاعة بدون غطاء فى التجمع الخامس
بلاعة بدون غطاء فى التجمع الخامس

 

 

أهالى كوبرى الفينو يناشدون محافظ سوهاج لتغيير خط المياه الرئيسى

نقل القارئ عمرو القمرى معاناة أهالى كوبرى الفينو بمنطقة العزبة والعرب بمحافظة سوهاج من انقطاع المياه لفترات طويلة.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن إن الأهالى قدموا بلاغات عبر الخط الساخن لشركة المياه وكان الرد إن ضعف المياه بسبب الضغط على الخط الرئيس.

 

وأضاف القارئ أن المياه تنقطع من العاشرة صباحا ولا تعود إلا فى السابعة مساء يوميا مما سبب معاناة كبيرة للمواطنين، مناشدا محافظ سوهاج بالموافقة على تغيير الخط الرئيس وحل المشكلة.

 

 

انتشار الكلاب الضالة يثير ذعر سكان الحى السادس بمدينة أكتوبر

أرسل القارئ وجدى السيد محمود، شكوى من انتشار تجمعات الكلاب الضالة بكثافة فى شوارع الحى السادس بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

 

 وقال القارئ من خلال رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "انتشار كبير للكلاب الضالة فى الشارع، حتى أصبحت مصدرا للإزعاج ومحاولتها الهجوم على المارة والأطفال"، مطالبا المسئولين بحل تلك المشكلة ونقلها بعيدا عن المناطق السكنية.

تجمعات الكلاب فى أكتوبر
تجمعات الكلاب فى أكتوبر

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print